تابعونا على:
شريط الأخبار
الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو” المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا” تنسيق أمني يحبط عملية تهريب أكثر من 72 ملغ من الشيرا بباب سبتة المغرب التطواني يتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب سطاد المغربي عبد الله بوصوف: أنا بريء صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد ناشطون يطلقون مبادرة “تحدي الكارني” لدى المتاجر… طاليب: على الركراكي الاشتغال لخلق تجانس تقني وجماعي لفتح شفرة الدفاع المتأخر شهيد: المنتخب تعلم من أخطاء “الكان” ووليد يبحث عن البدلاء المحكمة ترفض منح الطاوجني السراح المؤقت مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية” بنشيخي يفتح باب الترشيح لانتخاب رئيس جديد لجماعة إيجوكاك جبل تاصميت يكتسي البياض ببني ملال المغرب وايطاليا يوقعان اتفاقية الاعتراف المتبادل برخص السياقة دياز: ممتن جدا للجماهير المغربية على الحب الذي يعطونني إياه

24 ساعة

هواوي المغرب توقع مذكرة تفاهم مع 6 جامعات بجهة الدار البيضاء – سطات

12 مايو 2022 - 17:32

أبرمت هواوي المغرب مذكرة تفاهم مع 6 جامعات بجهة الدار البيضاء – سطات، ويتعلق الأمر بكل من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء (UH2C)، وجامعة الحسن الأول بسطات (UH1)، وجامعة شعيب الدكالي بالجديدة (UCD)، وجامعة محمد السادس لعلوم الصحة (UM6SS)، والجامعة الدولية للدار البيضاء (UIC) وجامعة مونديابوليس بالدار البيضاء (UMC) ودلك إدراكا منها للأهمية البالغة التي يكتسيها توطيد التكوين في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات،.

و أفاد البلاغ الصادر عن الشركة ,أنه تم التوقيع على هذه الاتفاقية على هامش المناظرات الجهوية التي احتضنتها جامعة الحسن الثاني في إطار المخطط الوطني لتسريــع تـحــــول منظومة التعليم العـالـي والبحث العلمي والابتكار (PACTE ESRI 2030)، ونظمت تحت رئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وتركز هذه الشراكة المثمرة، التي جاءت نتيجة التقائية رؤى جميع الشركاء، على أهمية تنمية الكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشجيع التميز في خدمة الارتقاء بجودة التعليم بالمغرب، وفي غضون ذلك، تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، باعتبارها رافعة للنهوض بالتعليم والتشغيل.

وصرح السيد جيري كيو، المدير العام لشركة هواوي المغرب بهذه المناسبة قوله “نحن سعداء بالأبعاد التي اتخذتها الاتفاقية التي وقعناها مع ست جامعات شريكة في جهة الدار البيضاء – سطات، والتي تضع معالم شراكة متجددة في الميادين التكنولوجية والرقمية، بهدف تسهيل ولوج الطلبة إلى سوق العمل وتطوير برامج تكوين وتأهيل مفتوحة أمام الطلبة والأساتذة والأطر الإدارية والتقنية”.

من جانبه، أدلى السيد فوستن شو، المدير العام المساعد لدى هواوي المغرب، بتصريح قال فيه: «تستند هذه الاتفاقية على التزام هواوي المغرب الراسخ في سبيل تنمية الكفاءات في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعات المغربية. من خلال هذا التحالف الاستراتيجي، تلتزم هواوي المغرب بتوفير التأطير المناسب والفعال، والهادف بكل ثقة إلى تلبية احتياجات هذه الأكاديميات في التخصصات الأساسية التالية: المعطيات الضخمة، الحوسبة السحابية، الذكاء الاصطناعي».

و أضاف ذات المصدرأن هواوي ستعمل أيضا، من خلال أكاديمية هواوي، على تكوين المكونين، الذين ستوفر لهم التأطير الملائم وآفاق الطور المهني الجيد والذي سيمكن الأساتذة من فتح أقسام متخصصة في تكنولوجيا المعلومات لفائدة طلبتهم.

وتدخل هذه الاتفاقية في سياق مجموعة من البرامج التي ستتمفصل بكاملها حول تنمية الكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي سيتم تنفيذها في 06 جامعات مختلفة متواجدة بجهة الدار البيضاء – سطات.

وتجدر الإشارة إلى أن إطلاق أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمغرب كان قد تم في إطار شراكة استراتيجية بين هواوي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بهدف تعزيز كفاءات الطلبة في ميادين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومن خلال ذلك، تحسين قابليتهم للإدماج في سوق الشغل. وفي هذا السياق، أصبحت 54 جامعة مغربية شريكة في برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. واستفاد أكثر من 5000 طالب من تكوينات أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وحصل 1700 طالب من بينهم على شهادات.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف

للمزيد من التفاصيل...

عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد

للمزيد من التفاصيل...

“هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت

للمزيد من التفاصيل...

مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا”

للمزيد من التفاصيل...

عبد الله بوصوف: أنا بريء

للمزيد من التفاصيل...