تابعونا على:
شريط الأخبار
الداخلة.. فاجعة بسبب حادثة سير أرباب الحمامات يتخذون قرارات ويمهلون الحكومة أياما صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب بولمان: السكان ينزلون للشارع من أجل التطبيب الاتحاد الاشتراكي يترأس 7 جماعات بسيدي بنور سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الأورو ويتراجع أمام الدولار استدعاء اللافي لمنتخب ليبيا ضد مصر  استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة لاعب بارز مالانغو يمهل الرجاء 10أيام قبل اللجوء للقضاء عبد الرؤوف حي يرزق ووفاته إشاعة مساعد الشابي يغيب عن الرجاء لهذا السبب  مواجهات بين الأمن ومواطنين بسبب الانتخابات الجمارك تحبط محاولة تهريب أزيد من 106 ألف أورو بطنجة منع وقفة ضد صرف “منحة الوزراء” أمام البرلمان وهبي يكشف موعد تشكيل الحكومة 9غيابات للوداد ضد الحسنية سعيدة ورحمان: عندما تترقى المرأة القروية في سلم السياسة حجز 64 رزمة من المخدرات بمنزل بتغازوت العرائش: متطوعون يطلقون حملة لجمع الازبال هذه توقعات أحوال الطقس ليومه الأحد

24 ساعة

إدريس لشكر

لشكر: نتوقع أن نكون ضمن الأحزاب الثلاثة الأولى في الانتخابات المقبلة

29 يوليو 2021 - 17:20
توقع إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اليوم الخميس، أن يكون حزبه ضمن الأحزاب الثلاثة الأولى في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة المزمع تنظيمها يوم الـ8 شتنبر 2021.
وكشف لشكر، الذي حل ضیفاً على “ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء”، لمناقشة موضوع “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.. أي استعدادات لاستحقاقات 2021″، عن آخر الترتيبات التي يقوم بها حزب “الوردة” للدخول إلى غمار المحطة الانتخابية المقبلة، مبيناً أن أكثر من 70 دائرة انتخابية محلية حصل فيها التوافق، وأن المكتب السياسي للحزب سيعقد اجتماعات مكثفة الأسبوع المقبل للإعلان عنها.
وفي هذا الصدد أشار المتحدث إلى أنه ما زالت هناك 30 دائرة محلية لم يحصل في توافق إما بسبب ضعف في الترشيحات، أو ربما هناك منافسة تتطلب تطبيق المسطرة الديمقراطية. وفق تعبيره.
وكشف لشكر أن اللجنة المكلفة بإعداد البرنامج الانتخابي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ستعقد الأسبوع المقبل، اجتماعا مع المكتب السياسي للحزب من أجل إقراره.
وفيما يتعلق بالتحالفات المستقبلة لحزب “الوردة” والذي يوُصف في الساحة السياسية المغربية بـ”أقدم الأحزاب اليسارية”، أكد الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، أن حزبه منفتح على دائرة اليسار، وعلى أحزاب الحركة الوطنية، فضلا عن الانفتاح على الليبراليين الحقيقيين المقتنعين بمبادئ الحرية والمساواة والديمقراطية.
جدير بالذكر، أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حصل في الانتخابات البرلمانية الأخيرة (2016)، على 20 مقعدا ليحتل المرتبة السادسة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار والاستقلال يتقاسمان رئاسة جماعات ببنسليمان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرطي الذي قتل فلويد يستأنف الحكم الصدر ضده

للمزيد من التفاصيل...

حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الأورو ويتراجع أمام الدولار

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي للمغرب يطلق منتوجه الجديد للتمويل المسبق للتصدير

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أرباب الحمامات يتخذون قرارات ويمهلون الحكومة أياما

للمزيد من التفاصيل...

صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

بولمان: السكان ينزلون للشارع من أجل التطبيب

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الاشتراكي يترأس 7 جماعات بسيدي بنور

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء اللافي لمنتخب ليبيا ضد مصر 

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة لاعب بارز

للمزيد من التفاصيل...