تابعونا على:
شريط الأخبار
لأصحاب البكالوريا.. أخنوش يعلن عن مخطط جديد للتوظيف بالتعليم التلاميذ ينزلون للشارع للاحتجاج على قرارات بنموسى البروفيسور الفاهيم: متحور “أوميكرون” له خصوصيات نادرة أزيلال: تشكيل فرق للتدخل في حال حدوث طوارئ بسبب البرد دراسة..هكذا يتم التحايل لتزويج القاصرات حمضي: نجهل كل شئ عن “أوميكرون” أوميكرون..يؤجل أول رحلة بين المغرب وإسرائيل دار بوعزة: اعتقال 11متهم بإثارة الشغب بنموسى يثير غضب التلاميذ بقرار جديد تداريب انفرادية لأزارو بقطر رسميا..الوداد ينسحب من دوري البحرين تعليق الرحلات الجوية يهدد مشاركة الوداد بدوري البحرين ميارة: الكيانات الانفصالية تظل مصدر تهديد وإنتاج للتطرف تقرير: الصين تخلق ملايين الوظائف بافريقيا بوريطة يعتذر عن لقاء وزير خارجية اسبانيا العراق: عائلات تخشى على مصير أبنائها بعد مأساة المانش إعفاء لاعب بارز من المشاركة في مباراة فلسطين دبلوماسي إسرائيلي: نحضر لتوقيع اتفاقية توأمة بين أزمور وكريات يام الإسرائيلية نهضة بركان يعاود بتعادل ثمين كوفيد19: إخضاع ثاني شخص من فريق الفتح للحجر الصحي

24 ساعة

نقابة أرباب وسائقي الشاحنات الصغرى والكبرى

مهنيو النقل الدولي يصعدون بسبب حرمانهم من تأشيرة "شينغين"

26 نوفمبر 2021 - 11:30

أكدت نقابة أرباب وسائقي الشاحنات الصغرى والكبرى لولاية جهة طنجة – تطوان، في بلاغ لها أمس الأربعاء، أن مهنيي قطاع النقل الدولي للبضائع بالمغرب، قد قرروا تمديد الإضراب الوطني الذي يشنونه منذ الأحد الماضي، لمدة 24 ساعة قابلة للتمديد، دفاعا عن مطالبهم وحقوقهم المشروعة، واحتجاجا كذلك على رفض مسؤولي القنصليات الاسبانية والفرنسية تسليم التأشيرات للسائقين المهنيين، في أفق فتح الجهات الحكومية الوصية عن القطاع لحوار جاد ومسؤول مع المضربين عن العمل.

وأوضح مصدر نقابي مقرب، بأن المهنيين يشتكون من التضييق الممنهج جراء الإجراءات التعسفية المتخذة من طرف كل من سفارتي فرنسا وإسبانيا بعدم منح التأشيرات المهنية لفائدة السائقين المغاربة، مع تسجيل عدة تجاوزات تجاه السائقين بميناء الجزيرة الخضراء الإسباني.

وأصبحت عدة شركات النقل الدولي للبضائع تواجه شبح الإفلاس، وتسريح السائقين المهنيين، في ظل قرار حرمانهم من تأشيرات السفر لدول فضاء الاتحاد الأوروبي “شينغين” ، خاصة الصادر عن فرنسا وإسبانيا، الشيء الذي يمنعهم من نقل البضائع للخارج.
وتبعا لهذه التطورات، نظمت منذ الاثنين الماضي، احتجاجات بمدخل ميناء طنجة المتوسط في طنجة، لمطالبة السلطات ولاسيما وزارة النقل بالتحرك لإيجاد حل لمشكلة التأشيرات.

وحسب المحتجين، فإنه ومنذ حوالي 6 أشهر تزايدت عملية حرمانهم من التأشيرات من أجل العمل، مشيرين بأن أغلبية الذين يتقدمون بطلب للحصول على التأشيرة يقابل طلبهم بالرفض من قبل قنصليات إسبانيا وفرنسا، دون معرفة أسباب هذا التوجه.

وإلى جانب التأشيرة تحدث المحتجون عن الغرامات التي تفرض على السائقين في إسبانيا بسبب المحروقات، ناهيك عن القوانين المعتمدة والتي تعرضهم للخطر وقد تتسبب في دخول أحدهم بسهولة.

ويعتبر المحتجون بأن هذه القوانين والإجراءات التعسفية، تهدد الصادرات المغربية، وبأن الدولة مطالبة بالتحرك العاجل لإيجاد حل لهذه الإشكاليات.

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

لأصحاب البكالوريا.. أخنوش يعلن عن مخطط جديد للتوظيف بالتعليم

للمزيد من التفاصيل...

ميارة: الكيانات الانفصالية تظل مصدر تهديد وإنتاج للتطرف

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

تقرير: الصين تخلق ملايين الوظائف بافريقيا

للمزيد من التفاصيل...

العراق: عائلات تخشى على مصير أبنائها بعد مأساة المانش

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة realme تطلق هاتفها الجديد بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

  سعر صرف الدرهم يتحسن مقابل الأورو

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

لأصحاب البكالوريا.. أخنوش يعلن عن مخطط جديد للتوظيف بالتعليم

للمزيد من التفاصيل...

التلاميذ ينزلون للشارع للاحتجاج على قرارات بنموسى

للمزيد من التفاصيل...

البروفيسور الفاهيم: متحور “أوميكرون” له خصوصيات نادرة

للمزيد من التفاصيل...

دراسة..هكذا يتم التحايل لتزويج القاصرات

للمزيد من التفاصيل...

حمضي: نجهل كل شئ عن “أوميكرون”

للمزيد من التفاصيل...

علامة “يان آند وان” تتخطى الحدود

للمزيد من التفاصيل...

أوميكرون..يؤجل أول رحلة بين المغرب وإسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

دار بوعزة: اعتقال 11متهم بإثارة الشغب

للمزيد من التفاصيل...