تابعونا على:
شريط الأخبار
INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب طنجة تستضيف الدورة الأولى لمهرجان البوغاز الوطني لذوي الإعاقة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 40 مركزا صحيا بجهة درعة تافيلالت بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة بعد تقديم استقالتها.. الرازي المرشح الأبرز لخلافة غلالو ال”PPS” يدعو الحكومة إيجاد الحلول لمطالب ساكنة فكيك لوسيور كريسطال تتألق في تظاهرة ” 2024 Les Impériales” صادرات قطاع الصناعة التقليدية تحقق رقما غير مسبوق بشكل رسمي.. غلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط التجاري “وفا بنك” يحصل على شهادة PCI DSS المرموقة كان في حالة تخدير.. توقيف شخص عرقل سير الطرامواي بالدار البيضاء عاجل: رشوة تطيح بعوني سابقين بعمالة مراكش 10 آلاف درهم للاعبي إتحاد طنجة لهزم الجيش

24 ساعة

تعفن لحوم الأضاحي

جامعة حقوق المستهلك تحذر من اخضرار وتعفن لحوم الأضاحي

22 يونيو 2022 - 15:51

حذرت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، في بلاغ لها يومه الأربعاء 22 يونيو الجاري، المواطنين من اخضرار لحوم الأضاحي، بسبب إدخال مخلفات الدجاج في تعليف المواشي المعدة لعيد الأضحى مشددة على ضرورة أخذ الحيطة والحذر وتشديد المراقبة.

مشيرة، أنه بناء على بعض المعطيات التي تم رصدها في العديد من مناطق المملكة حيث عمد الكسابة ومربو المواشي، إلى استعمال مخلفات الدجاج في عملية التعليف ما يهدد لحوم الأضاحي بالتعفن والاخضرار .

وكشفت الجامعة من خلال بلاغها، أن بعض الكسابة قد عمدوا في ظل غلاء أسعار الأعلاف وتبعات الجفاف وغلاء أسعار المحروقات إلى التحايل والغش من خلال استغلال فضلات الدجاج لتعليف الأغنام والمواشي.

و في ذات السياق، فقد أوصت الجامعة المواطنين ، باقتناء أضاحي العيد، من الأماكن المرخصة والحاملة لحلقة الترقيم، والاحتفاظ بالحلقة بعد الذبح والتوضيب لمدة لا تقل على 7 أيام من أجل الرجوع لها عند الحاجة كما شددت على الاتصال بجمعيات حماية المستهلك، أو مداومة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، لوضع أي شكاية في الموضوع.

و ناشدت الجامعة، المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ”أونسا”، والسلطات المحلية، لاتخاذ التدابير الوقائية وتشديد المراقبة على أسواق البيع ومراقبة طرق ترقيم الاضاحي وكذا وضع الأكياس البلاستيكية رهن إشارة المستهلك .

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور

للمزيد من التفاصيل...

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

للمزيد من التفاصيل...

سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

مساعد جديد للركراكي بالأسود

للمزيد من التفاصيل...

بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة

للمزيد من التفاصيل...