بلغ مجموع الشكايات المتوصل بها منذ إطلاق البوابة الوطنية للشكايات “شكايتي” شهر يناير 2018 إلى حدود اليوم مليون و 52 ألف و 931 شكاية.
وأشارت الإحصائيات الموجودة على البوابة الوطنية للشكايات، إلى ارتفاع متوسط عدد الأيام المستغرق لمعالجة الشكايات، ملفتة إلى أن هذا المتوسط بلغ 290 يوما في الوقت الذي كان فيه لا يتجاوز 44 يوما.
وبخصوص نسبة الرضى عن معالجة الشكايات فـ 53.24 في المائة من المغاربة راضون عن ذلك، هذا وبلغت نسبة معالجة الشكايات المتوصل بها 85.06 في المائة، أما عدد الشكايات التي أعيد فتحها فقد بلغت 47 ألف و323. وبحسب الإحصائيات ذاتها، هناك 1731 إدارة منخرطة بالبوابة.
ويشار إلى أنه يمكن للمواطنين من خلال هذه البوابة تقديم شكاياتهم لمعالجتها واتخاذ المتعين فيها، حيث تتمكن من خلال هذه الشكايات من كشف عيوب الإدارات العمومية ورصد مكامن الخلل التي يعاني منها المرتفقين خلال تعاملهم مع هذه الإدارات، وذلك من أجل المحاسبة والإصلاح.
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
الاسم
البريد الإلكتروني
احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.
التعليق *
للمزيد من التفاصيل...