تابعونا على:
شريط الأخبار
الأسد الإفريقي..عملية تطهير بالميناء العسكري لأكادير 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء فضيحة: بالفيديو..سيدة تمارس الجنس أمام إبنها الحسيمة.. السقوط من بناية يُنهي حياة ثمانيني 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء “الحمامصي” تُسلط الضوء على العنف ضد المرأة في “ندمانة” كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة الفنان بهاوي يُصدر جديده الغنائي “سولو دموعي” عاجل: رئيس جامعة ابن طفيل يصفع طلبة جامعيين والشرطة تقتحم الحرم الجامعي سكومة يعود إلى تداريب الوداد البيضاوي إريكسن يطمئن الجماهير من سريره: أنا بخير الشاب الذي ألحق خسائر ب5 سيارات بمولاي رشيد يقع في قبضة الأمن  3أهداف يطمح الدون لتحقيقها..ماهي؟ السراح المؤقت لنائبي رئيس بلدية الناظور كأس أوروبا: بولندا تدفع ثمن خطأين بوريطة يستقبل 8 سفراء جدد كوفيد-19..المغرب يسجل 109 إصابة جديدة العصابة التي روعت مكناس تقع في قبضة الأمن قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان  كأس أوروبا: ديشان بمواجهة لوف..الفصل الأخير في رواية صداقة؟

سياسة

حنان رحاب تحكي تفاصيل واقعة نزعها "لافيست" في مجلس النواب

07 مارس 2021 - 22:02

نشرت حنان رحاب، النائبة البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي، تفاصيل حول واقعة نزعها لـ”لافيست” في مجلس النواب، خلال المشاداة الكلامية  عرفها المجلس، وذلك بمناسبة الجلسة العمومية للمناقشة العامة لمشاريع القوانين التنظيمية الخاصة بالانتخابات، مساء أول أمس الجمعة.

 

وأوضحت حنان رحاب، في تدوينة على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن سبب التذمر الحاد الذي دخلت فيه خلال هذه الجلسة، كان بسبب مصطفى الحيا، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، الذي توجه إلى كل المخالفين له بالرأي من النواب ونائبات باقي الأحزاب دون استثناء، بتهم تمس السمعة والكرامة وفيها “قلة الحيا”، على حد قول النائبة البرلمانية.

وأشارت إلى أن ما صدر عنه، “فعل غير أخلاقي ولا قانوني مادام يخرق مدونة السلوك الداخلية بمجلس النواب..

 

 وتابعت: “النائب الحيا اللي قلل علينا الحياء، طالبناه بالسحب والاعتذار.. لكن ثقافة الاعتراف بالخطأ بعيدة جدا عن من تربى على منهج “الاستحواذ والانفراد” بالرأي.. بل جيّش محيطه للهجوم أيضا”.

وبخصوص نزعها لمعطفها، أوضحت المتحدثة ذاتها، أن الأمر يعود حرارة الجو داخل قاعة المجلس، خصوصا مع الأجواء المشحونة وامتلاء القاعة بحضور مكثّف للنواب على غير العادة منذ تفشي وباء كورونا، مشيرة إلى أنها كانت تقول موجهة كلامها للنائب البرلماني: “معندكش الحق.. اسحب واعتذر”.

يشار إلى أن الجلسة العمومية بمجلس النواب، التي جرت أول أمس الجمعة، وتم تخصيصها لمناقشة القوانين التنظيمية الخاصة بالانتخابات، عرفت سجالا حادّا، بسبب خلافات حول هذه القوانين، خصوصا فيما يتعلق بالقاسم الانتخابي، وهو سلوك أثار سخط المغاربة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

كوت ديفوار تؤكد أن الحكم الذاتي يتوافق مع القانون الدولي

للمزيد من التفاصيل...

السراح المؤقت لنائبي رئيس بلدية الناظور

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة

للمزيد من التفاصيل...

قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان 

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مايكروسوفت يعين أميرة مديرة عامة جديدة بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

“جوميا المغرب” تقترح برنامج تخفيضات بمناسبة عيد ميلادها التاسع

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجالية المقيمة في الخليج تطالب بالاستفادة من تخفيضات التذاكر 

للمزيد من التفاصيل...

عائلات ضحايا “فاجعة طنجة” تُجدد مطالبها بمحاسبة المسؤولين عنها

للمزيد من التفاصيل...

أزيد من 200 ألف ناخب و1478 مكتبا للتصويت في اقتراع قطاع التربية الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

تصفية مهاجر مغربي برصاص إسباني عنصري

للمزيد من التفاصيل...

بعد زُهاء سنة من الإغلاق.. منتزه المنارة يُفتح مجددا في وجه العموم

للمزيد من التفاصيل...

عاجل: رئيس جامعة ابن طفيل يصفع طلبة جامعيين والشرطة تقتحم الحرم الجامعي

للمزيد من التفاصيل...