تابعونا على:
شريط الأخبار
كيف ألقت الشرطة الألمانية القبض على بودريقة؟ نادي روسي يهدد بالتصعيد ضد عطية الله الرجاء يتلقى عرضا بقيمة 800مليون للتخلي عن المقدم عاشوراء: حجز مليون وحدة من المفرقعات واعتقال 83قاصر الغموض يلف سبب غياب العزوزي عن المنتخب الأولمبي بعد 54 اجتماع..نقابات الصحة تنتظر رد أخنوش وجدة.. توقيف 7 أشخاص ضمن شبكة لتهريب المخدرات مارينا للتسوق يطلق فعاليات “Marina Summer” توسيع محطة معالجة المياه العادمة بمدينة الزمامرة الرباط تستقبل كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية بني ملال: مصرع شخص وإصابة 51 إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين لتفادي عقوبة المنع..الرجاء مطالب بتسديد 3 مليار صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد المغرب بـ3.3% ريمو ستارز يواجه الجيش في ملعب محايد الفتحاوي: قوانين التعمير القديمة تعرقل التنمية العملود لاعبا جديدا لنادي بيرسيوليس الإيراني الحكومة حولت القطاع الصحي بؤرة للتوتر كورامي يسحب ملف ترشيحه لرئاسة الوداد حوادث السير تودي بحياة 16 في الأسبوع الماضي بعد حادث الكوفية..الوزير يتدخل ويكشف “موقفه”

مجتمع

في اليوم العالمي للشغل: أربعة مكاتب نقابية تقدم استقالة جماعية

01 مايو 2019 - 18:34

قدم أعضاء أربعة مكاتب نقابية منضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، فرع إقليم العرائش، استقالات جماعية، أمس الإثنين.

ويعود سبب الاستقالة حسب تعبيرهم إلى “غياب الدمقرطة في انتخاب هياكل النقابة”، و”استعمال منطق الكولسة”، حسب ما جاء في رسالتهم الموجهة إلى باشا العرائش قبيل احتفالات عيد الشغل.

وأشار المستقيلون إلى أن “رئيس اللجنة التحضيرية قام مدعوما بالمنسق الجهوي للنقابة بتأسيس مكاتب نقابية سرية خارج الآجال التي حددتها مراسلة الكاتب العام في الموضوع وبدون علم أعضاء اللجنة التحضيرية في محاولة يائسة لتغيير الأغلبية ومن تم التأثير في مجريات المؤتمر”.

وأضافت الرسالة المُوجهة إلى الباشا، أنه “تم الإعلان عن تاريخ المؤتمر دون استشارة اللجنة التحضيرية ودون تحديد لائحة المؤتمرين، وتم دعم مرشح وفرضه على قيادة النقابة من طرف المنسق الجهوي لحزب الاستقلال محمد سعود بحجة ولائه له”، كما تم “إفشال المؤتمر”.

كما حملت المكاتب “المسؤولية للكاتب العام للاتحاد العام  للشغالين بالمغرب، والأعضاء المكتب التنفيذي”، معلنين استقالتهم الجماعية و”مغادرة الاتحاد العام”.

وكان قد تحول المؤتمر الإقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالعرائش، الجمعة الماضي، إلى خشبة للصراخ والتشابك والتراشق بالكراسي، والفر والكر، عقب غضب جل المنضوين تحت لوائها على سلوكات غريبة، إثر محاولة كتم أصوات أغلبهم وفرض أصوات غريبة عليهم، لتوجيه إرادة جل المنتمين للإطار النقابي بالإقليم، وبعد ثلاثة أيام فقط، جاء الرد قاسيا، بإعلان قرار الاستقالة الجماعية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المغرب بمقدوره إنتاج 70% من حاجياته من الأدوية (وزير)

للمزيد من التفاصيل...

صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد المغرب بـ3.3%

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

محاولة اغتيال دونالد ترامب تطلق سيلا من نظريات المؤامرة

للمزيد من التفاصيل...

اليسار الفرنسي مازال يجد صعوبة في الاتفاق على رئيس للوزراء

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مارينا للتسوق يطلق فعاليات “Marina Summer”

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يترأس المجلس الوطني الأول ويتفق على خارطة الطريق لتطوير الصناعة التقليدية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كيف ألقت الشرطة الألمانية القبض على بودريقة؟

للمزيد من التفاصيل...

المغرب بمقدوره إنتاج 70% من حاجياته من الأدوية (وزير)

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يتلقى عرضا بقيمة 800مليون للتخلي عن المقدم

للمزيد من التفاصيل...

عاشوراء: حجز مليون وحدة من المفرقعات واعتقال 83قاصر

للمزيد من التفاصيل...

الغموض يلف سبب غياب العزوزي عن المنتخب الأولمبي

للمزيد من التفاصيل...

بعد 54 اجتماع..نقابات الصحة تنتظر رد أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

وجدة.. توقيف 7 أشخاص ضمن شبكة لتهريب المخدرات

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال: مصرع شخص وإصابة 51 إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين

للمزيد من التفاصيل...