تابعونا على:
شريط الأخبار
لهذا السبب تغيب المنصوري عن الدورة الاستئنائية للبام المقدم ودايو يغيبان عن نهضة بركان بكأس الكاف خطير..اعتقال 230 حراكَ بالعيون وطرفاية غياب 7 لاعبين عن معسكر الرجاء بمراكش قصة جريمة.. مذبحة بدم بارد تأجيل محاكمة 5دركيين وبارون مخدرات التلاعب بتلقيح كورونا.. توقيف ممرض و”سمسارة” لهذا السبب يعقد الميزان دورته عن بعد النيابة العامة تحقق في اعتداء خطير على مدير جريدة “إسمنت المغرب “ترفع رقم معاملاتها إلى 6.9% القرض الفلاحي يتوج 8 مشاريع في هذه التظاهرة نهضة بركان ترفض التخلي عن الموساوي للمنتخب مدرب الرجاء يطلب فسخ عقود 3لاعبين برلمانيون يرفضون التصريح بمصاريف حملاتهم الانتخابية لاعب بارز يغيب عن تداريب الوداد التجاري وفا بنك” ينظم الدورة الثانية لمنتدى مواهب إفريقية تأجيل محاكمة المدير الجهوي السابق لوزارة الصحة مندوبية الصيد تحذر بحارة الأقاليم الجنوبية 9لاعبين بتداريب المنتخب استعدادا لكأس العرب دعوى ضد بنموسى تجره إلى القضاء

سياسة

ملف العرجة: رفاق بنعبد الله ينتقدون صمت الحكومة

17 مارس 2021 - 17:05
انتقد حزب التقدم والاشتراكية صمت الحكومة داعيا إياها إلى نهج التواصل والحرص على حقوق الأسر المتضررة من قرار السلطات الجزائرية في منطقة العرجة نواحي مدينة فكيك. 
وجاء في بلاغ للمكتب السياسي للحزب عقب اجتماعه يوم أمس الثلاثاء، أنه تم التطرق للتطورات “المتصلة بوضعية الأراضي الفلاحية بمنطقة “العرجة” على الحدود المغربية الجزائرية، على مستوى إقليم فكيك، وذلك إثر إقدام الجزائر على اتخاذ قرار منع مُستغلي هذه الأراضي الفلاحية من ولوج هذه المنطقة”.
وأضاف أنه وقف “عند الطابع الاستفزازي لهذه الخطوة الجزائرية، في ظرفية دقيقة تجتازها العلاقات بين بلدينا”، واعتبر “أن المصلحة العامة لبلدينا تكمن في تجنب كل ما من شأنه أن يُذكيَ أجواء التصعيد والتشنج والتوتر، بما تحمله من مخاطر كبيرة بالنسبة لفضائنا المشترك”.
وأعلن حزب الكتاب عن تضامنه الكامل مع الأسر المتضررة، ودعا “الحكومةَ إلى اعتماد مقاربة شفافة، في إطارٍ من الحزم والحكمة والاتزان، في تقديم ملابسات وأبعاد هذا الموضوع، بالنظر إلى حساسيته وأهميته واهتمام الرأي العام به”.
وختم بالدعوة “إلى مواكبة الوضعية المقلقة للأسر المغربية المعنية بهذا القرار، وبذل كافة الجهود من أجل صَــوْنِ حقوقها ومصالحها”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

لهذا السبب تغيب المنصوري عن الدورة الاستئنائية للبام

للمزيد من التفاصيل...

لهذا السبب يعقد الميزان دورته عن بعد

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بسبب الخضر..رئيسة وزراء السويد تستقيل بعد ساعات على تعيينها

للمزيد من التفاصيل...

  هكذا استعلمت مصر معطيات المخابرات الفرنسية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“إسمنت المغرب “ترفع رقم معاملاتها إلى 6.9%

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي يتوج 8 مشاريع في هذه التظاهرة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

منظمة الصحة العالمية تطلق اسم “أوميكرون” على متحور كورونا الجديد

للمزيد من التفاصيل...

تأجيل محاكمة 5دركيين وبارون مخدرات

للمزيد من التفاصيل...

التلاعب بتلقيح كورونا.. توقيف ممرض و”سمسارة”

للمزيد من التفاصيل...

النيابة العامة تحقق في اعتداء خطير على مدير جريدة

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان ترفض التخلي عن الموساوي للمنتخب

للمزيد من التفاصيل...

مدرب الرجاء يطلب فسخ عقود 3لاعبين

للمزيد من التفاصيل...

برلمانيون يرفضون التصريح بمصاريف حملاتهم الانتخابية

للمزيد من التفاصيل...

لاعب بارز يغيب عن تداريب الوداد

للمزيد من التفاصيل...