تابعونا على:
شريط الأخبار
جلالة الملك يوجه برقية إلى العثماني القضاة ينتخبون ممثليهم بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية العصابة التي روعت أصحاب وكالات تحويل الأموال.. تقع بقبضة الأمن صندوق التنمية القروية يمويل مشاريع بمدينة السطات زبون يعنف نادل مقهى بسبب جواز التلقيح+ فيديو تعرض ممرضة للركل والرفس داخل مستشفى عمومي مصرع شقيقين في حادثة سير مروعة انعقاد أول مؤتمر دولي حول الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي إطلاق رصاصات خلال مشاهد سينمائية يتحول إلى فاجعة خطير: ضبط كمية من اللحوم الفاسدة في طريقها لبطون عشاق “الصوصيص” مصرع تلميذ في حادث انقلاب دراجة ثلاثية العجلات آسفي..مياه الشرب تثير الجدل والمكتب الوطني يوضح صحة الملكة إليزابيث بعد ليلة في المستشفى..تثير التساؤل سامسونج تعلن عن “أسبوع التخفيضات “ أملاح يغيب عن الأسود ضد السودان وغينيا  مندوبية التخطيط تطلق  منصة رقمية للمقاولات  اعتقال 3 أشخاص هشموا سيارات بالشارع العام بعد عرضه للبيع.. وزارة الثقافة تدخل على خط منزل ابن خلدون لهذا السبب غاب داري من مواجهة أولمبيك آسفي  مشروع قانون المالية: تخصيص 23,5 مليار درهم لقطاع الصحة

مجتمع

ONEE ينهي إنجاز مشروع للماء الشروب بتارودانت

14 أكتوبر 2021 - 14:12

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن السيد عبد الرحيم الحافظي المدير العام للمكتب قام بزيارة ميدانية أمس الاربعاء لمعاينة التجارب النهائية لمشروع تقوية تزويد مدينة تارودانت بالماء الصالح للشرب انطلاقا من سد أولوز.

وذكر البلاغ  أن السيد الحافظي اطلع على تقدم هذا المشروع الذي انتهت الأشغال المتعلقة به والذي يوجد حاليا في الأطوار النهائية لتجارب الاستغلال حيث من المرتقب الشروع في استغلاله قبل نهاية شهر أكتوبر 2021. ويهم هذا المشروع المهم إنجاز محطة لمعالجة المياه انطلاقا من سد أولوز بصبيب 17.280 متر مكعب في اليوم )200 لتر في الثانية (ووضع قنوات الجر بطول 80 كلم بأقطار تتراوح بين 500 و900 ملم وثلاث كاسرات للضغط مع إنجاز خزان بسعة 3000 متر مكعب ووضع نظام للتحكم عن بعد بتكلفة إجمالية تقدر ب 250 مليون درهم.

وتجدر الإشارة إلى أن تزويد مدينة تارودانت كان يتم انطلاقا من الموارد المائية الجوفية التي عرفت انخفاضا مهما خلال السنوات الأخيرة مما أدى إلى تسجيل عجز في التزويد بالماء الصالح للشرب وصل إلى 20%.

وأوضح ذات المصدر أن هذا المشروع، الذي يندرج في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020 -2027 الذي تم التوقيع عليه أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يوم 13 يناير 2020، سيمكن من سد العجز الذي كان مسجلا وتأمين تزويد مدينة تارودانت بالماء الصالح للشرب حتى أفق 2050 كما سيساهم في المحافظة على الموارد المائية الجوفية وفي تحسين الظروف المعيشية لساكنة المدينة وكذا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنموسى والسكوري يجتمعان من أجل التفعيل المستعجل لبرامج التشغيل

للمزيد من التفاصيل...

جلالة الملك يوجه برقية إلى العثماني

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

صحة الملكة إليزابيث بعد ليلة في المستشفى..تثير التساؤل

للمزيد من التفاصيل...

السجن 10 أشهر لبنزيمة بسبب الابتزاز الجنسي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارتفاع  الرقم الإستدلالي للأثمان ب% 1.2 عند متم شتنبر 2021   

للمزيد من التفاصيل...

سامسونج تعلن عن “أسبوع التخفيضات “

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بنموسى والسكوري يجتمعان من أجل التفعيل المستعجل لبرامج التشغيل

للمزيد من التفاصيل...

جلالة الملك يوجه برقية إلى العثماني

للمزيد من التفاصيل...

القضاة ينتخبون ممثليهم بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

للمزيد من التفاصيل...

قلوب الصنوبر يتشبث بالتدرب بمركب البيضاء 

للمزيد من التفاصيل...

زبون يعنف نادل مقهى بسبب جواز التلقيح+ فيديو

للمزيد من التفاصيل...

الوداد ينهي نزاع شيكاتارا بتسديد 150 ألف دولار 

للمزيد من التفاصيل...