تابعونا على:
شريط الأخبار
سلطات مراكش توافق على استضافة مباراة الوداد الدرك يصل إلى باقي أفراد العصابة التي حاولت اغتصاب وقتل مواطن يوم العيد أمن مراكش يصل إلى شاب اعتدى على مواطن بشكل خطير “البيجيدي” يرشح “المجذوب” بدائرة وجدة انجاد هذا ما كتبه إنفانتينو في الدفتر الذهبي لدار الباشا نهضة الزمامرة والمغرب التطواني بالقسم الثاني طنجة ستتوفر على أول نظام نقل بالعربات المعلقة (تيليفيريك)  كوفيد-19: وزارة الصحة تعلن عن رقم قياسي في عدد المصابين انتخابات2021: “البيجدي” يقترح 276 إجراء العثماني: في “البيجيدي” راكمنا تجربة مهمة في تدبير الشأن العام البرنامج الانتخابي لـ”البيجدي” يراهن على تطوير نظام المدينة والنهوض بالجماعات القروية رئيس لبنان يكلف ميقاتي بتشكيل حكومة جديدة أولمبياد طوكيو..نهاية مشوار 5 رياضيين (اليوم الرابع) بسبب الانفلات الأمني..حقوقيون يدقون ناقوس خطر الانفلات أمن مراكش يضع حدا لمروج للشيرا بالمحطة الطرقية الأميرة للاحسناء تبدأ من الداخلة حملة “بحر بلا بلاستيك” وزارة الصحة … عدد الملقحين بالجرعة الأولى يفوق 11 مليون شخص الرجاء يؤجل مفاوضات تجديد عقد الزنيتي الملاكمون المغاربة يجرون خيبة الأمل في طوكيو مالانغو يخضع يوم الثلاثاء للفحص الطبي بالشارقة

مجتمع

رمضان يوم الإثنين في هذه الدول

04 مايو 2019 - 22:03

أعلنت دول الكويت والعراق وقطر ولبنان وتركيا، مساء اليوم السبت، أن بعد غد الاثنين الموافق سادس ماي الجاري هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأعلنت هيئة الرؤية الشرعية، في الكويت، اليوم، عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذه الليلة. وأضافت الهيئة في بيان: “بناء عليه يكون غدا الأحد المتمم لشهر شعبان، وبعد غد الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك لسنة 1440هجرية”.

 قطر أوضحت لجنة تحري رؤية الهلال، بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، في بيان أنه “لتعذر رؤية الهلال فإن يوم غد الأحد، الموافق الخامس من ماي، هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم بعد غد الاثنين الموافق سادس ماي هو أول أيام شهر رمضان المبارك”.

كما أعلن ديوان الوقف السني العراقي، في بيان، أن “الأحد هو المكمل لشهر شعبان، وبعد غد الإثنين هو أول أيام شهر رمضان”.

أما في قطر، فقد أوضحت لجنة تحري رؤية الهلال، بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، في بيان أنه “لتعذر رؤية الهلال فإن يوم غد الأحد، الموافق الخامس من ماي، هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم بعد غد الاثنين الموافق سادس ماي هو أول أيام شهر رمضان المبارك”.

وفي لبنان، أعلن مفتي الجمهورية، الشيخ عبد اللطيف دريان، في بيان أنه “لم تثبت رؤية هلال شهر رمضان المبارك، وعليه فإن يوم غد الأحد خامس ماي الجاري هو اليوم المكمل لعدة شهر شعبان ثلاثين يوما”، وأضاف: “بعد غد الاثنين، سادس ماي الجاري، هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1440 هجرية”.

وأفادت وكالة أنباء “الأناضول”، استنادا لبيان مديرية الشؤون الدينية، بأن رمضان هذه السنة سيكون 29 يوما، و”ستصادف ليلة القدر يوم 31 ماي الجاري، أما أول أيام عيد الفطر سيكون يوم 4 يونيو”.

وسبق للمحكمة العليا السعودية، مساء اليوم السبت، إعلان أنه لم يثبت لديها رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام، وبذلك يكون بعد غد الاثنين أول أيام الشهر المبارك.

وذكرت المحكمة، في بيان، أنها عقدت جلسة مساء هذا اليوم السبت، التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام 1440هـ حسب تقويم أم القرى، ولم يرد إليها ما يثبت رؤية الهلال هذه الليلة.

وأضاف المصدر نفسه أن المحكمة العليا السعودية “ستعقد جلسة، مساء يوم غد الأحد، وستصدر قرارا بما يثبت لديها”.

كما أعلنت تركيا أن بعد غد الإثنين سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك وفقا للحسابات الفلكية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ترتيب الأحزاب السياسية حسب عدد المرشحين للغرف المهنية

للمزيد من التفاصيل...

رفض ترشيح رئيس جماعة سابق من التجمع الوطني للأحرار

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رئيس لبنان يكلف ميقاتي بتشكيل حكومة جديدة

للمزيد من التفاصيل...

بعد المخدرات والكحول.. نجل بايدن يحرج البيت الابيض

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“ONEE ” يعقد الدورة الخامسة لمجلسه الإداري

للمزيد من التفاصيل...

“هواوي” و”CIH Bank” يعززان شراكتهما لفائدة الزبناء

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ترتيب الأحزاب السياسية حسب عدد المرشحين للغرف المهنية

للمزيد من التفاصيل...

“ONEE ” يعقد الدورة الخامسة لمجلسه الإداري

للمزيد من التفاصيل...

بيغاسوس.. المغرب يرفع دعاوى قضائية جديدة

للمزيد من التفاصيل...

رفض ترشيح رئيس جماعة سابق من التجمع الوطني للأحرار

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يرشح “المجذوب” بدائرة وجدة انجاد

للمزيد من التفاصيل...

اقتلاع الأسنان.. صحيفة تكشف تفاصيل الاستماع لضحية غالي

للمزيد من التفاصيل...