تابعونا على:
شريط الأخبار
المفتشية العامة للإدارة الترابية تحل ببلدية القصيبة 3 جزائريين يلجؤون للفيفا ضد الرجاء بني ملال.. شغيلة الصحة تطالب بتحسين أوضاعها المادية خبرة باطلة تنتهي بإدانة خبير قضائي بالحبس الحوار الاجتماعي.. أخنوش يلتقي وفدا عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وزارة الفلاحة تعلن الشروع في استيراد 300ألف رأس غنم أحداث الشغب تتسبب في خسائر فادحة بملعب مراكش عاجل..عطل طائرة تابعة “ريانير” يرغم ربانها على النزول بمطار محمد الخامس البرناكي يختار 11 عضوا بالمكتب المسير للوداد البرناكي يعلن خفض سومة الانخراط بالوداد إلى 10 آلاف درهم نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

24 ساعة

قصة جريمة.. البراءة لمتهم بقتل زوجته

28 يناير 2022 - 20:45

صرح (أ.ب) شقيق الهالكة بأنها عندما قرر زوجها إرجاع زوجته الأولى إلى عصمته وإسكانها معها تحت سقف واحد طالبته بأن يوصي لها بنصف قيمة المنزل الذي ساهمت في بنائه بالمبالغ المالية التي كانت تصلها من أقاربها المقيمين بأوروبا، لكنه امتنع، وقد أصبح هو وأفراد عائلته يعمدون إلى الاعتداء عليها بالضرب والجرح ما أدى إلى إصابتها بكسور.

مقتل سيدة داخل منزلها

في ليلة ماطرة، علم أفراد الشرطة القضائية بمقتل سيدة داخل بيتها بأحد أزقة حي لعويجة بمدينة مكناس، والذين انتقلوا إلى عين المكان، ومعهم عناصر الشرطة التقنية والعلمية، حيث عثروا في مطبخ المنزل على جثة المسماة قيد حياتها (ز- ب) التي أثبت التشريح الطبي بأن وفاتها نتجت عن تلقيها ما يفوق (18 طعنة) في أماكن حساسة من جسدها بأداة حادة.

وتبين من خلال المعاينات بأن المنزل له بابان رئيسيان وباب يؤدي إلى السطح، يوصدان جميعا بأقفال من الداخل والخارج ومفاتيحهما عند أصحابه فقط، و بأنه ليس هناك أي عبث أو تخريب.

الزوج في دائرة الاتهام

باشر رجال الضبط القضائي البحث مع الزوج المشتبه فيه بقتل زوجته، والذي أنكر الضلوع في هذه الجريمة، ونفى كل الإدعاءات وأوضح بأنه قبل أذان صلاة المغرب وإلى ما بعد صلاة عشاء نفس اليوم كان في مقهى غير بعيد مع بعض أصدقائه، الذين أكدوا هذه الرواية. وعند رجوعه إلى المنزل فوجئ بما حصل فتوجه إلى الدكان المجاور للتسلح بقنينات زجاجية للدفاع بها عن نفسه ضد المعتدي أو المعتدين المحتملين، ثم عاد إلى مسرح الجريمة ومعه عدة أشخاص قبل (وصول الشرطة)، التي رفعت عينات من بصماتهم. كما أفاد بأن 45 ألف درهم كان يحتفظ بها في غرفة النوم قد اختفت، مضيفا أن علاقته بالضحية كانت جيدة وخالية من المشاكل.

وبناء على المحضر رقم 1560 وعلى ملتمس النيابة العامة في الملف عدد 2017/575 أمر قاضي التحقيق بالغرفة الثانية بحبس الظنين احتياطيا، وبعد التستنطاقين الابتدائي والإعدادي، وتمسك كل طرف بأقواله، أصدر قراره رقم 706 الذي خلص فيه إلى متابعة المتهم وتقديمه إلى المحاكمة.

ابتدائيا.. 20 سنة سجنا

في الملف الابتدائي عدد 2018/501 صدر قرار بمؤاخذة (أ- ث) من مواليد 1971 وهو تاجر متزوج وأب لخمسة أبناء، من أجل القتل العمد مع سبق الإصرار واستعمال السلاح الأبيض ومعاقبته بعشرين سنة سجنا وبأدائه درهما واحد كتعويض رمزي لأخ الهالكة مع الصائر والإجبار في الأدنى.

استئنافيا.. البراءة للمتهم

في جلسة يوم الخميس 27 يناير الجاري، طعنت كل أطراف الدعوى في الحكم الصادر في المرحلة الابتدائية وطالبوا بإلغائه، لتصدر غرفة الجنايات الاستئنافية بمكناس حكمها ببراءة المتهم، وذلك بعد مناقشة القضية والاستماع لتوضيحات الطبيب الشرعي ولأقوال المصرحين، وتقديم مرافعات محامية المشتكي ثم ممثل الحق العام ودفاع المتهم.

 

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المفتشية العامة للإدارة الترابية تحل ببلدية القصيبة

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي.. أخنوش يلتقي وفدا عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المفتشية العامة للإدارة الترابية تحل ببلدية القصيبة

للمزيد من التفاصيل...

3 جزائريين يلجؤون للفيفا ضد الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال.. شغيلة الصحة تطالب بتحسين أوضاعها المادية

للمزيد من التفاصيل...

خبرة باطلة تنتهي بإدانة خبير قضائي بالحبس

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي.. أخنوش يلتقي وفدا عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الفلاحة تعلن الشروع في استيراد 300ألف رأس غنم

للمزيد من التفاصيل...

أحداث الشغب تتسبب في خسائر فادحة بملعب مراكش

للمزيد من التفاصيل...

عاجل..عطل طائرة تابعة “ريانير” يرغم ربانها على النزول بمطار محمد الخامس

للمزيد من التفاصيل...