تابعونا على:
شريط الأخبار
الناظور.. شاب يضع حدا لحياته منتحرا عرشان يعين مومنة منسقا محليا لحزبه بجماعة سعادة إحداث أول مركز رقمي ومندمج لتسريع وتيرة علمية التلقيح ضد كوفيد-19 شهيدة الواجب..كوفيد19 ينهي حياة ممرضة حامل بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح اكتشاف نسبة مهمة من النفط بإنزكان نزاع جديد للمغرب التطواني بالفيفا لماذا اختار العثماني الترشح في الرباط عوض المحمدية؟ “النكات”.. عمل جديد للمخرج المغربي ابراهيم الشكيري 500 ألف دولار لانتقال مهاجم إنييمبا إلى الرجاء البيضاوي خطير: شاب يقتل والدته ويتجول برأسها بين شوارع البيضاء+ فيديو خطير: جندي يطعن ابنه داخل دائرة أمنية بمراكش بسبب الخيانة الزوجية المغرب يقاضي شركة ألمانية‎‎ روما يرضخ لشروط الرجاء البيضاوي هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟ العثماني يعلق على قرار التشطيب على السكال وحامي الدين كوفيد-19 يفتك بالمغاربة..أودى بحياة 9885 شخص مخالفات المرور تترك 7 مليون درهم في خزينة الدولة أولمبياد طوكيو: إقصاء بوقنطار في الدور الأول لسباق 5000م العثماني: لم نناقش تأجيل الانتخابات لكن كل شيء ممكن

الرياضة

الرابطة تطالب بتعديل النظام الأساسي وفتح باب الانخراط

04 مايو 2019 - 19:02

عقدت لجنة الإنقاذ في الاتحاد العربي للصحافة الرياضية مؤتمرا صحافيا حاشدا عصر الجمعة 4 ماي 2019, في فندق “موفنبيك” في بيروت للإعلان عن إطلاق أعمالها، حضره ممثلو 11 جمعية إعلامية رياضية عربية وهي جمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين (لبنان) والاتحاد الأردني للإعلام الرياضي (الأردن) وجمعية الصحافيين الرياضيين التونسيين (تونس) وجمعية الصحافيين الرياضيين الجزائريين (الجزائر) وجمعية الصحافيين العمانية – لجنة الإعلام الرياضي (عمان) ولجنة الإعلام الرياضي – دولة قطر (قطر) ولجنة الإعلام الرياضي الليبية (ليبيا) ولجنة الصحافيين في سورية (سورية) والجمعية اليمنية للإعلام الرياضي (اليمن) وهي جميعها تحظى باعتراف الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، إضافة إلى حضور وفدي شبكة الصحفيين الرياضيين الموريتانية والرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بصفة مراقب.

وفي المؤتمر الصحفي تم الكشف عن أعضاء لجنة الإنقاذ التي يترأسها الأردني أمجد المجالي، وأحمد الكعبي نائبا أول من “عمان”، وبشير سنان “اليمن” عضوا، ونافع بن عاشور “تونس” عضوا، وإبراهيم حيمة “ليبيا” عضوا.

وشدد المجتمعون على تصحيح المسار، بحسب رئيس اللجنة رئيس لجنة الاعلام الرياضي في الاردن أمجد المجالي، الذي دعا “إلى وضع العربة على السكة الصحيحة، والعمل لأجل المهنة والانتصار لحقوق الزملاء”. وطالب “بإعادة الهيبة والخصوصية” متحدثا عن لجنة تأسيسية مقرها العاصمة الأردنية عمان، ومحددا فترة عملها بستة أشهر.  وأضاف قائلا: “لدينا النفس الطويل لتحقيق الأهداف التي تصب في مصلحة الزملاء الإعلاميين العرب”، مستنكرا اقتصار اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي “على مرة واحدة كل أربع سنوات، للتجديد للرئيس”. 

ومن جهته عرض نائب رئيس جمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين الزميل إبراهيم الدسوقي الأسباب التي دفعت بالجمعية اللبنانية إلى تعليق عضويتها في الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، متحدثا “عن تنسيق لبناني مسبق في هذا الشأن”.

وتناول اعتراض الأمين العام للاتحاد العربي عوني فريج على وجود الدكتور محمد عواضة في عداد الوفد الرسمي اللبناني، واصفا الاعتراض بأنه “في غير محله بعد إدراج اسمه (عواضة) ضمن الوفد اللبناني”.

