تابعونا على:
شريط الأخبار
الدرك الملكي يفكك عصابة مختصة في استخراج الكنوز العيون.. كلية الطب والصيدلة تفتح أبوابها في شتنبر المقبل ركلة حصان تودي بحياة فلاح في إقليم شيشاوة التأخر في الوصول يهدد نغوما ومالانغو بالغياب عن الرجاء شاب يضع حدا لحياته بواسطة حبل وهبي يبعد خال الهمة ويستعيد السيطرة على الرحامنة الوداد يعزز صدارته للبطولة مدريد تستنجد بواشنطن لحل أزمتها مع المغرب 16 مليون 457 ألف تلقوا اللقاح ضد كوفيد-19 هل يحمل أمزازي الجنسية الاسبانية؟ لهذه الأسباب فشلت الانتخابات في الجزائر المال والبندقية يشكلان ثنائيا متلازما بالجزائر منذ 1965 “كوفيد-19” بالمغرب.. تسجيل 270 إصابة جديدة ووفاة 4 أشخاص عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية فلكيون يحددون موعد عيد الأضحى بالمغرب الداخلية تعين القبلي كاتبا عاما لعمالة قلعة السراغنة الريسوني: هكذا وجدت سليمان المضرب عن الطعام الإصابة تُجبر خاليلوزديتش على عدم إشراك ماسينا ضد بوركينافاسو برلمانية إيطالية: قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب مغلوط نزاعان جديدان يقودان الوداد إلى “الطاس”

سياسة

خبير موريتاني: المغرب يحقق إنجازات غير مسبوقة وموقفه من القضية الفلسطينية ثابت

18 ديسمبر 2020 - 12:52

أكد الشيخ أحمد أمين، رئيس المركز الافريقي الكندي للبحوث الاستراتيجية، الموريتاني، أن اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب كاملة على صحرائه يشكل “إنجازا تاريخيا غير مسبوق”.
وقال السيد الشيخ أحمد أمين،  إن “المغرب حقق إنجازا تاريخيا غير مسبوق بانتزاع اعتراف الولايات المتحدة بسيادته الكاملة على صحرائه”.

 

وأضاف أن “اعترافا بهذا الحجم الكبير وهذا الانجاز ذي القيمة العالية، يأتي لينضاف إلى الانتصارات التي حققها المغرب ميدانيا على الأرض، سواء في معبر الكركرات، الذي عاد إلى طبيعته، أو من خلال فتح عدد كبير من القنصليات العربية والافريقية والأمريكية في مدينتي الداخلة والعيون بالصحراء المغربية”.
وأكد رئيس المركز الافريقي الكندي للبحوث الاستراتيجية، وهو أيضا مدير موقع “أنباء أنفو” الإخباري الموريتاني، أن موقف المغرب من القضية الفلسطينية ظل ثابتا.

 

وذكر، في هذا السياق، بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أكد، خلال الاتصالين الهاتفيين اللذين أجراهما جلالته، في اليوم نفسه، مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، أنه لا تراجع عن موقف المغرب الداعم للقضية الفلسطينية، ومساندة نضال الشعب الفلسطيني العادل، لنيل حقوقه المشروعة.
وكان جلالة الملك قد ذكر، خلال اتصال هاتفي أجراه، يوم 10 دجنبر الجاري، مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، “بالمواقف الثابتة والمتوازنة للمملكة المغربية من القضية الفلسطينية”، مؤكدا جلالته أن “المغرب يدعم حلا قائما على دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام”.

 

كما أكد جلالة الملك، في اتصال هاتفي مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس أبو مازن، بأن موقف جلالته الداعم للقضية الفلسطينية ثابت لا يتغير.
وشدد جلالة الملك أيضا على أن “المغرب يضع دائما القضية الفلسطينية في مرتبة قضية الصحراء المغربية، وأن عمل المغرب من أجل ترسيخ مغربيتها لن يكون أبدا، لا اليوم ولا في المستقبل، على حساب نضال الشعب الفلسطيني من أجل حقوقه المشروعة”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إلموندو: المغرب يُوجه ضربة قاضية لإسبانيا‎

للمزيد من التفاصيل...

انفراد.. جبهة العمل السياسي الأمازيغي تُجمد اتفاقاتها مع أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية

للمزيد من التفاصيل...

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارتفاع الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي بنسبة 0,9%

للمزيد من التفاصيل...

OCP: نجاح عملية إصدار السندات في السوق الدولية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

هذا موعد عودة عاملات الفراولة من إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

إلموندو: المغرب يُوجه ضربة قاضية لإسبانيا‎

للمزيد من التفاصيل...

رحلة رباعي الوداد بالمنتخب كلفت 15 مليونا

للمزيد من التفاصيل...

بعد أوامر الملك.. آلاف المغاربة يحجون نحو “لارام” لحجز التذاكر

للمزيد من التفاصيل...

انفراد.. جبهة العمل السياسي الأمازيغي تُجمد اتفاقاتها مع أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبعد خال الهمة ويستعيد السيطرة على الرحامنة

للمزيد من التفاصيل...