تابعونا على:
شريط الأخبار
انتخاب محفوظ رئيسا جديدا للرجاء  خاليلوزديتش يعلن عن لائحة الأسود في 4 نونبر منى فتو .. تفوز بجائزة أفضل دور نسائي ” بتونس “ ناشط مغربي يكشف حقائق خطيرة عن زكرياء المومني ونادية الفيلالي…+ فيديو إغلاق مركب الرباط بسبب مباراة الأسود “رحاد للاستثمارات المحدودة” توقع اتفاقية بنيجريا لتطوير التكنولوجيا الحيوية البيجيدي يعقد مؤتمره الوطني الاستثنائي يوم السبت المقبل المحليون يربكون مشاركة نهضة بركان بكأس الكاف رئيسا غرفتي البرلمان يستقبلان سفير السعودية بالمملكة+ فيديو وزير الداخلية غاضب من تدني الخدمات الرقمية لجماعات ترابية انتخاب عليوى رئيسا لجامعة الغرف للتجارة والصناعة والخدمات صراع ثلاثي لرئاسة الرجاء حجز 30 كلغ من مخدر “الشيرا” بالرماني تجار مخدرات يستعينون ب “درون” لتهريب القرقوبي مقترح برلماني لـ”إسقاط” حالة الطوارئ الصحية أخنوش يسلم ولي العهد السعودي رسالة من الملك محمد السادس ضبط شحنة من “القرقوبي” محملة بطائرة “درون” كأس افريقيا بالكاميرون مهددة بالتأجيل طليق لمنور: أسماء تحرمني من رؤية ابني وزير الفلاحة يبرر أسباب ارتفاع الأسعار

24 ساعة

moulay hafid

غياب العلمي عن تشكيلة الحكومة.. هل يتم إعداده لمنصب سام؟!

08 أكتوبر 2021 - 11:00
أثار غياب مولاي حفيظ العلمي عن التشكيلة الحكومية المعلن عنها مساء أمس الخميس 7 أكتوبر الجاري، الكثير من التساؤلات بين المواطنين والمهتمين بالشأن السياسي، وذلك بالنظر إلى الصدى الإيجابي الذي خلفه تسيير هذا الرجل لقطاع الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي خلال الحكومة الأخيرة.
فبالرغم من المفاجآت الكثيرة التي حملتها التشكيلة الحكومية الجديدة، إلا أنها حملت بين طياتها صدمات، والتي كان أولها غياب مولاي حفيظ العلمي، عن التشكيلة التي استقبلها الملك محمد السادس بقصر فاس امس الخميس.
وحسب المعطيات المتوصل بها،   تفيد أن مولاي حفيظ العلمي، لم يدرج في قائمة الاستوزار بملتمس منه، وذلك بسبب ظروف شخصية.
وتؤكد ذات المعطيات، أن ملتمس العلمي الذي سبق أن تنازل عن راتبه وتعويضاته كويز، تضمن الاعفاء من الاستوزار لأسباب شخصية، في حين أن معطيات اخرى تفيد أن هذه الشخصية السياسية والبارزة يتم إعدادها لمنصب سام لا يمكن معه الجمع بين العضوية في الحكومة. حيث من غير المستبعد أن يعين مستشارًا ملكيًا مكلفًا بملف “الاستثمارت الخارجية“، لمواصلة عمله الناجح في جلب الاستثمارات الكبرى للمملكة من موقع مسؤولية في المحيط الملكي.
وتجدر الإشارة إلى أن مولاي حفيظ العلمي” ولد بمدينة مراكش بتاريخ 13 يناير 1960، وهو رجل أعمال و سياسي مغربي مشهور، ويشغل منذ 10 أكتوبر 2013، منصب وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي.
وينتمي العلمي إلى عائلة مراكشية مرتبطة بعالم الأعمال، حيث كان جده يشتغل في تجارة السيارات ووالده مديرا لوكالة بنكية.
ويعتبر العلمي، رجل أعمال عصامي، بحكم أن والده لم يخلف وراءه إلا ضيعة صغيرة بنواحي عاصمة النخيل، وبالتالي فعمله الجدي وعصاميته في عمله جعلاه رجل أعمال ناجح لن ينساه المغاربة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ناشط مغربي يكشف حقائق خطيرة عن زكرياء المومني ونادية الفيلالي…+ فيديو

للمزيد من التفاصيل...

البيجيدي يعقد مؤتمره الوطني الاستثنائي يوم السبت المقبل

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بسبب اسرائيل..مأكولات يعرفها فقط سكان غزة

للمزيد من التفاصيل...

صحة الملكة إليزابيث بعد ليلة في المستشفى..تثير التساؤل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“رحاد للاستثمارات المحدودة” توقع اتفاقية بنيجريا لتطوير التكنولوجيا الحيوية

للمزيد من التفاصيل...

CIB ” يعقد ندوته الرقمية حول التحول في مجال الطاقة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

انتخاب محفوظ رئيسا جديدا للرجاء 

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف حلي عمرها 150 ألف سنة بالصويرة

للمزيد من التفاصيل...

ناشط مغربي يكشف حقائق خطيرة عن زكرياء المومني ونادية الفيلالي…+ فيديو

للمزيد من التفاصيل...

مزج أزيد من طن من الشيرا بالحناء والأمن يحبط العملية

للمزيد من التفاصيل...

المحليون يربكون مشاركة نهضة بركان بكأس الكاف

للمزيد من التفاصيل...

أكادير إطلاق أشغال تهيئة أول محطة لخط الحافلات ذات المستوى العالي

للمزيد من التفاصيل...