تابعونا على:
شريط الأخبار
لهذا السبب تغيب المنصوري عن الدورة الاستئنائية للبام المقدم ودايو يغيبان عن نهضة بركان بكأس الكاف خطير..اعتقال 230 حراكَ بالعيون وطرفاية غياب 7 لاعبين عن معسكر الرجاء بمراكش قصة جريمة.. مذبحة بدم بارد تأجيل محاكمة 5دركيين وبارون مخدرات التلاعب بتلقيح كورونا.. توقيف ممرض و”سمسارة” لهذا السبب يعقد الميزان دورته عن بعد النيابة العامة تحقق في اعتداء خطير على مدير جريدة “إسمنت المغرب “ترفع رقم معاملاتها إلى 6.9% القرض الفلاحي يتوج 8 مشاريع في هذه التظاهرة نهضة بركان ترفض التخلي عن الموساوي للمنتخب مدرب الرجاء يطلب فسخ عقود 3لاعبين برلمانيون يرفضون التصريح بمصاريف حملاتهم الانتخابية لاعب بارز يغيب عن تداريب الوداد التجاري وفا بنك” ينظم الدورة الثانية لمنتدى مواهب إفريقية تأجيل محاكمة المدير الجهوي السابق لوزارة الصحة مندوبية الصيد تحذر بحارة الأقاليم الجنوبية 9لاعبين بتداريب المنتخب استعدادا لكأس العرب دعوى ضد بنموسى تجره إلى القضاء

مجتمع

قاضي التحقيق يفتح ملف الصحافي عمر الراضي

22 سبتمبر 2020 - 19:08

بدأ، الثلاثاء، التحقيق القضائي مع الصحافي عمر الراضي المعتقل منذ أواخر يوليوز الماضي، والمتابع بجنايتي “هتك عرض بالعنف واغتصاب”، بناء على شكاية تقدمت بها زميلة له في العمل، وأكدت الأخيرة لوسائل إعلام حقها في “الدفاع عن كرامتها” نافية “تعرضها لأي ضغوط من السلطات” لحملها على متابعته. في المقابل، أكد الراضي في بيان نشر بعد اعتقاله أن علاقته معها كانت “رضائية”. بالإضافة إلى متابعته “بالمس بسلامة الدولة” والتخابر مع “عملاء دولة أجنبية”.

ويمثل الراضي، البالغ من العمر 34 سنة، للمرة الأولى أمام قاضي التحقيق في غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء. كما ينتظر أن يمثل بعد غد (الخميس) أمام القضاء في قضية ثالثة تتعلق بـ “السكر العلني” برفقة زميله في موقع “لوديسك” الصحافي عماد استيتو. وقد صدر في حق الراضي حكما في مارس الماضي بالسجن أربعة أشهر حبسا موقوف التنفيذ بتهمة “المس بالقضاء” على خلفية تدوينة على “تويتر”، في محاكمة أثارت ردود فعل واسعة.

وقد تجمع، صباح الثلاثاء، نحو 20 ناشطا حقوقيا وصحافيون ومقربون من الراضي أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء للتضامن معه، مرددين شعارات تطالب بإطلاق سراحه. كان المجلس الأعلى للسلطة القضائية قد ندد بحملة منظمة العفو الدولية متهما إياها بتعميم “معطيات غير صحيحة أو مبتورة بسوء نية”، وداعيا إياها إلى “الابتعاد عن التدخل في قرارات وأحكام” القضاء.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

لهذا السبب تغيب المنصوري عن الدورة الاستئنائية للبام

للمزيد من التفاصيل...

لهذا السبب يعقد الميزان دورته عن بعد

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بسبب الخضر..رئيسة وزراء السويد تستقيل بعد ساعات على تعيينها

للمزيد من التفاصيل...

  هكذا استعلمت مصر معطيات المخابرات الفرنسية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“إسمنت المغرب “ترفع رقم معاملاتها إلى 6.9%

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي يتوج 8 مشاريع في هذه التظاهرة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

منظمة الصحة العالمية تطلق اسم “أوميكرون” على متحور كورونا الجديد

للمزيد من التفاصيل...

تأجيل محاكمة 5دركيين وبارون مخدرات

للمزيد من التفاصيل...

التلاعب بتلقيح كورونا.. توقيف ممرض و”سمسارة”

للمزيد من التفاصيل...

النيابة العامة تحقق في اعتداء خطير على مدير جريدة

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان ترفض التخلي عن الموساوي للمنتخب

للمزيد من التفاصيل...

مدرب الرجاء يطلب فسخ عقود 3لاعبين

للمزيد من التفاصيل...

برلمانيون يرفضون التصريح بمصاريف حملاتهم الانتخابية

للمزيد من التفاصيل...

لاعب بارز يغيب عن تداريب الوداد

للمزيد من التفاصيل...