تابعونا على:
شريط الأخبار
INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب طنجة تستضيف الدورة الأولى لمهرجان البوغاز الوطني لذوي الإعاقة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 40 مركزا صحيا بجهة درعة تافيلالت بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة بعد تقديم استقالتها.. الرازي المرشح الأبرز لخلافة غلالو ال”PPS” يدعو الحكومة إيجاد الحلول لمطالب ساكنة فكيك لوسيور كريسطال تتألق في تظاهرة ” 2024 Les Impériales” صادرات قطاع الصناعة التقليدية تحقق رقما غير مسبوق بشكل رسمي.. غلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط التجاري “وفا بنك” يحصل على شهادة PCI DSS المرموقة كان في حالة تخدير.. توقيف شخص عرقل سير الطرامواي بالدار البيضاء عاجل: رشوة تطيح بعوني سابقين بعمالة مراكش 10 آلاف درهم للاعبي إتحاد طنجة لهزم الجيش

24 ساعة

"تجويد أوضاع المدرسة المغربية" محور لقاء اقليمي بالدار البيضاء

13 يونيو 2022 - 13:01

نظمت المديرية الإقليمية الدار البيضاء- أنفا، لقاء إقليميا، تحت شعار “تعليم ذو جودة للجميع”، وذلك في إطار المشاورات الوطنية الرامية إلى تجويد أوضاع المدرسة المغربية، التي تنظم تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة .

ويأتي هذا اللقاء حسب بلاغ المديرية الإقليمية، تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتم من خلاله دعوة جميع الجهات الفاعلة والمتدخلين في منظومة التربية والتكوين، إلى توحيد الجهود الجماعية المبذولة من أجل خلق ديناميكية جماعية وتعزيز التفكير المشترك.

و صرحت كنزة الشرايبي في كلمة لها بالمناسبة، أن “هذا اللقاء يلعب دورا رائدًا في تحقيق رؤيتنا لمدرسة الغد. أغتنم هذه الفرصة للتذكير أنني أشارك بشكل مباشر مع جميع موظفي جماعة سيدي بليوط في تعبئة عميقة من أجل تنفيذ التوجيهات الملكية السامية، بغية إنجاح المشاورات الوطنية الرامية إلى تحسين حالة المدرسة المغربية”.

وألقى عزيز دادس، عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء-أنفا الكلمة الافتتاحية، ذكر من خلالها بأهمية تنظيم هذا اللقاء المهم الذي يندرج في إطار المشاورات الوطنية التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة،من أجل اعتماد تعليم ذو جودة عالية لجميع المواطنين.

من جهته، قدم مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء-سطات الخطوط الأساسية لخارطة الطريق المقسمة إلى 3 مرتكزات كبرى تتمثل في: مخرجات النموذج التنموي، القانون الإطار 51/17 والبرنامج الحكومي لـ 2021-2022.

ويشار أن المديرية الإقليمية للدار البيضاء- أنفا نظمت في وقت سابق سلسلة من الورشات الإبداعية قدم خلالها العديد من التلاميذ رؤيتهم لمدرسة الغد، وأعقب ذلك جلسات جماعية تم خلالها طرح مجموعة من الأفكار التي سيتم الاعتماد عليها من أجل صياغة الاقتراحات المهمة لخلق ديناميكية جماعية بهدف إحداث مدرسة غد قائمة على أساس الجودة والإنصاف.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور

للمزيد من التفاصيل...

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

للمزيد من التفاصيل...

سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

مساعد جديد للركراكي بالأسود

للمزيد من التفاصيل...

بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة

للمزيد من التفاصيل...