تابعونا على:
شريط الأخبار
الاتحاد الأوروبي يفتح أبوابه لاستيراد العسل المغربي كاف يقترح تأجيل كأس أفريقيا2026 نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا” زاوية الشيخ.. الدرك يطيح بعصابة ل”الفراقشية” “العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية إعفاء لاعبي الجيش ونهضة بركان من معسكر المنتخب زيادة درهم تضع سائق سيارة أجرة في مواجهة عامل الصويرة المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من مواجهة المنتخب المغربي بعد أحداث مراكش.. حزب الاستقلال يوقف عضو لجنته التحضيرية للمؤتمر الوطني آيت الطالب: عقدنا 58 اجتماع مع النقابات والحوار الاجتماعي لن يتوقف محامي الجامعة يتكلف بقضية نهضة بركان بالكاف مغربي على رأس بعثة منظمة الصحة العالمية بالسودان المنتخب بالمستوى الثاني لقرعة المونديال سيراليون تدعم مخطط الحكم الذاتي محامية تعلق على حكم إدانة الطوجني.. قاسي ومجانب للصواب رغم الإقصاء.. بناني يقدم مستوى مميز في تصفيات بطولة “ماسترز” مدريد وزارة الصحة تكشف عن خطتها لمكافحة الأمراض غير السارية اعتماد إعلان المؤتمر الوزاري الرابع لمبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية

مجتمع

البيضاء.. هذا ما قررته سلطات الجهة لفائدة المعنيين بنظام المساهمة المهنية الموحدة

31 مارس 2021 - 18:14

خصص اجتماع انعقد اليوم الأربعاء، بمقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، لتدارس تنزيل نظام المساهمة المهنية الموحدة الذي يتوخى أساسا ضمان الحماية الاجتماعية لفائدة المهنيين، التي تعتبر من أهم مطالبهم ومن بين أهم التوصيات المنبثقة عن المناظرة الوطنية الثالثة للجبايات المنعقدة سنة 2019.

وأفاد بلاغ لولاية الجهة، توصلت “الأنباء تيفي” بنسخة منه، أن هذا اللقاء شكل فرصة للتواصل مع الإدارات والمؤسسات المعنية وممثلي الهيئات المهنية للتجار والحرفيين، وكذا الاطلاع على حيثيات ومزايا هذا النظام الجديد الذي يرمي أساسا إلى تمكين المهنيين من الاستفادة من الخدمات الاجتماعية المتعلقة بالتغطية الصحية الأساسية عن المرض، تنفيذا للورش الملكي المتمثل في تعميم التغطية الاجتماعية لجميع المواطنين. 

وخلال هذا اللقاء، تم التأكيد على ضرورة تظافر الجهود وتبسيط المساطر الإدارية من أجل إنجاح عملية انخراط المهنيين في نظام المساهمة المهنية الموحدة لما يكتسيه هذا النظام من أهمية بالغة في ضمان الحماية الاجتماعية لهم ولأفراد عائلاتهم.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه تمت دعوة السلطة المحلية وجميع الإدارات والمؤسسات المعنية وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء-سطات لمواكبة ومساعدة الفئات المستهدفة من أجل الولوج للمنظومة الجديدة، عبر مواصلة وتسريع عمليات التواصل عن قرب مع المهنيين والأخذ بيدهم خلال عملية التصريح والانخراط، وذلك بغية إنجاح هذه العملية وتمكين التجار والحرفيين من التغطية الصحية الأساسية، تفعيلا لتوجيهات الملك محمد السادس، وترسيخا للعناية التي يوليها لجميع المواطنين.

يذكر أن هذا الاجتماع ترأسه والي الجهة وبحضور عمال عمالات وأقاليم الجهة، والمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء-سطات، والمديرين الجهويين لإدارة الضرائب وقطاع التجارة والصناعة، وممثل عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وممثلي بعض الهيئات المهنية للتجار والحرفيين بعمالات وأقاليم الجهة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي

للمزيد من التفاصيل...

الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الاتحاد الأوروبي يفتح أبوابه لاستيراد العسل المغربي

للمزيد من التفاصيل...

كاف يقترح تأجيل كأس أفريقيا2026

للمزيد من التفاصيل...

نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا”

للمزيد من التفاصيل...

زاوية الشيخ.. الدرك يطيح بعصابة ل”الفراقشية”

للمزيد من التفاصيل...

أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية

للمزيد من التفاصيل...

إعفاء لاعبي الجيش ونهضة بركان من معسكر المنتخب

للمزيد من التفاصيل...

بنمومنة: مجازر لحوم الدواجن ضرورة ملحة لكن لا ينبغي أن تكون على حساب “الرياشات”

للمزيد من التفاصيل...