وكشف الدسوقي عن تواصل دائم مع رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو لوضعه في تطورات المشهد، ولاسيما بعد الجمعية العمومية في العاصمة الأردنية، متحدثاً عن زيارة الوفد الثلاثي للعاصمة الأردنية عمان قبل الانتخابات، حيث أوضح لرئيس الاتحاد العربي المخالفات الإدارية والمالية داعيا إياه إلى استدراك الوضع وتصحيحها، من دون أن يلقى أي آذان صاغية. 

وتناول اليمني بشير سنان تفنيد ما وصفه “مخالفات شهدتها أعمال الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية، ومنها تعليق عضوية لجنة الإعلام الرياضية اليمنية”. وقدم رئيس لجنة الصحافيين الرياضيين في سوريا الزميل ناصر إياد ورقة عمل شددت على: “الحفاظ على الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ومقره الدائم العاصمة الأردنية عمان ورفض طرح أي بديل، وعلى أن لجنة الانقاذ ليست بديلاً عن الاتحاد وما هي إلا لجنة تعمل على تصويب وتصحيح مسار عمل الاتحاد، مع ضرورة دراسة ومناقشة الهيكلية الناظمة لعمل الاتحاد من خلال المواد والبنود التي يتضمنها دستور الاتحاد، حيث تقتضي الضرورة إعادة تقويم العديد منها وفق رؤى ومقتضيات الواقع المتغير وبما يضمن عملاً مشتركاً وشفافاً”. 

ودعا ناصر إلى ضرورة التواصل مع الاتحادات والهيئات والروابط المعنية بالصحافة الرياضية والمعتمدة أصولاً (الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية).

من جهته أكد الزميل يوسف بصور نائب الكاتب العام للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تمسك الأخيرة بإصلاح الاتحاد العربي للصحافة الرياضية من الداخل، وهو ما يقتضي العمل على تعديل النظام الأساسي الذي يعاني من عدة اختلالات، مضيفا أن الرابطة جزء لا يتجزأ من الحركة الإعلامية الرياضية بالوطن العربي وستناضل من أجل نفض غبار الخمول والجمود عن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

وأضاف الزميل يوسف بصور أن الرابطة كانت دوما تتساءل عما إذا كان الاتحاد العربي للصحافة الرياضية اتحادا بكل ما في الكلمة من معنى، على اعتبار أنه لا يفتح باب الانخراط ولا يتواصل مع جمعيات الصحافيين الرياضيين في العالم العربي، مشيرا إلى أن الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين كيان له شرعيته وتمثيليته الوازنة داخل الوسط الإعلامي الرياضي في المغرب وتستحق بالتالي أن تكون عضوا في  الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، غير أن هذا الأخير يواصل إغلاق أبوابه، كما شدد على أن الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين لا يمكنها أن تقبل التعامل معها بهذا النوع من اللامبالاة والحيف.

إلى ذلك، أعلن رشيد نصار رئيس جمعية الاعلاميين الرياضيين في جمهورية لبنان استقالته من عضوية المكتب التنفيذي الذي انتخب له مؤخرا في العاصمة الأردنية عمان نتيجة للانقسامات الحاصلة في الجسم الإعلامي، وحرصا على وحدة الصف العربي. 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عرشان يعين مومنة منسقا محليا لحزبه بجماعة سعادة

للمزيد من التفاصيل...

بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد-19: ألمانيا تبدأ التطعيم بجرعة ثالثة من اللقاح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

” ONEE”يشرع في تقوية تزويد مدينة بوفكران بالماء الصالح للشرب

للمزيد من التفاصيل...

“ONEE “يشرع في مشروع تقوية تزويد مدينة أزرو بالماء الصالح للشرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إحداث أول مركز رقمي ومندمج لتسريع وتيرة علمية التلقيح ضد كوفيد-19

للمزيد من التفاصيل...

شهيدة الواجب..كوفيد19 ينهي حياة ممرضة حامل

للمزيد من التفاصيل...

بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح

للمزيد من التفاصيل...

ماذا يقصد وزير الخارجية الإسباني بـ”الحذر مع المغرب”؟

للمزيد من التفاصيل...

الدميعي مدربا للمنتخب تحت إشراف الحسين عموتة

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف نسبة مهمة من النفط بإنزكان

للمزيد من التفاصيل...