تابعونا على:
شريط الأخبار
أمن الجديدة يطيح ب”حراكة” على وشك المغادرة الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين أبرامي: مباراة الأسود ضد الكونغو كانت شبه تدريبية وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو” سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي” مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت” المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة مباراة واحدة للأسود خارج المغرب في التصفيات الركراكي يثني على أداء الأسود ويطالب المساندة من الجماهير مرحبا 2024.. هذه استعدادات الوزارة لاستقبال مغاربة الخارج وزارة النقل تواجه أزمة المحروقات بمشروع قانون المقايسة اعتقال سيدة وشقيقها من أجل ترويج أدوية تستعمل في الإجهاض أسود الأطلس يسقطون الكونغو بسداسية نظيفة المغرب ينجح في الحد من وصول المهاجرين السريين إلى أوربا (تقرير) مراكش.. مختل عقليا يعتدي على ضابط شرطة الوداد والرجاء يفشلان في الحصول على رخصة الجامعة

مجتمع

تقرير أممي..أكثر من 7 ملايين طفل مغربي لا يحصلون على مياه كافية

21 مارس 2021 - 15:00

أكثر من 7 ملايين طفل مغربي لا يحصلون على مياه كافية، ذلك ما أكدته أرقام وردت في تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة”اليونيسيف”.

وقدر تقرير “اليونيسيف” عدد الأطفال المغاربة الذين يعانون من مستوى ضعف عال أو عال جدا من حيث توافر المياه بـ 7 ملايين و125 ألفا و426 طفلا،  مبرزا أنه من بين مجموع هؤلاء الأطفال الذين لا يحصلون على مياه كافية يوجد نحو 6 ملايين و658 ألفا و968 طفلا يعانون من ضعف شديد في المياه،  بينما العدد المتبقي( 466 ألفا و457 طفل) يعانون من قابلية عالية للغاية للتأثر بالمياه.

وتصل نسبة الأطفال المغاربة الذين يعانون من درجة عالية أو عالية للغاية للتأثر بالمياه، وفق تقرير المنظمة الأممية، إلى 65 بالمائة، موزعة ما بين 61 بالمائة كنسبة للأطفال الذين يعانون من ضعف شديد في المياه، و 4 بالمائة كنسبة للأطفال الذين يعانون من ضعف شديد في المياه بنسبة عالية جدا.

ويعيش أكثر من1.4 مليار  شخص في العالم، بما في ذلك 450 مليون طفل، في مناطق تعاني من مستوى ضعف عال أو عال جدا من حيث توافر المياه، وهو ما يعني، وفقا لتحليل “اليونيسف”، أن طفلا واحدا من كل خمسة أطفال في العالم لا يحصلون على مياه كافية لتلبية احتياجاتهم اليومية.

وأدرجت “اليونيسيف” المغرب ضمن قائمة تضم 37 دولة عبر العالم، يعاني فيها الأطفال من ظروف صعبة بخصوص المياه، وذلك إلى جانب الهند، التي يبلغ فيها هذا العدد أكثر من  111.8 مليون، وإثيوبيا(40.9 مليون طفل)، ونيجيريا (26.5 مليون طفل)، وباكستان(26 مليون طفل)، وكينيا(20.3 مليون طفل)،  وتانزانيا(17.6 مليون طفل)، والمكسيك(12.7 مليون طفل)، والسودان(10 ملايين طفل).

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نادي المسيرين يحتفل بست سنوات من الريادة والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

سيارات مغربية 100%..افتتاح صالة العرض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أمن الجديدة يطيح ب”حراكة” على وشك المغادرة

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي”

للمزيد من التفاصيل...