تابعونا على:
أخر الأخبار بطلة أفلام  “Twilight ” تعلن  دعمها لفلسطين  بريد المغرب يصدر طابعا بريديا تخليدا لليوم العالمي للسلامة… عاجل: حصيلة تواصل إرجاع “الحراكَة” في أول رد له.. رئيس حكومة إسبانيا يهدد المغرب عاجل/ مدريد أعادت إلى المغرب 1500 من ستة حراكَ هدف سواريز القاتل يضع أتليتيكو على أعتاب لقب البطولة الإسبانية جلسة خمرية تنتهي بمقتل عشريني بسيدي بيبي عاجل: القضاء يصدم الوداد في نزاعه مع شيكاتارا الجسر الجوي لنقل المساعدات إلى غزة..متواصل هذا هو موعد عودة القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية للمغرب إسرائيل تقصف منزل رئيس حماس منظمة الصحة تعرض “توقعات مخيفة” عن كورونا هذا العام عاجل: محاولة إنقاذ كلب تنتهي بمصرع طفل بمراكش فلسطين: إصابة مسعف متطوع بالرصاص الحي فحص عشرات “الحراكة” بسبتة قبل إعادتهم للمغرب عاجل: إطلاق صواريخ من لبنان اتجاه إسرائيل لأول مرة..دوي صفارات الانذار يسمع في شمال إسرائيل دورية للدراجين تتمكن من سارق أغطية بالوعات الصرف الصحي السجن 8 أشهر للزوج الذي عنّف زوجته أمام أطفاله ابتدائية طنجة تدين الملياردير سمير عبد المولى

سياسة

أخنوش يرد على وهبي: مكاينش لي يقدر يوقف الخدمة لي كانديرو

19 أبريل 2021 - 16:40
لم يتأخر عزيز أخنوش، وزير الفلاحة، في الرد على عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين.
وقال أخنوش في كلمته: “كنبغي نشكر أطر وزارة الفلاحة والعاملين فالقطاع، اللي 14 عام وهوما كيشتغلو وهازين على كتافهم هاد القطاع”، وأضاف “المشاريع كاينة فجميع المناطق وجميع الجهات، وميمكنش شي واحد يقدر يوقف هاد المشاريع اللي غنبقاو خدامين عليهم تال آخر لحظة من عمر هذه الحكومة”.
وتابع رده على وهبي بشكل ضمني، “كنبغي نقول لأطر الوزارة ميهمكم تا واحد، كملو فخدمتكم، وبغيت نختم بالقول أنه كاين اللي فعادتو يزرع الكلام، وكاين اللي كيزرع الخدمة”.
مناسبة كلام أخنوش جاءت بعد تصريحات وهبي، الذي طالب أخنوش بإرجاع 17 مليار درهم لخزينة الدولة، وقصف جمعية “جود”، المقربة من حزب التجمع الوطني للأحرار، إذ قال إن “هذه الجمعية أصبحت أزمة سياسية في المغرب وأكبر فضيحة موجودة الآن”.
وتساءل، في لقاء نظمته مؤسسة الفقيه التطواني، مساء أمس السبت، “أين كانت هذه الجمعية قبل اليوم، حتى خرجت الآن بمليون قفة؟”.
كما لم يسلم حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، من قصف وهبي، إذ قال إن الوزير “لم يدفع أي عوائد مالية للدولة من قيمة حصته من صفقة تفويت شركة ساهام للتأمين لمجموعة “سانلام” الجنوب إفريقية والتي بلغت حصة العلمي لوحده 452 مليون دولار.
يشار إلى أن عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة كان يتحدث في ندوة نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني، حيث قال إن حزبه سيطلب من المجلس الأعلى للحسابات افتحاص وزارة الفلاحة التي يشرف عليها أخنوش، مسجلا أن مشاريع حكومية مخصصة للمواطنين قد تم تسخيرها لتصبح ذات فائدة انتخابية.
وفي هذا السياق تساءل وهبي قائلا “كيف يتم منح بعض المناطق عددا من المشاريع فيما يتم حرمان مناطق أخرى منها”، وأضاف بأن هناك مدراء جهويين لوزارة الفلاحة قد أصبحوا نشيطين في إجراء حملات انتخابية، باستخدام مناصبهم.

شارك برأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المغرب يستدعي سفيرته في إسبانيا للتشاور

للمزيد من التفاصيل...

أخيرا.. هكذا اعترفت إدارة بايدن بمغربية الصحراء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

القضاء يحيل شكاية ألتاميرانو ضد غالي على المحكمة الوطنية الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...

بعد عامين من خطوبتهما..العدوان الاسرئيلي يكتب نهاية مؤلمة لقصة حب مثيرة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارتفاع عملية الأداء الإلكتروني بالبطاقات البنكية

للمزيد من التفاصيل...

في ظل التوتر بين البلدين..المغرب أول مزود لإسبانيا بالخضروالفواكه

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

اللجنة العلمية ترفع للحكومة مقترح تمديد الإغلاق إلى 11 ليلا…

للمزيد من التفاصيل...

في أقل من 24 ساعة.. أسفي تهتز على وقع جريمة شنعاء

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف 3 أشخاص بالقنيطرة من أجل الاتجار في البشر

للمزيد من التفاصيل...

المغرب يستدعي سفيرته في إسبانيا للتشاور

للمزيد من التفاصيل...

لأول مرة.. جهة الشرق خالية من “كورونا”

للمزيد من التفاصيل...

الجيش الإسباني يطوق سبتة المحتلة لصد تدفق “الحراݣة”

للمزيد من التفاصيل...