أعلن تقرير صحافي أمريكي لموقع Defence Web، أن المغرب يقترب من الحصول على بعض الأسلحة بشكل مجاني من الولايات المتحدة الأمريكية.
وتتعلق تفاصيل الصفقة بطائرتين من نوع «هيركوليس» C-13 Hs في إطار برنامج Excess Defense Articles Program (EDA) الأمريكي، والذي يخص تخلي وزارة الدفاع الأمريكية عن فائضها من المعدات والآليات العسكرية لصالح حلفائها وأصدقائها بالمجان أو بأثمنة رمزية.
وأضاف المصدر أن قيمة الطائرتين اللتين سيحصل عليهما المغرب بالمجان تبلغ ما قيمته 60 مليون دولار، أي حوالي 60 مليار سنتيم مغربي، وسيتسلمهما الجيش المغربي في غضون الأشهر القليلة المقبلة.
للمزيد من التفاصيل...