تابعونا على:
شريط الأخبار
مدرب يشكو إتحاد طنجة للجنة النزاعات بالفيفا الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS” عطية الله مهدد بالغياب عن معسكر الأسود المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون اتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان “البام” يظفر بثلاثة مقاعد في بني ملال وأزيلال السلطات تطلق حملة للبحث عن القط الأنمر بطنجة..حيوان مهدد بالانقراض ابن كيران مهاجما أخنوش.. ليس له أي رؤية أو مواقف سياسية إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024” أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏ العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

الرياضة

الأهلي والترجي والوداد يكرسون سيطرتهم (دوري الأبطال)

23 مايو 2021 - 14:00

تأهل الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري حامل اللقب، والوداد إلى نصف نهائي دوري الأبطال. وجددت الفرق العربية لشمال افريقيا سيطرتها على المسابقة القارية وتتجه بحظوظ وافرة لمواصلة احتكار الالقاب في منافسة فريق كايزر شيفرالجنوب افريقي قليل التجربة على صعيد الأدوار المتقدمة للبطولة وليس في رصيده اي لقب في ربطة الأبطال، على عكس الثلاثي الترجي و الاهلي والوداد الذي احتكر التتويج بلقب المسابقة في السنوات الاربع الماضية حيث توج الترجي بنسختي 2018 و2019 وفاز الوداد بنسخة 2017 بينما توج الاهلي بالنسخة الماضية.

وجمعت كرة القدم المصرية 15 لقبا منها 9 للاهلي بينما فازت الاندية التونسية ب6 القاب منها اربعة للترجي التونسي .وتملك المغرب 6 القاب منها لقبين اثنين للوداد ووصل الترجي التونسي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا امس عقب فوزه على شباب بلوزداد الجزائري بركلات الترجيح 3-2 بعد الفوز إيابا بهدفين دون رد ضمن ربع نهائي المسابقة.

وقلب الترجي الموقف.فبعد خسارته ذهابا 0-2، حقق النتيجة ذاتها إيابا ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي فاز بها الترجي التونسي 3-2. ومن جهته فرض الأهلي حامل اللقب التعادل (1-1) على مضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي في مقابلةربع النهائي التي جمعت بين الفريقين مساء السبت ليبلغ نصف نهائي المسابقة.

وسجل للأهلي ياسر إبراهيم (11)، في حين وقع موزا ليبوزا هدف صنداونز (30). وصعد الفريق المصري إلى المربع الذهبي بفضل فوزه ذهابا بثنائية نظيفة .

وفي مواجهة أخرى تغلب الوداد الرياضي، على مولودية الجزائر 1-0، في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ليصل إلى نصف النهائي عقب فوزه إيابا .

وقد انتظر الوداد المغربي الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليتفوق على ضيفه في الدار البيضاء بفضل هدف وليد الكرتي د90 زائد 2، حيث كان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا في الجزائر.

وفي مواجهة رابعة في اياب ربع النهائي تأهل كايزر تشيفز الجنوب أفريقي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، رغم خسارته أمام مضيفه سيمبا التنزاني بثلاثية نظيفة. سجل أهداف سيمبا جون رافايل بوكو (هدفين) في الدقيقتين 24 و56 وكلاتوس شاما في الدقيقة 86.

واستفاد كايزر تشيفز من فوزه ذهابا 4 / صفر ليصعد فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 / 3.

ويلاقي الترجي التونسي فريق الأهلي المصري في نصف النهائي ويلعب الوداد في نصف النهائي أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى

للمزيد من التفاصيل...

الملتقى الدولي للفلاحة يسلط الضوء على التزام اسبانيا بالممارسات المستدامة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS”

للمزيد من التفاصيل...

عطية الله مهدد بالغياب عن معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى

للمزيد من التفاصيل...

الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل

للمزيد من التفاصيل...

رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الملتقى الدولي للفلاحة يسلط الضوء على التزام اسبانيا بالممارسات المستدامة

للمزيد من التفاصيل...

إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس

للمزيد من التفاصيل...