تابعونا على:
شريط الأخبار
عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر بوريطة: سوينا أوضاع عشرات آلاف المهاجرين في سياق عالمي صعب توخيل يشيد بأداء المزراوي أمام أرسنال بسبب صندوق المقاصة..اليماني يطالب بنكيران بالاعتذار للمغاربة

مال و أعمال

إطلاق النسخة الأولى من مسابقة المشاريع الرقمية “إدارثون”

09 نوفمبر 2020 - 16:23

أطلق قطاع إصلاح الإدارة بشراكة مع الوكالة البلجيكية للتنمية النسخة الأولى من مسابقة المشاريع الرقمية (إدارثون).

وتروم هذه المسابقة، التي تستمر من 9 نونبر الجاري وإلى غاية 9 دجنبر المقبل، المساهمة في تكريس طرق العمل الجديدة المشجعة على التحديث والابتكار والعمال الجماعي، وفق المنظمين.

وستكون هذه المسابقة مفتوحة في وجه فرق مكونة من موظفي وموظفات القطاعات الوزارية المنخرطة في برنامج (e-TAMKEEN ) المؤطر من طرف الوكالة البلجيكية للتنمية، والذي يهم تعزيز كفاءات الموظفات والموظفين على المستوى المركزي واللاممركز في مجال التحول الرقمي.

وقال الكاتب العام لقطاع إصلاح الإدارة بوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أحمد العمومري، إن المسابقة تندرج في إطار اتفاقية موقعة بين المغرب وبلجيكا، تقوم على عصرنة وإصلاح الإدارة العمومية.

وتابع العمومري أن هذه المبادرة تطمح إلى تعبئة الموظفين المغاربة حتى يكونوا مبتكرين في المجال الرقمي، مسجلا أن الأمر يتعلق، أيضا، بمشروع مندرج في إطار المبادرة الدولية (هاكاثون)، موضحا أن المسابقة تتمحور حول ثلاثة مواضيع مرتبطة بتحسين الاستقبال، والتواصل العمومي مع المواطن من خلال المجال الرقمي، والديمقراطية التشاركية.

من جهته، أكد سفير بلجيكا بالمغرب، مارك ترونتسو، أن هذا المشروع المهم يهدف إلى دعم مسلسل الرقمنة بأزيد من عشر إدارات بالمغرب على المستويين المركزي واللامركزي، معتبرا أن الرقمنة تتيح تحسين التواصل وتبادل المعلومات بين المصالح والمواطن.

من جانبها، أكدت الممثلة المقيمة للوكالة البلجيكية للتنمية بالمغرب، إيفلين ماشلين، أن هذا المشروع الموجه لموظفي الإدارات المغربية يتم تنفيذه بالتعاون مع قطاع إصلاح الإدارة بفضل تمويل من الدولة البلجيكية.

وأضافت أن الرقمنة تقدم حلولا لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في السياق الحالي للأزمة الصحية، مشيرة إلى أن هذه الحلول ينبغي أن تكون مواكبة بتكوينات مقدمة لكل من الموظفين والمواطنين.

وسيتم مواكبة وتأطير المشاركين، طيلة مراحل المسابقة، من طرف مكونين مختصين وخبراء في مجال المقاربات الجديدة المتعلقة ببلورة وتطوير المشاريع الرقمية والاشتغال بأدوات وتقنيات الذكاء الجماعي والعمل التشاركي والتفاعلي في إطار فرق متكاملة ومتعددة التخصصات.

وستعرف هذه المسابقة تتويج أفضل المشاريع الرقمية، إذ سيتم الإعلان عنها في أواخر شهر دجنبر2020، والتي تروم تثمين الجهود والمبادرات الرامية إلى تسريع التحول الرقمي وتشجيع الإبداع والابتكار بالإدارات العمومية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...