تابعونا على:
شريط الأخبار
سكوب: المنصوري تهزم الدريوش في عقر داره “CIH” يجدد شهادة الجودة ISO المتعلقة بأربع أنشطة حنان مبروك وابن عمها يتصارعان من أجل رئاسة مجلس اليوسفية كونتي: حكيمي يحلم بالعودة للريال عاجل: الحموشي يقود حملة تظهير بمديرية الأمن يشغل نفس المنصب منذ ربع قرن.. إعادة انتخاب مبديع رئيسا إعادة انتخاب ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون-الساقية الحمراء اعتقال متزوج تخلى عن أسرته من أجل العيش مع عشيقته الوزارة تحدد مواعيد جديدة لإجراء الامتحانات ” ABL Aviation ” تسلم طائرتين A350 لشركة الطيران LUFTHANSA تدخلات لتسوية خلاف خاليلودزيتش والمزراوي الأهلي الليبي يعرض 350 الف دولار لضم أنيس سالتو تحكيم غاني لمباراة بافلز ضد الجيش رئيس السنغال يعين بابو سين قنصلا عاما بالداخلة الملك محمد السادس يعين الجنرال بلخير امفتشا عاما للقوات المسلحة إسبانيا ترفع وارداتها من الخضر والفواكه المغربية التحرش الجنسي بطنجة.. إخضاع المتورطين للتحقيق بعد توقيف المتهم الرئيسي بوطالب يفوز بجائزة أفضل عمدة في العالم بلفقيه يعتزل السياسة بسبب وهبي “جنوب الدرب” جديد الفنانة بلقيس

24 ساعة

سكان أولاد عطو بالفقيه بن صالح يحتجون من أجل الماء

30 يوليو 2021 - 19:20

 تظاهر، اليوم الجمعة، العشرات من الأشخاص من دوار أولاد عطو السفلى نواحي الفقيه بن صالح، رافعين العلم الوطني وصورا للعاهل المغربي محمد السادس، احتجاجا على العطش.

وأشار المحتجون إلى أن الحزان المائي الذي كان يزودهم بهذه المادة الحيوية بالدوار قد نضب، ما يستدعي تدخل الجهات المختصة لإيجاد حل عاجل. معربين خلال الوقفة الاحتجاجية عن تشبثهم بحقهم في الماء الشروب

وفي تصريحات متطابقة، قال مواطنون من أولاد عطو السفلى التابعين لجماعة سيدي حمادي الترابية بإقليم الفقيه بنصالح إن الاحتجاج جاء بعدما ضاقت الساكنة ذرعا من الصبر والانتظار، خاصة وأن النقص في الماء كان منذ حوالي 20 يوما قبل العيد.

ويطالب المحتجون من الجهات المختصة التدخل لتزويد ساكنة أولاد عطو السفلى بمياه مشروع خزان مائي كلف الدولة ما يناهز 160 مليون سنتيم، ويتوفر على كل التجهيزات، كما أنه لا يبعد عن الدوار سوى ببضعة أمتار، ومع ذلك لم يتم استغلاله إلى حدود الساعة لوجود بعض العراقيل.

يشار أن المجلس الجماعي كان قد صادق في دورة استثنائية بتاريخ 16 ابريل2019، بإجماع أعضائه الحاضرين على مشروع اتفاقية شراكة لتفويت خزان مائي بسعة 100 متر مكعب مجهز بدوار أولاد حمو لفائدة جماعة سيدي حمادي. ويتكون المشروع، الذي ترجع ملكيته للجماعة، من خزام مائي ومضخة مياه وقنوات المياه.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

سكوب: المنصوري تهزم الدريوش في عقر داره

للمزيد من التفاصيل...

حنان مبروك وابن عمها يتصارعان من أجل رئاسة مجلس اليوسفية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المغرب يعطي موافقته للأمين العام للأمم المتحدة على تعيين مبعوثه الشخصي إلى الصحراء المغربية

للمزيد من التفاصيل...

11 شتنبر..بعد 20 عاما..من هم المتهمون بتنفيذ الاعتداء؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“CIH” يجدد شهادة الجودة ISO المتعلقة بأربع أنشطة

للمزيد من التفاصيل...

” ABL Aviation ” تسلم طائرتين A350 لشركة الطيران LUFTHANSA

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

سكوب: المنصوري تهزم الدريوش في عقر داره

للمزيد من التفاصيل...

عاجل: الحموشي يقود حملة تظهير بمديرية الأمن

للمزيد من التفاصيل...

يشغل نفس المنصب منذ ربع قرن.. إعادة انتخاب مبديع رئيسا

للمزيد من التفاصيل...

إعادة انتخاب ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون-الساقية الحمراء

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال متزوج تخلى عن أسرته من أجل العيش مع عشيقته

للمزيد من التفاصيل...

الوزارة تحدد مواعيد جديدة لإجراء الامتحانات

للمزيد من التفاصيل...