أظهرت دراسة حديثة، أن المغرب يتواجد في المراتب الأولى، ضمن قائمة الدول التي يعاني مواطنوها بشكل كبير من الأمراض النفسية.
وتقول الدراسة أن المغرب احتل المرتبة السادسة إفريقيا، من حيث عدد المصابين بمرض الاكتئاب بالإضافة إلى الجزائر وليبيا.
واعتبرت الدراسة أن “4،5 في المائة من المغاربة يعانون من الاكتئاب، حيث قدرت الدراسة عددهم بأزيد من مليون و484 ألف شخص، فيما احتلت تونس المركز الثاني، بعد كل من جيبوتي والرأس الأخضر”.
وأشارت الدراسة إلى أن هناك 322 مليون حالة، تعاني من اضطرابات الاكتئاب في جميع أنحاء العالم، 29.19 مليون حالة توجد في المنطقة الأفريقية.
للمزيد من التفاصيل...