تابعونا على:
شريط الأخبار
ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

مجتمع

تصدروا قائمة المجنسين الجدد.. دول الاتحاد الأوربي تجنس أكثر من 66 ألف مغربي

16 مارس 2021 - 15:10

أكد تقرير لمكتب الإحصاء التابع للاتحاد الأوربي “يوروستات”  أن أكثر من 66 ألف  مغربي حصلوا على جنسيات الدول الأعضاء الاتحاد الأوربي خلال سنة 2019..

وكشف  تقرير مكتب الإحصاء الأوربي، الذي صدر يوم  أمس الإثنين، أن  دول الاتحاد الأوربي الـ 27 منحت جنسياتها، خلال السنة ما قبل الماضية، لـ  66 ألفا و800 مهاجرا مغربيا،  وذلك من بين 706 آلاف و400 شخصا، مجموع  عدد المستفيدين من الجنسيات الممنوحة للمهاجرين من خارج دول الاتحاد أو عديمي الجنسية، ليتصدر بذلك المغاربة قائمة أكثر الشعوب الحاصلين على جنسيات دول منطقة الأورو.

وأفاد التقرير ذاته  أن المغاربة استحوذوا على 9 بالمائة من مجموع الجنسيات الممنوحة للأجانب من خارج دول الاتحاد او عديمي الجنسية، مشيرا إلى 84  بالمائة حصلوا على جنسيات ثلاث دول بالاتحاد الأوربي، وهي إسبانيا(24 ألفا و527 شخصا)، وإيطاليا(15 ألفا و812 شخصا)، وفرنسا(15 ألفا و776 شخصا)، بينما توزعت النسبة المتبقية على الدول الأعضاء الأخرى بالاتحاد الأوربي .

وحل الألبان، بعد المغاربة، في الرتبة الثانية ضمن قائمة الأجانب الحاصلين على جنسيات دول منطقة الأورو سنة 2019، بـ 47 ألف و400 شخصا، تلاهم البريطانيون(29 ألفا و800 شخصا)، فالسوريون(29 ألفا و100 شخصا)، والأتراك(28 ألفا و600 شخصا)، ثم الرومانيون ( 26 ألفا و600 شخصا)، والبرازيليون( 23 ألفا و500 شخصا)، والأكرانيون، (18 ألفا و100 شخصا)، والجزائريون (18 ألفا شخصا)، والروس، بـ 16ألفا و400 شخصا).

وتم منح معظم الجنسيات الجديدة من قبل ألمانيا (132 ألفا، أي 19 بالمائة من إجمالي عدد الجنسيات التي منحتها جميع دول الاتحاد الأوربي)، وإيطاليا (127 ألفا، أي 18 بالمائة) وفرنسا (109 ألفا و800، أي 16 بالمائة) وإسبانيا (99 ألفا، أي 14 بالمائة) والسويد (64 ألفا و200، أي 9 بالمائة)، وهو ما يمثل 75 بالمائة من الجنسيات الجديدة الممنوحة في الاتحاد الأوربي في سنة 2019.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...