تابعونا على:
شريط الأخبار
الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتحِ حوارٍ مع طلبة كليات الطب والصيدلة الكاف يحدد موعد نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو” المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا” تنسيق أمني يحبط عملية تهريب أكثر من 72 ملغ من الشيرا بباب سبتة المغرب التطواني يتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب سطاد المغربي عبد الله بوصوف: أنا بريء صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

8 مارس 🌷

سلوى الإدريسي..السيدة التي تشق طريق النجاح بإصرار

08 مارس 2021 - 20:40

ذاع صيت جدها أحمد بن الفقيه، تاجر الشاي منتصف القرن الماضي، أما سلوى التي تتجنب الأضواء ما أمكنها ذلك، فتراكم النجاحات التي حولتها إلى اسم بارز وملهم لسيدات الأعمال في العالم العربي.

في العام الجاري صنفتها مجلة “فوربس” المتخصصة في المال والأعمال، في المركز 19 ضمن قائمة أقوى سيدات الأعمال بالشرق الأوسط، لكن كل ذلك لايفقد سلوى ابتسامتها الهادئة، الواثقة من قدراتها، ومن ايمانها الكبير بأن المغرب، بلد عريق.

لم تتجاوز منتصف العقد الثالث من عمرها، لكن ما حققته يشهد على كفاءتها وقدرتها على حسن التدبير.

لذلك يقول المتتبعون إذا كانت امرأة في عالم المال والأعمال يجب أن تكون قدوة، فإنها يجب أن تكون سلوى الإدريسي أخنوش. السيدة التي اختارت أن تشق طريق النجاح بإصرار، وأن تبلغ الريادة بالاعتماد على الابتكار، والتصميم.

تظهر تواضعا كبيرا يليق بسيدة جمعت المجد من أطرافه، مستمعة جيدة، لكن ذلك ليس فقط ما يميزها، بل أساسا ثقتها في قدرة المغاربة على صنع التميز، ومضاهاة العالمية.

سلوى ليست فقط سيدة أعمال، هي أكثر من ذلك، السيدة التي تمتلك روحا خلاقة ومبدعة. سيدة تجمعت فيها كل أسباب التألق، روح النجاح، والتميز، والالتزام. ولأنها سيدة تنحدر من عائلة يعتز المغاربة جيدا بماضيها، فإنها لم تتوقف عن دعم المبادرات الاجتماعية، وعن المساهمة في كل الأعمال المواطنة، والتضامنية، والإنسانية.

في زمن الجائحة بادرت  شركة “يان آند وان” التابعة لمجموعة “أكسال”، التي تديرها السيدة سلوى، إلى إنتاج 55 ألف لتر من المطهرات الكحولية لفائدة المستشفيات المغربية. كانت مبادرة رائعة، أن تساهم المجموعة في جهود مكافحة جائحة كورونا، وأن تكون المبادرة للمساهمة في توزيع المنتج لتموين المستشفيات المغربية، معربة عن دعمها الكامل للجسم الصحي المعبأ في الخطوط الأمامية من هذه المعركة. لكن الأروع  أن المطهر الذي تم إنتاجه في المغرب، في وحدة تتوفر على مختبر مرخص له من طرف وزارة الصحة، يستجيب لجميع المعايير الدولية التي توصي بها منظمة الصحة العالمية. فضلا عن ذلك حافظت المجموعة على مناصب الشغل، وعلى امتيازات كثيرة يحزون بها.

ومنذ 2004 وأكسال تعمل بشكل يومي من أجل دعم التنمية البشرية عبر أعمال تأخذ بعين الاعتبار عوامل اجتماعية واقتصادية وثقافية وتربوية، وكذا عوامل مرتبطة بالصحة. وبفضل مؤسسة “مبادرة أكسال الاجتماعية”، هناك كل يوم أعمال اجتماعية تكون لها انعكاسات مباشرة ومستدامة على الحياة اليومية ومستقبل الساكنة والأشخاص الذين تقدم لهم المساعدة أو الدعم.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب”

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب”

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يفاجئ المغاربة: أعوان السلطة لاعلاقة لهم بشهادة السكنى

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك

للمزيد من التفاصيل...

بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل

للمزيد من التفاصيل...

تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية)

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

للمزيد من التفاصيل...