تابعونا على:
شريط الأخبار
الحجاج يقفون على جبل عرفة ويدعون لأهل غزة الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش 3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية

24 ساعة

عامل عمالة انزكان يترأس اجتماعا لدراسة تحويل مياه الصرف الصحي إلى محطة معالجة

16 يونيو 2022 - 22:33

ترأس إسماعيل أبو الحقوق، عامل عمالة إنزكان أيت ملول بمقر العمالة، يومه الخميس 16 يونيو الجاري، اجتماعا خصص لدراسة مسودة مشروع تحويل مياه الصرف الصحي الصناعية إلى محطة المعالجة المزار أيت ملول، و ذلك بحضور كل من المدير العام للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير ورئيس جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية أيت ملول ADIZIA و المدير الإقليمي للتجهيز و المدير الإقليمي للمياه و الغابات و رؤساء جماعات كل من إنزكان و أيت ملول و الدشيرة و القليعة و رِؤساء الأقسام بالعمالة.


وخلال هذا الاجتماع، قامت الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير بتقديم دراسة لموجز المشروع الأولي عبر عرض مختلف السبل الكفيلة لتحقيق هذا النقل، مع الأخذ بعين الاعتبار مختلف المكونات و كذلك المعيقات المحتملة. كل ذلك بهدف تحسين ظروف تصريف المياه العادمة، و كذا التخفيف من الروائح المنبعثة طيلة عملية التصفية انطلاقا من مرحلة التجميع إلى التحويل و ذلك على مستوى الطرق الرئيسية لكل من إنزكان و الدشيرة و أيت ملول. إضافة إلى التخفيف من أثار المقذوفات الصناعية السائلة على عملية معالجة المياه العادمة و الذي سيضمن استدامة إعادة استعمالها في مجال سقي المساحات الخضراء وملاعب الكولف.


و في نفس السياق سطر السيد العامل على أهمية دمج المنطقة الصناعية تاسيلا في هذا المشروع وأكد على ضرورة إبعاد محطات معالجة مياه الصرف الصحي عن التجمعات السكنية قدر الإمكان. وحث على دراسة احتمال دمج المنطقة الصناعية و المنطقة اللوجستية لجماعة القليعة في شبكة التحويل موضوع المشروع .

كما تلى الاجتماع، زيارة تفقدية للمواقع المقترحة لإنجاز المنشآت الخاصة بشبكة التحويل في كل من تاسيلا و جنوب شرق إنزكان والطريق المداري لأيت ملول و كذا محطة معالجة المياه بالمزار أيت ملول .

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحجاج يقفون على جبل عرفة ويدعون لأهل غزة

للمزيد من التفاصيل...

الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء

للمزيد من التفاصيل...

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند

للمزيد من التفاصيل...

الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش

للمزيد من التفاصيل...

بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش

للمزيد من التفاصيل...

3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد

للمزيد من التفاصيل...