بدأت عشية اليوم الجمعة 28 غشت الجاري، سلطات منطقة سيدي عثمان بالعاصمة الاقتصادية للمملكة البيضاء في حملة جمع إطارات العجلات، قبل يوم واحد من مناسبة عاشوراء، والتي تأتي في أجواء استثنائية كباقي المناسبات التي مرت في هذه السنة، بسبب الوضعية الاستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وتسعى السلطات المحلية في المنطقة بهذه الحملة، إلى تفادي وقوع أحداث الفوضى والشغب التي تحدث في كل سنة خلال هذه المناسبة بأغلب الأحياء الشعبية، وذلك بإشعال النيران في هذه الإطارات التي يتم تجميعها من طرف الأشخاص الذين يرغبون في القيام بتلك الألعاب والممارسات التي يعتبرونها وسيلة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية، لكنها في المقابل، قد تُلحق أضرارا مادية وكذلك إنسانية بالساكنة.
للمزيد من التفاصيل...