تابعونا على:
شريط الأخبار
بني ملال.. يوم تكويني السرعة الهوائية القصوى “VMA” بالوسط المدرسي نجاح النسخة العاشرة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين تقرير: ارتفاع المواد الغذائية ومؤشر التضخم في مارس المنصرم ملف بودريقة.. الدفاع يلتمس بطلان محاضر الضابطة وقاضي التحقيق يستهدفون السياح الأجانب.. أمن مراكش يضع حدا لنشاط متهمين بالسرقة حزب الحركة الشعبية يكشف سبب تنازله عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب ليلة حمراء رفقة خليجيين بمراكش تنتهي بوفاة فتاة واعتقال 11 شخص أمن مراكش يعتمد استراتيجية الاستباق للمٌتوقَّع “لحظة دير يديك” تحقق أكثر من 100 مليون مشاهدة وزير الداخلية الفرنسي يشيد بالتعاون الأمني بين بلده والمغرب ولي العهد مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح المعرض الدولي للفلاحة كومنولث دومينيكا تجدد تأكيد دعمها لسيادة المغرب على كامل أراضيه مجلس النواب..من هم رؤساء اللجان النيابية الثمانية الذين تم انتخابهم؟ مفتش شرطة يطلق الرصاص لإيقاف مجرم خطير بالصويرة الفريق الحركي بمجلس النواب يتنازل عن رئاسة لجنة العدل محنة الأساتذة الموقوفين.. الغلوسي يدعو النقابات للتدخل وزير الداخلية الفرنسي يقدم شكره للمصالح الأمنية المغربية على دعمها الميداني واللوجستي إطلاق دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي المحكمة تؤجل مرة أخرى جلسة محاكمة الضابط المتابع في قضية ياسين الشلبي العصبة تنتظر قرار الكاف لبرمجة مباراة الرجاء

مجتمع

التلقيح ضد كورونا.. المغرب يتفوق عربيا وإفريقيا ويحتل المرتبة الـ18 عالميا

10 يونيو 2021 - 18:00

كشفت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية عن توزيع أكثر من مليارين و230 مليون جرعة من اللقاح المضادة لفيروس كورونا “كوفيد-19” حول العالم.

وأفادت الوكالة الأمريكية أنه تم توزيع، إلى حدود يوم أمس الأربعاء، حوالي مليارين و230 مليونا و745 ألفا و43 جرعة في 178 دولة، بمتوسط تلقيح يبلغ 35 مليونا و145 ألفا و319 جرعة يوميا.

وحسب المصدر، فإن حصة المغرب من العدد الإجمالي لجرعات اللقاح المضادة لفيروس كورونا “كوفيد-19” التي تم توزيعها في العالم، إلى حد الآن، بلغت 16 مليونا و42 ألفا و670 جرعة، أي أن 204 آلاف و32 شخصا يستفيدون من التطعيم ضد الفيروس كمتوسط يومي.

وأشار المصدر إلى أن 26.3 بالمائة من المغاربة تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، بينما بلغت نسبة المستفيدين من الجرعة الأولى والثانية 18.8 بالمائة، ليتصدر بذلك الدول العربية والإفريقية من حيث توزيع جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ويحتل المرتبة 18 عالميا من حيث عدد الإجمالي للمستفيدين من اللقاح ضد الفيروس.

واحتل المغرب المركز الأول عربيا من حيث عدد المستفيدين من التطعيم، متبوعا بالسعودية (19 عالميا)، بـ 15 مليونا و42 ألفا و347 جرعة، والإمارات العربية المتحدة (21 عالميا)، بـ 13 مليونا و507 آلاف و943 جرعة، بينما حلت مصر في المرتبة الرابعة عربيا، باحتلالها المرتبة 54 عالميا بمليونين و822 ألفا و479 جرعة، متبوعة بقطر (58 عالميا) بمليونين و729 ألفا و437 جرعة، والأردن (60 عالميا) بمليون و459 ألفا و34 جرعة، والبحرين (69 عالميا) بمليون و849 ألفا و847 جرعة، ولبنان (78 عالميا) بمليون و258 ألفا و740 جرعة، وتونس (80 عالميا) بمليون و223 ألفا و563 جرعة، والكويت (83 عالميا) بمليون و120 ألف جرعة، والعراق (95 عالميا) بـ 658 ألفا و501 جرعة، وكانت جنوب السودان من أقل الدول العربية التي تلقى سكانها اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بحصة لا تتجاوز 11 ألفا و889 جرعة.

وتصدرت الصين قائمة بلدان العالم الأكثر تلقيحا لمواطنيها، بإجرائها لـ 808 ملايين و962 ألف عملية تلقيح، أي 28.9 بالمائة من إجمالي سكان البر الرئيسي للصين، وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية بـ 304 ملايين و753 ألفا و476 جرعة، وحلت الهند في المرتبة الثالثة بـ 242 مليونا و479 ألفا و167 عملية تلقيح.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب الحركة الشعبية يكشف سبب تنازله عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب بإنصاف موظفي ومستخدمي الجماعات الترابية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نجاح النسخة العاشرة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين

للمزيد من التفاصيل...

“لحظة دير يديك” تحقق أكثر من 100 مليون مشاهدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تقرير: ارتفاع المواد الغذائية ومؤشر التضخم في مارس المنصرم

للمزيد من التفاصيل...

ملف بودريقة.. الدفاع يلتمس بطلان محاضر الضابطة وقاضي التحقيق

للمزيد من التفاصيل...

يستهدفون السياح الأجانب.. أمن مراكش يضع حدا لنشاط متهمين بالسرقة

للمزيد من التفاصيل...

حزب الحركة الشعبية يكشف سبب تنازله عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

ليلة حمراء رفقة خليجيين بمراكش تنتهي بوفاة فتاة واعتقال 11 شخص

للمزيد من التفاصيل...

الرياشات.. من مجازر تقليدية إلى وحدات للقرب.. هل تتأثر الأسعار؟

للمزيد من التفاصيل...

وزير الداخلية الفرنسي يشيد بالتعاون الأمني بين بلده والمغرب

للمزيد من التفاصيل...

البرلمان يحدد موعد جلسة تقديم حصيلة الحكومة

للمزيد من التفاصيل...