تابعونا على:
أخر الأخبار بطلة أفلام  “Twilight ” تعلن  دعمها لفلسطين  بريد المغرب يصدر طابعا بريديا تخليدا لليوم العالمي للسلامة… عاجل: حصيلة تواصل إرجاع “الحراكَة” في أول رد له.. رئيس حكومة إسبانيا يهدد المغرب عاجل/ مدريد أعادت إلى المغرب 1500 من ستة حراكَ هدف سواريز القاتل يضع أتليتيكو على أعتاب لقب البطولة الإسبانية جلسة خمرية تنتهي بمقتل عشريني بسيدي بيبي عاجل: القضاء يصدم الوداد في نزاعه مع شيكاتارا الجسر الجوي لنقل المساعدات إلى غزة..متواصل هذا هو موعد عودة القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية للمغرب إسرائيل تقصف منزل رئيس حماس منظمة الصحة تعرض “توقعات مخيفة” عن كورونا هذا العام عاجل: محاولة إنقاذ كلب تنتهي بمصرع طفل بمراكش فلسطين: إصابة مسعف متطوع بالرصاص الحي فحص عشرات “الحراكة” بسبتة قبل إعادتهم للمغرب عاجل: إطلاق صواريخ من لبنان اتجاه إسرائيل لأول مرة..دوي صفارات الانذار يسمع في شمال إسرائيل دورية للدراجين تتمكن من سارق أغطية بالوعات الصرف الصحي السجن 8 أشهر للزوج الذي عنّف زوجته أمام أطفاله ابتدائية طنجة تدين الملياردير سمير عبد المولى

مجتمع

الكتاني لـ"الأنباء تيفي": الدولة لا تتضامن مع الشعب لكي تفرض عليه "ضريبة التضامن"

25 أكتوبر 2020 - 12:29

اعتبر عمر الكتاني، الخبير الاقتصادي، أن الضريبة التي تعتزم الحكومة سنها، والتي سمتها “ضريبة التضامن”، “مبهمة وتلعب عليها الدولة”، معلقا عليها بالقول “العقلية الاستغلالية للإدارة المغربية مازالت مستمرة في قراراتنا وسلوكاتنا”.


وتساءل الكتاني: “هل الدولة متضامنة مع الشعب؟ لماذا لا تمس الأجور العليا والامتيازات التي يستفيد منها هؤلاء؟ في وقت يشير تقرير رسمي للبنك الدولي أن الموظفين المغاربة الكبار يتحصلون على امتيازات كبيرة جدا إلى جانب أجورهم”.


وتابع قوله: “لا يمكن تعميم 1.5 فالدولة تريد من الطبقة الوسطى أن تمول المرحلة المقبلة، ما سيؤدي إلى إنزالها إلى أن تقارب الطبقة الفقيرة، وتبقى الطبقة العليا في امتيازاتها”.
وشدد الكتاني على “أن أزمة كورونا لم تغير العقليات. فمثلا الأجور فوق 40 ألف درهم يجب خفضها بـ 20 في المائة، خصوصا بعد الجائحة” مبرزا أن “كورونا لم ولن تغير العقليات الاستغلالية في المغرب فمزال المسؤولون لا يحسون بالمسكين”.

شارك برأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المغرب يستدعي سفيرته في إسبانيا للتشاور

للمزيد من التفاصيل...

أخيرا.. هكذا اعترفت إدارة بايدن بمغربية الصحراء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

القضاء يحيل شكاية ألتاميرانو ضد غالي على المحكمة الوطنية الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...

بعد عامين من خطوبتهما..العدوان الاسرئيلي يكتب نهاية مؤلمة لقصة حب مثيرة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارتفاع عملية الأداء الإلكتروني بالبطاقات البنكية

للمزيد من التفاصيل...

في ظل التوتر بين البلدين..المغرب أول مزود لإسبانيا بالخضروالفواكه

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

اللجنة العلمية ترفع للحكومة مقترح تمديد الإغلاق إلى 11 ليلا…

للمزيد من التفاصيل...

في أقل من 24 ساعة.. أسفي تهتز على وقع جريمة شنعاء

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف 3 أشخاص بالقنيطرة من أجل الاتجار في البشر

للمزيد من التفاصيل...

المغرب يستدعي سفيرته في إسبانيا للتشاور

للمزيد من التفاصيل...

لأول مرة.. جهة الشرق خالية من “كورونا”

للمزيد من التفاصيل...

الجيش الإسباني يطوق سبتة المحتلة لصد تدفق “الحراݣة”

للمزيد من التفاصيل...