تابعونا على:
شريط الأخبار
بني ملال.. يوم تكويني السرعة الهوائية القصوى “VMA” بالوسط المدرسي نجاح النسخة العاشرة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين تقرير: ارتفاع المواد الغذائية ومؤشر التضخم في مارس المنصرم ملف بودريقة.. الدفاع يلتمس بطلان محاضر الضابطة وقاضي التحقيق يستهدفون السياح الأجانب.. أمن مراكش يضع حدا لنشاط متهمين بالسرقة حزب الحركة الشعبية يكشف سبب تنازله عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب ليلة حمراء رفقة خليجيين بمراكش تنتهي بوفاة فتاة واعتقال 11 شخص أمن مراكش يعتمد استراتيجية الاستباق للمٌتوقَّع “لحظة دير يديك” تحقق أكثر من 100 مليون مشاهدة وزير الداخلية الفرنسي يشيد بالتعاون الأمني بين بلده والمغرب ولي العهد مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح المعرض الدولي للفلاحة كومنولث دومينيكا تجدد تأكيد دعمها لسيادة المغرب على كامل أراضيه مجلس النواب..من هم رؤساء اللجان النيابية الثمانية الذين تم انتخابهم؟ مفتش شرطة يطلق الرصاص لإيقاف مجرم خطير بالصويرة الفريق الحركي بمجلس النواب يتنازل عن رئاسة لجنة العدل محنة الأساتذة الموقوفين.. الغلوسي يدعو النقابات للتدخل وزير الداخلية الفرنسي يقدم شكره للمصالح الأمنية المغربية على دعمها الميداني واللوجستي إطلاق دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي المحكمة تؤجل مرة أخرى جلسة محاكمة الضابط المتابع في قضية ياسين الشلبي العصبة تنتظر قرار الكاف لبرمجة مباراة الرجاء

عين على العالم

 "جو بايدن" يدخل البيت الأبيض وسط أزمات عديدة

19 يناير 2021 - 14:34

يدخل الديموقراطي جو بايدن البيت الأبيض غذا الأربعاء 20يناير، ليبدأ ولايته على رأس بلد العم سام الولايات المتحدة الأمريكية، تحت إجراءات امنية غير مسبوقة.

البلد الذي يمر بأزمات عديدة لعل أبرزها وباء كوفيد-19، حيث تعتبر الولايات المتحدة البلد الأكثر تضررا في العالم من جراء الفيروس، بعد تسجيلها 24 مليون إصابة وحوالي 400 ألف وفاة.

من جانبه تعهد “جو بايدن ” بتكثيف الحملة لتلقيح 100 مليون شخص بحلول اليوم المئة من ولايته قائلا: “ليس لدي شك في أننا نستطيع القيام بذلك، صحة الأمة على المحك!”

كما أعلن “جو بايدن” خطة طوارئ بقيمة 1,9 مليار دولار يعتزم تسريع مصادقة الكونغرس عليها، في محاولة لإخراج البلد من الازمة الاقتصادية التي يعيشها، فإلى جانب الوباء، تعيش أمريكا على وقع انكماش اقتصادي غير مسبوق بلغ نسبة 2.4% عام 2020 ، ونسب بطالة قياسية، اذ يتسجل كل أسبوع مليون شخص في برنامج البطالة دون جدوى، حيث أدت تدابير الإغلاق التي فرضت لكبح انتشار الفيروس إلى توقف عجلة الاقتصاد.

ولئن كانت الانقسامات السياسية والعنصرية تعود إلى عقود، الا أن “ترامب “وخلال ولايته  الرئاسية الأولى، والتي امتدت الى 4سنوات، عمد إلى تعميق الانقسامات بين الأميركيين، بعض رفضه الاعتراف بالهزيمة امام “بايدن”، كان آخرها اقتحام مبنى الكابيتول يوم الأربعاء الأسود 6يناير الجاري.

ولفت “ديفيد فاربر” أستاذ التاريخ في جامعة كنساس، إلى أن “الولايات المتحدة لم تعرف أزمة شرعية سياسية كهذه منذ تنصيب ابراهام لنكولن” عام 1861، والذي أطلق شرارة الحرب الأهلية الأميركية، مضيفا أنه من أجل تحقيق أهدافه وتطلعاته، اختار “جو بايدن ” فريقا أكثر تنوعا من أي وقت مضى، قائلا “لقد أظهر لمؤيديه أن الولايات المتحدة ستحاول طي الصفحة في مسألة العدالة العرقية”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب الحركة الشعبية يكشف سبب تنازله عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب بإنصاف موظفي ومستخدمي الجماعات الترابية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نجاح النسخة العاشرة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين

للمزيد من التفاصيل...

“لحظة دير يديك” تحقق أكثر من 100 مليون مشاهدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تقرير: ارتفاع المواد الغذائية ومؤشر التضخم في مارس المنصرم

للمزيد من التفاصيل...

ملف بودريقة.. الدفاع يلتمس بطلان محاضر الضابطة وقاضي التحقيق

للمزيد من التفاصيل...

يستهدفون السياح الأجانب.. أمن مراكش يضع حدا لنشاط متهمين بالسرقة

للمزيد من التفاصيل...

حزب الحركة الشعبية يكشف سبب تنازله عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

ليلة حمراء رفقة خليجيين بمراكش تنتهي بوفاة فتاة واعتقال 11 شخص

للمزيد من التفاصيل...

الرياشات.. من مجازر تقليدية إلى وحدات للقرب.. هل تتأثر الأسعار؟

للمزيد من التفاصيل...

وزير الداخلية الفرنسي يشيد بالتعاون الأمني بين بلده والمغرب

للمزيد من التفاصيل...

البرلمان يحدد موعد جلسة تقديم حصيلة الحكومة

للمزيد من التفاصيل...