تابعونا على:
شريط الأخبار
إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء فضيحة: مستشفى بمراكش من دون مرحاض خاص بالموظفين.. الشرطة تضع حدا لنشاط لمروجي المخدرات بأكادير المجلس البلدي ينعش خزينة الحسنية بـ500 مليون قبل مواجهة الجيش رئيس الحكومة: الرؤية الملكية المتبصرة شكلت الدعامة المحورية لتكريس مقومات الدولة العصرية أخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات حيوان مفترس يستنفر مصالح ولاية جهة طنجة رسميا: نهضة بركان يهزم اتحاد العاصمة الجزائري ب3 أهداف دون رد ما وقع مع نهضة بركان.. سلوك جبان نقابة تطالب الحكومة بفتح حوار حول ملف المهندسين أمن طنجة يطيح بمروجين للكوكايين بعد التتويج بالكان.. أسود الفوتسال في المركز الثامن قرصنة المكالمات الهاتفية تجر شخصا للاعتقال بطنجة Foundever تفتتح منشأة جديدة في العاصمة الرباط

24 ساعة

معزوز يطلق مشروع إعداد برنامج التنمية الجهوية قبل انطلاقة الموسم السياسي المقبل

09 فبراير 2022 - 17:40

عقد مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، يوم الأربعاء 9 فبراير الجاري، اجتماعا إخباريا وتشاوريا حول إعداد برنامج التنمية الجهوية، وذلك تنفيذا لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجهات، وعملا بمضامين المرسوم المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج التنمية الجهوية.

ترأس هذا اللقاء عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، وسعيد احميدوش، والي جهة الدار البيضاء-سطات، وأعضاء مجلس جهة الدار البيضاء-سطات وعمال عمالات وأقاليم الجهة ومديرو المصالح الخارجية بالجهة.

وتم خلال هذا الاجتماع، تقديم عرض حول مضامين ومراحل إعداد هذه الوثيقة الاستراتيجية للفترة 2022-2027 والتي سيتم إنجازها في إطار مقاربة تشاركية لمدة 9 أشهر وعبر 5 مراحل، انطلاقا من مرحلة تقييم تنفيذ برنامج التنمية الجهوية للفترة 2016-2021 واستخلاص الدروس الرئيسية؛ وتحديث التشخيص الجهوي والمعلومات اللازمة لإنجاز برنامج التنمية الجهوية الجديد، مع الأخذ بعين الاعتبار المشاريع المنفذة بالإضافة إلى مقارنة معيارية وطنية ودولية لممارسة اختصاصات الجهة؛ بالاضافة إلى تحديث الرؤية الاستراتيجية مع مراعاة السياق الحالي الذي تطبعه الأزمة و أخذا بعين الاعتبار المخرجات الرئيسية للنموذج التنموي الجديد وتحديد التوجهات الاستراتيجية الرئيسية وتطوير برامج العمل بالتشاور مع الأطراف المعنية؛ مع وضع إطار تعاقدي مع الأطراف المعنية وتحديد طريقة مناسبة للحكامة لكل مشروع، فضلا على توقيع وتنفيذ اتفاقيات الشراكة والتعاقد بين الدولة والجهة.

كما تم عرض موجز لأهم التصورات للتنمية المجالية بالجهة، وبعض المقترحات المتعلقة بإعداد الوثيقة الاستراتيجية الخاصة بالتنمية الجهوية.

وفي هذا الصدد أكد عبد اللطيف معزوز على هامش انعقاد اللقاء التشاوري، أنه مناسبة لتعبئة كل الفاعلين العموميين و الخصوصيين للمشاركة في العمل التأطيري الذي يهدف إلى أن تصبح الوثيقة جاهزة في بداية الموسم السياسي المقبل والتي ستكون بمثابة خارطة طريق للتنمية الجهوية.

وأضاف عبد اللطيف معزوز، أن الأشهر المقبلة ستكون جد دسمة ومليئة بالعمل والجهد على إخراج وثيقة البرنامج التنموي لجهة الدار البيضاء ،مشيرا إلى أن مجموعة من المشاريع سيتم وضعها أمام مكتب دراسات سيتم اختياره أواخر هذا الشهر من أجل إنجاز وثيقة بنيوية لتنمية الجهة.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة: الرؤية الملكية المتبصرة شكلت الدعامة المحورية لتكريس مقومات الدولة العصرية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

Foundever تفتتح منشأة جديدة في العاصمة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

FILIERE M: مجموعة مرجان تواصل التزامها تجاه المنتجين والتعاونيات والبيئة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

للمزيد من التفاصيل...

المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

فضيحة: مستشفى بمراكش من دون مرحاض خاص بالموظفين..

للمزيد من التفاصيل...