تابعونا على:
شريط الأخبار
بتعليمات من الوالي شوراق.. السلطات تنهي نشاط عربات المأكولات الخفيفة بباب دكالة بعد سنتين من هدمه.. حقوقي يتساءل عن مصير التحقيق في اختلالات مشروع سكني بتمارة آية العوني تتوج ببطولة “انطاليا” للتنس “اليوتيوبر” إلياس المالكي يمثل أمام الوكيل العام للملك الركراكي حاضرا بنهائي كأس الكاف 200 مليون لمغادرة زينباور للرجاء هل يعطي صديقي انطلاقة مشروع سوق السمك بفاس رغم احتجاجات التجار؟ مسؤولو الكاف يجتمعون بالزمالك قبل نهائي كأس الكاف ابن كيران: أخنوش يحاول حل كل المشاكل عبر دفتر الشيكات كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط” نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء” العصبة تمهل الوداد 10 أيام في قضية الداودي استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين ملعب محايد للجيش بكأس العرش كأس العرش..الرجاء يحجز مقعدا بالمربع الذهبي على حساب الحسنية وزارة التجهيز تهيب بمستعملي الطريق توخي الحيطة والحذر

عين على العالم

سجن

عقوبات سجنية بحق وزارء سابقين بالجزائر

24 مارس 2022 - 19:26

أصدر القطب الجزائي المتخصص في الجرائم المالية والاقتصادية بمحكمة سيدي امحمد بالجزائر، اليوم الخميس، حكما بالسجن أربع سنوات نافذة وغرامة 200 ألف دينار على وزيري الأشغال العمومية الأسبقين عمار غول وعبد القادر قاضي بتهمة الفساد تتعلق بالطريق السريع بين عين الدفلى وبوراشد ، وذلك وفق وسائل إعلام محلية.

وقضت ذات الهيئة، وفي ذات القضية، على وزير الأشغال العمومية الأسبق، عبد القادر واعلي ، بالسجن ثلاث سنوات نافذة وغرامة 200 ألف دينار.

ووفق ذات المصادر، قضت محكمة سيدي امحمد، على رجل الأعمال، علي حداد، والمدير السابق للأشغال العمومية بعين الدفلى ،علي خليفاوي بأربع سنوات نافذة ونفس الغرامة المالية.

وأصدرت ذات المحكمة حكما يقضي بالسجن ثلاث سنوات نافذة وغرامة 100 ألف دينار، على المدير السابق للأشغال العمومية بعين الدفلى، بن شنان محمد عبد الصمد.

وقضت المحكمة ببراءة باقي المتهمين، أغلبهم مسؤولين في مديرية الأشغال العمومية بعين الدفلى ومؤسسات تابعة لهذا القطاع.

وبالإضافة الى الأحكام السابقة حكمت المحكمة بذات الهيئة القضائية بمصادرة كل الأملاك العقارية والمنقولة و الحسابات البنكية المحجوزة من طرف قاضي التحقيق، للمتهمين المدانين.

و كان وكيل الجمهورية بالقطب الجزائي المتخصص في الجرائم المالية والاقتصادية بمحكمة سيدي امحمد قد التمس خلال جلسة المحاكمة عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا في حق علي حداد وعمر غول وعبد القادر واعلي وكذا عبد القادر قاضي مع غرامة مليون دينار لكل واحد منهما.

والتمس في حق خليفاوي علي عقوبة 7 سنوات حبسا نافذا ومليون دينار و6 سنوات حبسا نافذا ونفس الغرامة المالية في حق المتهم بن شنان محمد.

وأدت التحقيقات الواسعة في قضايا الفساد والمحسوبية التي انطلقت بعد استقالة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة في أبريل 2019 ، بضغط من الحركة الاحتجاجية الشعبية “الحراك”، الى سلسلة من المحاكمات التي ما تزال مفتوحة.

وقد حكم شهر فبراير الماضي، فقط، على وزير الطاقة الأسبق شكيب خليل بالسجن 20 سنة سجنا نافذة، وعلى وزيرة الصناعة السابقة، جميلة تمازيرت، بخمس سنوات نافذة، وذلك بتهم الفساد.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

السنتيسي يطالب بدعم الصحافة الورقية وحماية حقوق العاملين بها

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: الحكومة استثنت عدة فئات من مخرجات الحوار الاجتماعي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بتعليمات من الوالي شوراق.. السلطات تنهي نشاط عربات المأكولات الخفيفة بباب دكالة

للمزيد من التفاصيل...

بعد سنتين من هدمه.. حقوقي يتساءل عن مصير التحقيق في اختلالات مشروع سكني بتمارة

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي يطالب بدعم الصحافة الورقية وحماية حقوق العاملين بها

للمزيد من التفاصيل...

آية العوني تتوج ببطولة “انطاليا” للتنس

للمزيد من التفاصيل...

“اليوتيوبر” إلياس المالكي يمثل أمام الوكيل العام للملك

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي حاضرا بنهائي كأس الكاف

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: الحكومة استثنت عدة فئات من مخرجات الحوار الاجتماعي

للمزيد من التفاصيل...

200 مليون لمغادرة زينباور للرجاء

للمزيد من التفاصيل...