تابعونا على:
شريط الأخبار
حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي “البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان الأمن والهجرة في صلب محادثات لفتيت وجان لويزا فيرليندن المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك) الزنيتي يوافق على تجديد عقده مع الرجاء رصد 50 مليون درهم لتأهيل أحياء ناقصة التجهيز بطنجة اللجن الجهوية للاستثمار على طاولة مجلس الحكومة الرجاء مهدد بفقدان بوكرين في الديربي القصيبة.. الدرك يضع حدا لنشاط مروج للشيرا الصحراء..بلجيكا تكشف موقفها من مبادرة الحكم الذاتي المحكمة تستدعي الشاهد في ملف الونخاري القيادي جماعة العدل والإحسان ماراطون الرمال: نهاية غير مسبوقة للمرحلة الثانية! “التوربو” المتهم باختطاف زوج الفنانة فكري يمثل الإثنين أمام المحكمة أخنوش يستقبل نظيره البلجيكي لتعزيز التعاون بين البلدين تخلف متهمين يرجئ محاكمة شبكة تزوير الدبلومات والشواهد الجامعية حقوقي يكشف ملفا عمر في المحاكم 17 عاما دون أن يبث فيه كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

24 ساعة

المرتشي

هذه هي التهم التي وجهت للمرشح المرتشي

12 أغسطس 2021 - 14:00

أدانت المحكمة الابتدائية بكلميم، مساء أمس الأربعاء، وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار، بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بكلميم، صنف التجارة، وشريكيه بثلاث سنوات حبسا نافذا لكل واحد منهم.

وصدر حكم ابتدائية گلميم، في الجلسة الثالثة لمحاكمة المتهمين الثلاث المتابعين في حالة اعتقال، وهم (ل.أ) وشريكيه (ب.ا) و(م.م) بتهم “قبول هدايا وتبرعات بقصد الحصول على أصوات ناخبين والتأثير على تصويتهم والتوسط والمشاركة في ذلك، محاولة الحصول على أصوات ناخبين بفضل تبرعات نقدية ووعود قصد التأثير على تصويتهم”.

ويأتي هذا الحكم بعد تداول فيديو منسوب للوكيل المذكور وهو يوزع أموالا على بعض الأشخاص يوم 6غشت الجاري وهو تاريخ الاقتراع الخاص بانتخاب ممثلي الغرف المهنية مما جعل النيابة العامة لدى ذات المحكمة تتدخل وتأمر بفتح بحث قضائي في موضوع الفيديو المذكور وبعد انتهاء البحث تمت متابعة المتهمين في حالة اعتقال من طرف وكيل الملك.

تعليقا على الموضوع، قال محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، إن الحكم يعتبر مهما وإيجابيا ويتجاوب مع انتظارات ومطالب المنظمات الحقوقية المناهضة للفساد وفي مقدمتها الجمعية بخصوص ضرورة الحزم مع جرائم الفساد الانتخابي ومواجهة كل السلوكات المنحرفة والماسة بصدقية ونزاهة وشفافية الانتخابات وصونها من أي تلاعب كيفما كان مصدره.

وأشاف في تدوينة أنه يتوجب “خطوات وإجراءات أخرى أكثر حزما وصرامة لمواجهة سلوكات تجار وسماسرة الانتخابات الذين يسعون بكل الوسائل إلى تحويل محطة الانتخابات إلى ساحة للتجارة والمساومات وإفراغ أصوات الناخبين من أي محتوى وإظهار المؤسسات التمثيلية كواجهة شكلية فاقدة لأية مصداقية وهو ما يشكل لعبا بالنار “

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة

للمزيد من التفاصيل...

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

شاب يحرض كلبا..ورصاصة تنهي عربدته

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك)

للمزيد من التفاصيل...

تحسين الدخل والرفع من الأجور..رفاق الزاير يبلغون أخنوش بمطالبهم

للمزيد من التفاصيل...

الزنيتي يوافق على تجديد عقده مع الرجاء

للمزيد من التفاصيل...