تابعونا على:
شريط الأخبار
صديقي: الحكومة تشتغل بكل صرامة وجهة كلميم ستتعزز بمشاريع مهمة انتخاب برلمانية مغربية رئيسة لتجمع الشباب بالبرلمان الإفريقي نزيلة بمركز لحماية الطفولة تتفوق وطنيا في امتحانات البكالوريا التعادل السلبي يحسم مواجهة المغرب الفاسي والرجاء الرياضي جودار يستغل غياب ساجد لترويج نفسه كأمين عام مقبل لحزب الحصان اعتقال شخصين من أجل عرض ديبلومات وشواهد مزورة للبيع مغربية تتوج بلقب ملكة جمال شمال إفريقيا 2022 حزب التجمع الوطني للأحرار يعقد مؤتمره الجهوي لجهة كلميم لسعة دبور تنهي حياة رجل بضواحي مراكش عرض رجاوي لخطف مبينزا من الوداد طلبة الطب ينتفضون ضد وزارة التعليم العالي زوج يفضح زوجته وعشيقها عبر مكبر صوت الآذان بعد أن ضبطهما متلبسين بالخيانة رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك يكشف تفاصيل خطيرة عن اخضرار اللحوم جلالة الملك يتقدم بالتعازي إلى أفراد أسرة المرحوم نقيب الشرفاء العلميين اعتقال شاب ثلاثيني من أجل محاولة سرقة وكالة بنكية تغيير موعد الديربي بسبب الكان الحبس النافذ للطالب المتنكر في زي نسائي ولصديقته واقع التعليم يجر اخنوش للمساءلة بمجلس المستشارين خاليلوزديتش يعتذر عن تدريب الفراعنة الاتحاد الدستوري يطبخ قرارات في غياب أمينه العام

الرياضة

كل الأنظار تتجه صوب الأهرامات المصرية لمتابعة قرعة أمم أفريقيا

11 أبريل 2019 - 10:43

تتجه أنظار مئات الملايين من عشاق كرة القدم داخل القارة الأفريقية وخارجها، غدا الجمعة، صوب منطقة أهرامات الجيزة، لمتابعة حفل إجراء قرعة النسخة 32 من بطولات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي تستضيفها مصر من 21 يونيو2019.

فأمام تمثال أبو الهول وتحت سفح الأهرامات، أحد أبرز المعالم الأثرية في العالم وإحدى عجائب الدنيا السبع، تجرى قرعة نسخة تاريخية ذات طابع خاص من بطولات كأس الأمم الأفريقية.

وتقام البطولة للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا، كما تم نقلها إلى فصل الصيف، بدلا من إقامتها المعتادة سابقا في مطلع العام.

ويشهد الحفل غدا حضور العديد من مسؤولي كرة القدم الأفريقية والعربية والعالمية، إضافة لكوكبة من نجوم اللعبة السابقين والحاليين.

ووجهت اللجنة المنظمة للبطولة والاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) بقيادة أحمد أحمد الدعوة إلى العديد من الشخصيات مثل السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، الذي أفادت تقارير إعلامية عدة بأنه أكد حضوره الحفل بالفعل.

ومن نجوم الساحرة المستديرة يبرز بين المدعوين للحضور كل من الكاميروني صامويل إيتو والمغربي مصطفى حجي والمصري محمد أبو تريكة والإيفواري ديديه دروجبا ومواطنه يايا توريه والسنغالي الحاج ديوف.

كما يحضر الحفل وفود تمثل الاتحادات والمنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة حيث ينتظر حضور معظم مدربي هذه المنتخبات بخلاف مسؤولي الاتحادات التي تمثلها هذه المنتخبات.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة اتفقت على تخصيص صالة في مطار القاهرة الدولي لاستقبال وإنهاء إجراءات الوفود المشاركة في الحفل، لدى وصولها إلى القاهرة، وذلك ضمن التسهيلات التي تقدمها اللجنة المنظمة لضمان نجاح البطولة وحفل القرعة وإبهار الضيوف.


ويشهد الحفل بعض الفقرات الفنية التي تعكس التراث المصري والأفريقي، إضافة لكلمات مسؤولي اللجنة المنظمة والكاف.

ولم يكشف الاتحاد الأفريقي للعبة رسميا عن تصنيف المنتخبات والمستويات الأربعة، وكان التصنيف الوحيد الذي ظهر خلال الفترة الماضية هو التصنيف الذي نشرته شركة “بريزنتيشن” الراعية للاتحاد المصري للعبة وشريكة اللجنة المنظمة.

ويقضي نظام البطولة في نسختها الجديدة، التي تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبي المركزين الأول الثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني (دور الـ16) كما يرافقها أفضل 4 ثوالث.

وفي نهاية فعاليات الدور الأول (دور المجموعات) ، يكون ترتيب المنتخبات الأربع في المجموعة طبقا لعدد النقاط التي يحصدها كل فريق في مبارياته الثلاث بالمجموعة.

وإذا تساوى فريقان أو أكثر في عدد النقاط يكون الترتيب طبقا لعدة معايير تطبق تباعا لحين حسم أحدها للترتيب حيث يأتي في مقدمتها النقاط التي يحصدها كل من هذه الفرق في مواجهة الفريق أو الفرق المتساوية معه في عدد النقاط، فإذا استمر التساوي يتم اللجوء لمعيار فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفريقين أو الفرق المتساوية.

وإذا استمر التساوي يتم اللجوء للمعيار الثالث وهو عدد الأهداف التي سجلها هذا الفريق في مرمى الفريق أو الفرق المتساوية معه في رصيد النقاط.

وإذا استمر التساوي، يتم اللجوء للمعايير التالية تباعا أيضا، وهي فارق الأهداف العام في المجموعة، ثم رصيد الأهداف المسجلة لكل فريق، وأخيرا إجراء قرعة بين الفريقين أو الفرق المتساوية، لتحديد المتأهل منها إلى الدور الثاني.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

صديقي: الحكومة تشتغل بكل صرامة وجهة كلميم ستتعزز بمشاريع مهمة

للمزيد من التفاصيل...

انتخاب برلمانية مغربية رئيسة لتجمع الشباب بالبرلمان الإفريقي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

روسيا تعلن سحب قواتها من جزيرة زميني لتسهيل صادرات الحبوب من أوكرانيا

للمزيد من التفاصيل...

صلاح عبد السلام..الرجل الذي مازال يثير الجدل في فرنسا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنخضرة: دراسات خط أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا تتقدم في ظروف جيدة

للمزيد من التفاصيل...

شراكة تجمع “الشعبي كاش “ومؤسسة إنشاء المقاولات لمواكبة هذه الفئة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

صديقي: الحكومة تشتغل بكل صرامة وجهة كلميم ستتعزز بمشاريع مهمة

للمزيد من التفاصيل...

انتخاب برلمانية مغربية رئيسة لتجمع الشباب بالبرلمان الإفريقي

للمزيد من التفاصيل...

نزيلة بمركز لحماية الطفولة تتفوق وطنيا في امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

التعادل السلبي يحسم مواجهة المغرب الفاسي والرجاء الرياضي

للمزيد من التفاصيل...

البيجيدي يتهم مجلس النواب بحماية شركات كبرى

للمزيد من التفاصيل...

جودار يستغل غياب ساجد لترويج نفسه كأمين عام مقبل لحزب الحصان

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال شخصين من أجل عرض ديبلومات وشواهد مزورة للبيع

للمزيد من التفاصيل...

مغربية تتوج بلقب ملكة جمال شمال إفريقيا 2022

للمزيد من التفاصيل...