تابعونا على:
شريط الأخبار
نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC” الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة بمشاركة بوخيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج البحرية الملكية تقدم المساعدة ل85 مهاجرا سريا بالداخلة إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة الاصابة تحرم الجيش الملكي من لاعب مهم الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين اخنوش يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات مدرب يشكو إتحاد طنجة للجنة النزاعات بالفيفا الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS” عطية الله مهدد بالغياب عن معسكر الأسود المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

سياسة

أخيرا.. هكذا اعترفت إدارة بايدن بمغربية الصحراء

18 مايو 2021 - 18:15

 

نشرت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء 18 ماي، نص الاتفاق الثلاثي بين كل من المغرب وأمريكا وإسرائيل، وهو الاتفاق الذي وقع في شهر دجنبر إبان عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

ويأتي نشر  تفاصيل الاتفاق، الذي اعترفت بموجبه الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، في توقيت راهن فيه أعداء الوحدة الترابية للمغرب على تراجع واشنطن عن اعترافها، غير أن نشر إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، لنص الاتفاق الثلاثي يعتبر اعترافا ثانيا صريحا بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

كما أنه يتزامن مع إجراء كاتب الدولة الأمريكي اليوم الثلاثاء لاتصال هاتفي مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، تباحثا فيه حول التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية.

واعتبر بلينكن اليوم عبر حسابه في تويتر، أن المغرب يعتبر شريكا استراتيجيا وقال “سنعمل معا لإنهاء هذا الصراع”.

وأكد كاتب الدولة الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال مباحثات هاتفية اليوم الثلاثاء، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة ، على “الدور المحوري” للمغرب في تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الاوسط.

وأوضحت كتابة الدولة الأمريكية، في بلاغ عقب هذه المباحثات، أن ” كاتب الدولة أبرز أهمية الشراكة الثنائية المتينة ، والدور المحوري للمغرب في تعزيز الاستقرار في المنطقة .

وأضاف المصدر أن بلينكن وبوريطة أعربا عن ” انشغالهما المشترك إزاء العنف في إسرائيل والضفة الغربية وغزة ، والذي أودى بحياة مدنيين إسرائيليين وفلسطينيين بما فيهم الأطفال”.

من جهة أخرى ، أكد رئيس الدبلوماسية الأمريكية في تغريدة على تويتر أنه بحث مع بوريطة ” أهمية استعادة الهدوء في إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة من أجل تفادي مزيد من الخسائر في الأرواح البشرية “. وأشار إلى أن ” المغرب يعد شريكا استراتيجيا، وسنعمل معا من أجل وضع حد لهذا النزاع.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يستأنف قرار لجنة النزاعات

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي يطالب بالكشف عن الإجراءات المتخذة للحد من استمرار الاحتقان في التعليم

للمزيد من التفاصيل...

إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة

للمزيد من التفاصيل...

الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين

للمزيد من التفاصيل...

لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات

للمزيد من التفاصيل...