تابعونا على:
شريط الأخبار
العثور على قنبلتين قديمتين يستنفر الأمن ببني ملال مهلة من الوداد لبلعمري للعودة إلى البيضاء رياح قوية وأمطار متفرقة في توقعات طقس اليوم الإعلامي والحقوقي مصطفى العراقي يصدر كتابا حول حقوق الطفل بني ملال تستضيف معرضا دوليا لتكنولوجيا الفلاحة والصناعة الغذائية بسبب الإضراب في فرنسا.. “لارام” تلغي رحلات جوية النقابات بفرنسا تستعد لشل عدة قطاعات الثلاثاء المقبل أزيد من 290 أسرة استفادت من مساعدات مؤسسة محمد الخامس للتضامن بأزيلال أربعيني يضع حدا لحياته بمدينة دمنات تعاون فلاحي بين المغرب وإسبانيا للرفع من الإنتاج والتصدير وتبادل الخبرة التعادل السلبي يحسم مواجهة الوداد وضيفه الفتح الرياضي الثلوج تغلق عدة طرق بإفران والسلطات تفك العزلة إقبال ضعيف في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية في تونس حمد الله يتألق في السعودية ويقود الاتحاد للفوز بالسوبر للمرة الأولى في تاريخه الدرك يضع حدا لمروج ل”الكوكايين” بخريبكة تواصل تقديم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد بإقليم أزيلال أساتذة التعاقد يهاجمون اتفاق 14 يناير وقانون الإضراب تزامنا مع الموندياليتو.. برنامج ثقافي حافل ومتنوع بطنجة تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا بدون وفيات خلال 24 ساعة الماضية جودار: المغرب بقيادة الملك أصبح يحرج مجموعة من الأطراف

مجتمع

طلبة مصابون "بكورونا" يطالبون باجتياز الامتحانات

24 أغسطس 2020 - 10:50

بينما يحضرون آلاف الطّلبة لاجتيازِ امتحانات آخر السّنة المقرّرة خلال شهر شتنبر المقبل، يعيشُ آخرون على أعصابهم بعدما انتشر فيروس “كورونا” المستجد في أجْسادهم الصغيرة، محتّمًا عليهم انتظار ما ستُعلنه وزارة التّربية الوطنية والتّعليم العالي بشأنِ طريقة اجتيازهم للامتحانات النّهائية.

ولم تتّضح الرؤية لعدد من الطّلبة المصابين بـ”كوفيد-19″، بشأن طريقة ولوجهم لامتحانات آخر السّنة المقرّرة خلال الشهر المقبل، بحيث لم تعلن السّلطات بعد عن أيّ إجراءاتٍ خاصّة باجتياز الاختبارات، ولا أعدّت خطّة صحيّة حتّى تضمنَ تكافؤ الفرص بين الطّلبة المقبلين على الامتحانات النهائية .

ويؤكد الطلبة أنهم عازمون على الذهاب إلى مراكز اجتياز الامتحان، رغم معاناتهم بفيروس كورونا، ما يضع احتمال نقلهم العدوى الى باقي الطلبة، كما يشير آخرون ألى أن الوضعية الوبائية المتطورة قد تعرضهم للخطر أكثر، وخاصة أن المؤسسات التعليمية ستعرف نسبة عالية من الطلبة يوم الامتحان.

كما ان بعض الطلبة يجدون صعوبة في التنقل بين المدن بعد اغلاق بعضها الشيء الذي يحتاج الى رخص قانونية للخروج من المنزل ، بالاضافة الى غلاء اسعار وسائل التنقل العمومي.

ويذكر ان بعض طلبة المؤسسات الاجتماعية ذات الاستقطاب المحدود تعتمد تقنية اجتياز الامتحانات عن بعد ، لتفادي بعض المشاكل الصحية و المادية التي تواجههم.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أساتذة التعاقد يهاجمون اتفاق 14 يناير وقانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

جودار: المغرب بقيادة الملك أصبح يحرج مجموعة من الأطراف

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النقابات بفرنسا تستعد لشل عدة قطاعات الثلاثاء المقبل

للمزيد من التفاصيل...

إقبال ضعيف في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية في تونس

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تعاون فلاحي بين المغرب وإسبانيا للرفع من الإنتاج والتصدير وتبادل الخبرة

للمزيد من التفاصيل...

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا تخليدا لليوم الدولي لحماية المعطيات الشخصية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

العثور على قنبلتين قديمتين يستنفر الأمن ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

مهلة من الوداد لبلعمري للعودة إلى البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

رياح قوية وأمطار متفرقة في توقعات طقس اليوم

للمزيد من التفاصيل...

الإعلامي والحقوقي مصطفى العراقي يصدر كتابا حول حقوق الطفل

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال تستضيف معرضا دوليا لتكنولوجيا الفلاحة والصناعة الغذائية

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الإضراب في فرنسا.. “لارام” تلغي رحلات جوية

للمزيد من التفاصيل...

النقابات بفرنسا تستعد لشل عدة قطاعات الثلاثاء المقبل

للمزيد من التفاصيل...

أزيد من 290 أسرة استفادت من مساعدات مؤسسة محمد الخامس للتضامن بأزيلال

للمزيد من التفاصيل...