تابعونا على:
شريط الأخبار
الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين أبرامي: مباراة الأسود ضد الكونغو كانت شبه تدريبية وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو” سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي” مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت” المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة مباراة واحدة للأسود خارج المغرب في التصفيات الركراكي يثني على أداء الأسود ويطالب المساندة من الجماهير مرحبا 2024.. هذه استعدادات الوزارة لاستقبال مغاربة الخارج وزارة النقل تواجه أزمة المحروقات بمشروع قانون المقايسة اعتقال سيدة وشقيقها من أجل ترويج أدوية تستعمل في الإجهاض أسود الأطلس يسقطون الكونغو بسداسية نظيفة المغرب ينجح في الحد من وصول المهاجرين السريين إلى أوربا (تقرير) مراكش.. مختل عقليا يعتدي على ضابط شرطة الوداد والرجاء يفشلان في الحصول على رخصة الجامعة النقل السككي: المغرب يخطط لربط 34مدينة بخط القطار

24 ساعة

أزيلال: تشكيل فرق للتدخل في حال حدوث طوارئ بسبب البرد

29 نوفمبر 2021 - 17:00

أكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال عادل آيت حدو أن المصالح المختصة قامت بتعزيز كل التدابير والإجراءات الصحية اللازمة من أجل التخفيف من آثار موجة البرد عقب التساقطات المطرية والثلجية الأولى التي شهدها الإقليم نهاية الأسبوع المنصرم.
وأوضح السيد آيت حدو، أن المندوبية تتوفر على فرق يقظة جاهزة للتدخل والاستجابة لحالات الطوارئ المستعجلة على مستويات مختلفة، وذلك منذ الإعلان عن التساقطات المطرية والثلجية الأولى بإقليم أزيلال الجبلي.
وأضاف أنه تم تكوين العديد من الفرق للتدخل في وقت مناسب في حالة حدوث أية طوارئ مستعجلة يتم تسجيلها على مستوى إحدى الجماعات النائية التي يصعب الولوج إليها، مشيرا في هذا الصدد إلى أن المندوبية تتوفر على العديد من الفرق المختصة ، من قبيل فريق التنسيق الإقليمي ، وفريق الدعم ، وفريق التدخلات العملياتية ، والتي قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تعزيز تعبئة الفرق الطبية وشبه الطبية، وضمان تزويد المستوصفات والمراكز الصحية بكميات كافية من الأدوية.
وقال في هذا السياق “قمنا بإجراء إحصاء للنساء الحوامل بتنسيق وثيق مع السلطات الإقليمية في جميع المناطق المتضررة ” من التساقطات الثلجية بأزيلال، مشيرا إلى تعبئة الوسائل والموارد اللازمة ، خصوصا طاقم الطوارئ، والمواد الطبية والتقنية والمعدات اللوجستية اللازمة لأي تدخل، ويتعلق الأمر ب30 سيارة إسعاف و06 سيارات إسعاف مجهزة VTT للولوج إلى هذه المناطق.
وأضاف أن المندوبية تتوفر أيضا على نظام اتصالات فعال وعملي يتم تفعيله في حالة الضرورة ، بالإضافة إلى أرقام الهواتف اللازمة لنجاح التدخلات، مشيرا إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات بشكل دوري لتحديد المسؤوليات على مستويات مختلفة ، والتي تبدأ بمجرد تلقي إشارة إنذار تهم وضعية مستعجلة وتأكيدها ثم بعد ذلك تقييم نطاقها ، لتليها مباشرة عملية إعداد الموارد وتعبئتها بالتنسيق مع السلطات والشركاء ، وأخيرا متابعة الوضع بالتعاون الوثيق مع فرق التنسيق والدعم الإقليمية على مستوى الدوائر والجماعات والمركز الصحي الإقليمي بأزيلال.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نادي المسيرين يحتفل بست سنوات من الريادة والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

سيارات مغربية 100%..افتتاح صالة العرض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي”

للمزيد من التفاصيل...

مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت”

للمزيد من التفاصيل...