تابعونا على:
شريط الأخبار
السعودية تحتفل بعيدها الوطني تحت شعار ثقافة الأنسنة 100 مليون للاعب ودادي للتتويج بدوري الأبطال  الأحرار” يتجهون للسيطرة على مجلس المستشارين ماجدة الرومي تتعرض للإغماء على خشبة المسرح “جرش” 6مقاعد للأحرار في انتخابات أعضاء المجلس الاقليمي لليوسفية فريق ليبيري ينهي أزمة عموتة مع الرجاء قضية انتحار بلفقيه.. استدعاء قيادي سابق من البام عودة 125 مهاجر إلى المغرب التلميذة سارة الضعيف تتوج وصيفة بطل تحدي القراءة العربي بعد حادثة السير ..أمينوكس يصدر “La Famille” مع الرابور دون بيغ إنوي والقناة الثانية يطلقان برنامج ” The ONEالرقم واحد ديال الويب “ تدشينٌ ملكي يضغط على أخنوش نقاش بسيط يتطور إلى جريمة قتل بني ملال…اجراء مراسيم تسليم السلط بين الرئيس السابق والرئيس الجديد لمجلس جهة بني ملال خنيفرة واشنطن تجدد التزامها بمواكبة أجندة الإصلاحات التي يطلقها جلالة الملك حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع اجتماع تنسيقي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال بعد أن صدمته صناديق الاقتراع… القضاء يصفع البيجيدي 25 سنة سجنا لعشريني نحر غريمه بشفرة حلاقة “ألزا البيضاء” تستعد لإحداث متحف خاص

24 ساعة

ronaldo

تصفيات المونديال: رونالدو على بعد خطوة من لقب ملك الهدافين

01 سبتمبر 2021 - 10:30

سيكون النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على بعد خطوة واحدة من تحقيق إنجاز جديد في مسيرته المظفرة لانه يسعى الى الانفراد بالرقم القياسي لأفضل الهدافين على الصعيد الدولي عندما يستضيف منتخب بلاده جمهورية ايرلندا الاربعاء ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال قطر 2022.
ويتقاسم رونالدو المنتقل يوم الجمعة الماضي من يوفنتوس الايطالي الى فريقه السابق مانشستر يونايتد، الرقم القياسي الحالي مع الايراني علي دائي برصيد 109 أهداف، وقد حققه في 179 مباراة دولية.
وبعمر 36، يحمل رونالدو في جعبته الكثير من الارقام القياسية، فهو أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا مع 134 هدفا، وأفضل هداف في تاريخ نادي ريال مدريد الاسباني (450 هدفا ) وأفضل هداف في تاريخ نهائيات كأس أوروبا مع 14 هدفا بينها خمسة أهداف في النسخة الاخيرة التي اقيمت خلال شهري يونيو ويوليوز الماضيين.
كما انه أفضل هداف لمنتخب أوروبي عندما تخطى المجري فيرينك بوشكاش (84 هدفا ) خلال مونديال روسيا 2018.
ولا يساور دائي (52 عاما ) والذي اعتزل اللعب رسميا عام 2007، أي شك بأن رونالدو سيحطم رقمه وكان هنأه بمعادلة رقمه القياسي عندما سجل البرتغالي ثنائية (2-2) في مرمى فرنسا في كأس أوروبا الأخيرة. وأضاف “أعتقد أن رونالدو يستحق هذا الرقم القياسي. بالنسبة لي شخصيا ، كونه تمكن من معادلة رقمي فهذا فخر”.
وفي حال لم ينجح “سي آر7” في تحطيم الرقم أمام ايرلندا، فهو يملك فرصتين اخريين الاولى أمام قطر في مباراة ودية السبت المقبل، أو ضد أذربيجان في 7 شتنبر في تصفيات المونديال.
وفي حال خوض رونالدو المباريات الثلاث فانه سيتخطى الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية لاحد اللاعبين ضمن أحد المنتخبات الاوروبية والمسجل حاليا باسم المدافع الاسباني سيرخيو راموس (180 مباراة دولية) غير المدعو الى صفوف منتخب بلاده في الوقت الحالي.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

السعودية تحتفل بعيدها الوطني تحت شعار ثقافة الأنسنة

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار” يتجهون للسيطرة على مجلس المستشارين

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع

للمزيد من التفاصيل...

بوتفليقة رمز “الفرص الضائعة” بالنسبة للجزائريين

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عقد شراكة لتسريع رقمنة قطاع التأمين في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

100 مليون للاعب ودادي للتتويج بدوري الأبطال 

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار” يتجهون للسيطرة على مجلس المستشارين

للمزيد من التفاصيل...

قضية انتحار بلفقيه.. استدعاء قيادي سابق من البام

للمزيد من التفاصيل...

تدشينٌ ملكي يضغط على أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

واشنطن تجدد التزامها بمواكبة أجندة الإصلاحات التي يطلقها جلالة الملك

للمزيد من التفاصيل...

تحقيق يكشف فوضى في مشاريع أعمدة الإنارة

للمزيد من التفاصيل...