تابعونا على:
شريط الأخبار
الجيش يفتقد خدمات بنعبيد أمام نهضة بركان خزينة الوداد تنتعش بمبلغ كبير اليوم..تقديم مستشار وزير العدل السابق في حالة اعتقال ابن كيران لأخنوش: لاتختبئ خلف جلالة الملك والأرقام تفضح انجازاتك الدرك الملكي يطيح ب”فراقشية” ضواحي سطات الأمن يفك لغز اختفاء فتاة في ظروف غامضة بالجديدة الأزمي: المغاربة فقدوا 180 ألف وظيفة في عهد أخنوش؟ محامي مصري يدافع عن الرجاء في قضية أكسيل إقصاء أساتذة الأمازيغية من مباراة تدريس أبناء الجالية يجر بنموسى للمساءلة يوروبا ليغ: ليفركوزن للثأر من روما الفتحاوي: الحكومة لا تتوفر على خطة لتوفير العرض من الأغنام لعيد الأضحى برلمانية تهاجم أخنوش..أين هي مليون منصب شغل التي وعدت بها المغاربة؟ حموشي يتباحث مع سفير جمهورية باكستان بالمغرب الكاف تستشير فيفا قبل معاقبة إتحاد العاصمة وفاة سجينين بالناظور..مندوبية السجون تكشف ما حصل الداخلية تحدد موعد إجراء الانتخابات الجزئية ببنسليمان وسيدي سليمان نقابة “البيجيدي” تهاجم الحكومة وتدعوها إلى تسقيف الأسعار سرب طيور يؤخر إقلاع طائرة مغربية من مطار طنجة التقاعد: نقابيون يحذرون الحكومة من أي إصلاح بعيدا عن أي توافق اجتماعي رسميا: لجنة الأندية تصادق على قرار خسارة اتحاد الجزائر ضد نهضة بركان

سياسة

سفارة المملكة بجنوب افريقيا تترافع حول قضية الصحراء المغربية

10 يناير 2021 - 22:18

اغتنمت سفارة المملكة المغربية بجنوب إفريقيا، الذكرى الـ 77 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال التي توافق يوم 11 يناير، لإعداد شريط فيديو فيديو مدته 37 دقيقة بعنوان ” بين الوهم والواقع: فهم للنزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية “.

ويهدف هذا الفيديو الى دحض الأكاذيب والانحرافات التي تود بعض الأطراف الخبيثة ترسيخها في ذاكرة ووعي الرأي العام الجنوب إفريقي قليل الاطلاع على حيثيات القضية الوطنية والمتأثر بسردية منحازة ومليئة بالخداع والتضليل.

بالحجة والدليل والتدقيق والتمحيص ووضع الحقائق في سياقها، فكك هذا الفيديو الادعاءات المضللة التي يصر على نشرها خصوم وحدتنا الترابية من بقايا زمن الحرب الباردة الذين ما زالوا يسبحون في بحر ايديولوجي قد تبخر ماؤه وجفت روافده .

من ترسيخ الهوية إلى الحقائق القانونية ومرورا بديناميكيات الأمم المتحدة، أجاب السفير يوسف عمراني بالتفصيل على ثمانية أسئلة طرحتها الصحفية جانيس غرافر، من أجل تصحيح الفهم وتوعية الرأي العام الجنوب إفريقي الذي طالما كان عرضة لخطاب احادي متكرر ومضلل من طرف البوليساريو وصانعيه.

تم انجاز هذا الفيديو باللغة الإنجليزية، وتم نشره بشكل واسع على المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي بجنوب إفريقيا والدول المجاورة لها.

وتستمد هذه المبادرة جوهرها من السياق السائد والزخم السياسي الذي أصبح اليوم أكثر جدية من الأمس.

للمغرب قضية مشروعة وحجة قوية وملف صلب. جميع الأسباب متحدة للتعبير بأكبر قدر من الوضوح وبأبسط الأساليب المؤثرة، عن الحقائق الدامغة التي تؤكد وتعزز على الدوام النهج المغربي المشبع بالمسؤولية والمصداقية والدقة، يقول سفير المغرب السيد يوسف عمراني.

إن الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية، وافتتاح عدد كبير من القنصليات العامة للدول الشقيقة والصديقة من إفريقيا وآسيا وامريكا اللاتينية في الداخلة والعيون، وبشكل أعم مواقف المجتمع الدولي، كلها تترجم في انسجام تام سمو القانون على الإيديولوجيا، والوحدة على الانقسام، والاتساق على الأكاذيب.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ابن كيران لأخنوش: لاتختبئ خلف جلالة الملك والأرقام تفضح انجازاتك

للمزيد من التفاصيل...

الأزمي: المغاربة فقدوا 180 ألف وظيفة في عهد أخنوش؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

شركة Alucop تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسِبَاكة النحاس والألومنيوم

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

خزينة الوداد تنتعش بمبلغ كبير

للمزيد من التفاصيل...

اليوم..تقديم مستشار وزير العدل السابق في حالة اعتقال

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران لأخنوش: لاتختبئ خلف جلالة الملك والأرقام تفضح انجازاتك

للمزيد من التفاصيل...

الدرك الملكي يطيح ب”فراقشية” ضواحي سطات

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يفك لغز اختفاء فتاة في ظروف غامضة بالجديدة

للمزيد من التفاصيل...

الأزمي: المغاربة فقدوا 180 ألف وظيفة في عهد أخنوش؟

للمزيد من التفاصيل...

محامي مصري يدافع عن الرجاء في قضية أكسيل

للمزيد من التفاصيل...

إقصاء أساتذة الأمازيغية من مباراة تدريس أبناء الجالية يجر بنموسى للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...