تابعونا على:
شريط الأخبار
فاجعة: مقتل 5لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم رغبة في الاستجمام..مغاربة يكتظون بمحطات القطار غير آبهين بالإجراءات الاحترازية المغرب التطواني يعلن شفاء 9 لاعبين من كورونا مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده وفاة سيدة أمام صيدلية بأسفي كوفيد-19..تلقيح أزيد من 10 ملايين شخص الاستقلال يرشح الزروالي بجماعة الدورة الريسوني يتعهد برفع الاضراب عن الطعام جمعويون يفترشون الأرض احتجاجا على تردي الأوضاع بمستشفى الصويرة برشيد.. أب يمثل أمام النيابة العامة بتهمة قتل ابنه إسرائيل: بحضور بنيامين نتياهو..شخصيات سياسية ويهود مغاربة يحتفون بعيد العرش وزير خارجية اسرائيل يكشف موعد زيارة المغرب بمناسبة عيد العرش.. الملك يصدر عفوه على 1243 شخصا  الملك يخاطب الشعب يوم السبت كوفيد-19.. 8995 إصابة جديدة خلال 24 ساعة وعدد الوفيات 32 حالة وفاة لشكر: نتوقع أن نكون ضمن الأحزاب الثلاثة الأولى في الانتخابات المقبلة شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة مالاوي تفتتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون الحبس لموظف اختلس 46 مليون سنتيم سلطات مراكش توافق على استضافة مباراة الوداد

مجتمع

أزيد من 200 ألف ناخب و1478 مكتبا للتصويت في اقتراع قطاع التربية الوطنية

15 يونيو 2021 - 17:15

أنهت اللجنة المركزية لتنظيم وتتبع الانتخابات إلى علم موظفي قطاع التربية الوطنية المسجلين في لوائح الناخبين وكذا الشركاء الاجتماعيين، أنها بصدد الترتيبات الأخيرة لإجراء اقتراع يوم الأربعاء 16 يونيو 2021، الخاص بانتخابِ ممثّلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بقطاع التربية الوطنية، والتي تمر في أجواء طبيعية وعادية.

وحسب بلاغ صحفي، فقد بلغ العدد الإجمالي للناخبين المدعوين إلى الإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الانتخابي 223.162 ناخبة وناخبا، من بينهم 12443 مدرجين في لوائح الناخبين المتعلقة باللجان المحدثة على الصعيد المركزي (17 لجنة)، و210.719 مدرجين في لوائح الناخبين المتعلقة باللجان المحدثة على الصعيد الجهوي (161 لجنة).

وأضاف البلاغ أن هؤلاء الناخبين يتوزعون على 17 دائرة انتخابية، وفق ما هو منصوص عليه في القرار الوزاري المتعلق بإحداث وتأليف اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء المختصة إزاء موظفي قطاع التربية الوطنية.

وبغرض تمكين الناخبين من التصويت واختيار ممثليهم في أحسن الظروف، يضيف البلاغ، فقد عملت اللجان الجهوية والإقليمية لتنظيم وتتبع الانتخابات على إحداث 1478 مكتبا للتصويت على الصعيد الوطني، روعي في ذلك توفر القرب من مقر عمل الناخبين، والحرص على تجهيزها بكافة وسائل العمل الضرورية وتزويدها بالدلائل العملية، وذلك حتى يتسنى لرؤساء مكاتب التصويت ومساعديهم القيام بدورهم على أحسن وجه. كما سيتم تقديم التسهيلات اللازمة للناخبين للمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي.

وتشارك الهيـئات في هذه الانتخابات بـ 934 لائحة، تضم 5626 مترشحة ومترشحا، بلغ مجموع النساء فيها 1060.

هذا وعبرت اللجنة المركزية لتنظيم وتتبع الانتخابات، حسب ذات المصدر، عن حرصها على مواصلة العمل لتوفير كل الظروف والشروط التي تضمن مشاركة الناخبين والهيئات في هذا الاقتراع الهام، في جو يطبعه التنافس النزيه والالتزام بقيم المواطنة والمشاركة الإيجابية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مؤلَّـف يحمل الجزائر مسؤولية النزاع حول الصحراء المغربية 

للمزيد من التفاصيل...

مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فاجعة: مقتل 5لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم

للمزيد من التفاصيل...

رئيس لبنان يكلف ميقاتي بتشكيل حكومة جديدة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عجز الميزانية يرتقب أن يبلغ 77.8 مليار درهم عند متم 2021

للمزيد من التفاصيل...

شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

فاجعة: مقتل 5لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم

للمزيد من التفاصيل...

المغرب التطواني يعلن شفاء 9 لاعبين من كورونا

للمزيد من التفاصيل...

كلميم: مركز لايواء مسنين مرضى وبدون مأوى 

للمزيد من التفاصيل...

مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده

للمزيد من التفاصيل...

وفاة سيدة أمام صيدلية بأسفي

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد-19..تلقيح أزيد من 10 ملايين شخص

للمزيد من التفاصيل...