أكد محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، أن الإجراءات الصحية وغير الصحية التي اتخذها المغرب بسرعة جعلته يربح 3 أسابيع عن باقي الدول ويتحكم بذلك إلى حد ما في الوباء ويقلل من خطورته أكثر مما كانت ستكون عليه لو لم يتم اتخاذ تلك الإجراءات. وتحدث اليوبي الذي حل ضيفا على برنامج “حديث مع الصحافة” على قناة “الثانية”، أن “وزرة الصحة كانت تتوقع أن يصل عدد المصابين إلى ما وصل إليه الآن، وأن المغرب حاليا في أوج المرحلة الثانية من الوباء. وقال نفس المصدر “لو لم يتم اتخاذ قرار فرض الحجر الصحي لتم تسجيل حالات أكبر من المسجلة حاليا، حينها كان المصابون سينقلون العدوى في المساجد والمقاهي ومقرات العمل، أما الآن فيتم ذلك على نطاق ضيق أي وسط العائلات.
للمزيد من التفاصيل...