تابعونا على:
شريط الأخبار
إغلاق الحدود في وجه مدير المدرسة المتورط في فضيحة مولاي يعقوب بعد اختياره مدربا للمنتخب الهولندي.. رمزي يعبر عن سعادته في مهمته الجديدة آيت طالب يعطي انطلاقة خدمات 21 مركزا صحيا بجهة بني ملال الشرطة تعتقل مستشارا بديوان وزير سابق بسبب وعود بالتوظيف مقابل المال فاتح ماي.. نقابة الزاير تطالب بالعدالة والتقدم الاجتماعي أخطر مروجة للمخدرات بمراكش تقع بقبضة الأمن تحديد موعد اختتام البطولة الاحترافية محكمة التحكيم الرياضي تحدد موعد مواجهة الرجاء واكسيل مايي لتثمين الأراضي الجماعية.. منح إعانات مالية للشباب وأعضاء الجماعات السلالية صحافيان يجران لشكر إلى المحكمة وإدريس يبرر “لم أقصد الإساءة” شركة Alucop تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسِبَاكة النحاس والألومنيوم نشرة إنذارية.. أمطار قوية مرتقبة غد الأربعاء بعدة مناطق عرض أمنيين للخطر.. الرصاص يلعلع لتوقيف جانح بصفرو برلمانية تدعو لتقنين الاستهلاك المفرط للمياه في قطاع الفلاحة أطلنطاسند للتأمين تطلق “برو + المكتب”…حماية متكاملة للمقاولات والمهن الحرة تخليد فاتح ماي 2024 لأول مرة بمعبر الكركارات الكونغو تكشف الملعب الذي سيحتضن مباريات أسود الأطلس بعد الحريق المهول..العثور على جثة متفحمة بسوق المتلاشيات بانزكان نقابي يهاجم الحكومة..الحوار الاجتماعي “خرج مائلا” قمة التكنولوجيا العميقة تجمع العقول المبتكرة في جامعة محمد السادس ببنجرير

مجتمع

الاستعدادات بأكادير على قدم وساق للتحضير لاستقبال الزوار في القادم من الأيام

04 يونيو 2020 - 14:02

رحلة تدبير ما بعد الحجر الصحي وما تستدعيه من تدابير تحضيرية، و تفعيل مختلف الميكانيزمات الكفيلة بإعادة الحياة لما كانت عليه و ضخ نفس جديد في شرايين الإقتصاد والسياحة وبناء المجتمع على كافة الأصعدة، عبر بلورة المخططات و تنزيل هذه الآليات تحقيقا للغاية المرجوة ، دونما إخلال بمبدأ الاحتياط و السلامة و الوقاية الصحية ، للحيلولة دون إنتشار ما صار يطلق عليه الموجة الثانية من الوباء.

و في هذا السياق، بدأت أولى المعالم و الدلالات بشأن هذه الإرادة القوية تتضح جليا على أرض الواقع، ففي جولات مارطونية بأبرز النقط السياحية بمدينة أكادير على رأسها “كورنيش ” بحري مترامي الأطراف إذ تتوزع بمداخله وفضاءاته الآليات و عمال الإنعاش و غيرهم ، يشتغلون دون كلل و لا ملل لنفض الغبار عن قلب سوس العالمة من أجل إعادة روح الرواج السياحي الوطني و لما لا العالمي في القادم من الأيام ….

.ولا يختلف إثنان، على المجهودات المبذولة من طرف لجنة اليقظة وكل الفاعلين وعلى رأسهم السلطات المحلية ليل نهار لإبراز الرونق الحقيقي و الجمال الناصع للمدينة التي لطالما كانت محطة جذب و عشق لمختلف الزائرين. هذه المجهودات لا ينكرها الا جاحد، إيذانا بانبعاث جديد إنبعاث من رماد حجر الكورونا، لتدور رحى التنمية السياحية و تعود عجلة القطاع في الدوران تعزيزا للتنمية المحلية، وتجاوز كافة المعيقات لتستمر الحياة و يعود فاعلوا القطاع ومهنيوه و مستخدموه لسكة الانتاج الخدماتي دونما إغفال للمهن و المناصب الغير مباشرة التي تستفيد بدورها من هذه الانتعاشة ( سائقون مهنيون، صناع، حرفيون، مرشدون سياحيون، متاجر،….).

فإن شاءت الأقدار أن نعيش تداعيات وباء لم يرحم كبريات الدول و المدن العالمية، فأكادير بدورها كان لها نصيب، بيد أن نهوضها و حفاظها على توازناتها الماكرو الإقتصادية و السياحية موكول لسواعد رجالاته و أبنائه وبناته، و جهود أبطال الصفوف الأمنية، فإن إعتكف الأطباء والممرضون بالمستشفيات، فالسلطات المحلية كان لها نصيب في التواجد الميداني الحقيقي بعيدا عن بروباغندا اللغو والتهويل و المزايدة، بل العمل ثم العمل وفق خارطة طريق واضحة المعالم منسجمة النقط والخطوط، وما إعادة تأهيل كورنيش المدينة و أبرز معالمها لرسالة قوية تفيد اليوم أن أكادير تستمر في بناء حاضرتها وتسطير أهدافها لتجاوز هذه الظرفية.
لا شك أن الأمس يختلف عن اليوم، وكم سارت تحت سطور الكلام من أنهار معاني مملوءة بطاقات إيجابية و عزائم قوية لتبسط رمال البحر الذهبية ومياهه اللامعة و ساحات نظيفة و مداخل ومخارج مبهرة ، تنادي في الناظرين هلموا…. هلموا … لأحضان مدينة لا تمل و لا تكل في سلب قلوب عشاقها … فهنيئا لكم بمدينة جميلة و هنيئا لها بكل طاقاتها التي ظلت بميادين الحظر؛ الأمس و اليوم استعدادا لحياة جديدة، يغذيها التفاؤل والإيمان بأن القادم أحسن، مقرونة بتدابير وقائية و صحية أصبح من الضروري أن تصير من أبجديات الحياة، كي نعلن الانتصار، فيستمر البناء والتشييد كلا من موقع

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

صحافيان يجران لشكر إلى المحكمة وإدريس يبرر “لم أقصد الإساءة”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تدعو لتقنين الاستهلاك المفرط للمياه في قطاع الفلاحة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

شركة Alucop تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسِبَاكة النحاس والألومنيوم

للمزيد من التفاصيل...

أطلنطاسند للتأمين تطلق “برو + المكتب”…حماية متكاملة للمقاولات والمهن الحرة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إغلاق الحدود في وجه مدير المدرسة المتورط في فضيحة مولاي يعقوب

للمزيد من التفاصيل...

بعد اختياره مدربا للمنتخب الهولندي.. رمزي يعبر عن سعادته في مهمته الجديدة

للمزيد من التفاصيل...

آيت طالب يعطي انطلاقة خدمات 21 مركزا صحيا بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تعتقل مستشارا بديوان وزير سابق بسبب وعود بالتوظيف مقابل المال

للمزيد من التفاصيل...

فاتح ماي.. نقابة الزاير تطالب بالعدالة والتقدم الاجتماعي

للمزيد من التفاصيل...

أخطر مروجة للمخدرات بمراكش تقع بقبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

بعد وفاة 3 أشخاص بسبب وجبات “سناك”.. حقوقيون يفضحون المستور

للمزيد من التفاصيل...

تحديد موعد اختتام البطولة الاحترافية

للمزيد من التفاصيل...