تابعونا على:
شريط الأخبار
جلالة الملك يوجه برقية إلى العثماني القضاة ينتخبون ممثليهم بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية العصابة التي روعت أصحاب وكالات تحويل الأموال.. تقع بقبضة الأمن صندوق التنمية القروية يمويل مشاريع بمدينة السطات زبون يعنف نادل مقهى بسبب جواز التلقيح+ فيديو تعرض ممرضة للركل والرفس داخل مستشفى عمومي مصرع شقيقين في حادثة سير مروعة انعقاد أول مؤتمر دولي حول الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي إطلاق رصاصات خلال مشاهد سينمائية يتحول إلى فاجعة خطير: ضبط كمية من اللحوم الفاسدة في طريقها لبطون عشاق “الصوصيص” مصرع تلميذ في حادث انقلاب دراجة ثلاثية العجلات آسفي..مياه الشرب تثير الجدل والمكتب الوطني يوضح صحة الملكة إليزابيث بعد ليلة في المستشفى..تثير التساؤل سامسونج تعلن عن “أسبوع التخفيضات “ أملاح يغيب عن الأسود ضد السودان وغينيا  مندوبية التخطيط تطلق  منصة رقمية للمقاولات  اعتقال 3 أشخاص هشموا سيارات بالشارع العام بعد عرضه للبيع.. وزارة الثقافة تدخل على خط منزل ابن خلدون لهذا السبب غاب داري من مواجهة أولمبيك آسفي  مشروع قانون المالية: تخصيص 23,5 مليار درهم لقطاع الصحة

24 ساعة

العلمي: نعول كثيرا على الشباب للمضي قدما بالوزارات التي كلفوا بها

08 أكتوبر 2021 - 16:27

هنأ  مولاي حفيظ العلمي، الوزراء الجدد على الثقة المولوية في شخصهم. وقال في حفل تسليم السلط “إن صاحب الجلالة قام بتعيين حكومة من أعلى مستوى، مع أغلبية منسجمة ووزراء من العيار الثقيل”. وأضاف قائلا: “نحن نعول كثيرا على هذا الفريق الشاب للمضي قدما بالوزارات التي كلفوا بها، والحفاظ على الدينامية الجيدة التي تعرفها الوزارة “.

وجرت، اليوم الجمعة بالرباط، مراسيم تسليم السلط بين مولاي حفيظ العلمي والوزراء الجدد المكلفين بالصناعة والتجارة، والإدماج الاقتصادي، والانتقال الطاقي والرقمي، وإصلاح الإدارة.

وعبر رياض مزور، عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية، مشيرا إلى أن السيد العلمي حقق نجاحات باهرة وساهم بشكل كبير في تنمية قطاع الصناعة بالمغرب. وأضاف أنه سيبذل قصارى جهوده لمواصلة المشوار ، والاشتغال مع فريق منسجم، بهدف تحقيق أهداف طموحة.

بدوره، أعرب السيد يونس سكوري عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من جلالة الملك، مؤكدا على أنها المرة الأولى التي ت حدث فيها وزارة تعنى، في الوقت نفسه، بما هو اقتصادي وبما هو اجتماعي، مما يتيح التعاون السريع بين كل الوزارات من أجل خدمة المواطنين.

وقال أيضا إن “الحكومة الجديدة جاءت في سياق أزمة غير مسبوقة”، مضيفا أن كل العناصر متوفرة لأداء مختلف المهام على أكمل وجه ،بدعم من رئيس الحكومة.

من جهتها، أكدت السيدة ليلى بنعلي أنها واعية تماما بجسامة المسؤولية الملقاة على عاتق وزارتها، مبرزة أهمية الطاقة بوصفها محركا للتنمية.

وأضافت أن العالم يشهد حاليا تضخما غير مسبوق في أسعار الطاقة والمواد الأولية، مما يطرح تحديات كبيرة ينبغي رفعها .

أما السيدة غيثة مزور ، فأعربت من جانبها عن فخرها بالثقة الملكية ، معربة عن الأمل في أن تكون في مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقها للمساهمة في تطوير القطاع الرقمي الذي يحظى بأهمية محورية، سيما في سياق أزمة كوفيد-19.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنموسى والسكوري يجتمعان من أجل التفعيل المستعجل لبرامج التشغيل

للمزيد من التفاصيل...

جلالة الملك يوجه برقية إلى العثماني

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

صحة الملكة إليزابيث بعد ليلة في المستشفى..تثير التساؤل

للمزيد من التفاصيل...

السجن 10 أشهر لبنزيمة بسبب الابتزاز الجنسي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارتفاع  الرقم الإستدلالي للأثمان ب% 1.2 عند متم شتنبر 2021   

للمزيد من التفاصيل...

سامسونج تعلن عن “أسبوع التخفيضات “

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بنموسى والسكوري يجتمعان من أجل التفعيل المستعجل لبرامج التشغيل

للمزيد من التفاصيل...

جلالة الملك يوجه برقية إلى العثماني

للمزيد من التفاصيل...

القضاة ينتخبون ممثليهم بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

للمزيد من التفاصيل...

قلوب الصنوبر يتشبث بالتدرب بمركب البيضاء 

للمزيد من التفاصيل...

زبون يعنف نادل مقهى بسبب جواز التلقيح+ فيديو

للمزيد من التفاصيل...

الوداد ينهي نزاع شيكاتارا بتسديد 150 ألف دولار 

للمزيد من التفاصيل...