تابعونا على:
شريط الأخبار
INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب طنجة تستضيف الدورة الأولى لمهرجان البوغاز الوطني لذوي الإعاقة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 40 مركزا صحيا بجهة درعة تافيلالت بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة بعد تقديم استقالتها.. الرازي المرشح الأبرز لخلافة غلالو ال”PPS” يدعو الحكومة إيجاد الحلول لمطالب ساكنة فكيك لوسيور كريسطال تتألق في تظاهرة ” 2024 Les Impériales” صادرات قطاع الصناعة التقليدية تحقق رقما غير مسبوق بشكل رسمي.. غلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط التجاري “وفا بنك” يحصل على شهادة PCI DSS المرموقة كان في حالة تخدير.. توقيف شخص عرقل سير الطرامواي بالدار البيضاء عاجل: رشوة تطيح بعوني سابقين بعمالة مراكش 10 آلاف درهم للاعبي إتحاد طنجة لهزم الجيش

24 ساعة

الفقيه بن صالح

العطش يهدد دوار أولاد زيان بالفقيه بن صالح

28 يونيو 2022 - 16:50

دفعت أزمة انعدام المياه بدوار أولاد زيان جماعة بني وكيل ، بإقليم الفقيه بن صالح، بالساكنة إلى الخروج للاحتجاج والتذمر في وجه المسؤولين الذين يبدون عدم الاكتراث للوضع حسب إفادات الساكنة المتضررة من نساء الدوار .

وأشارت نساء الدوار من خلال تصريحات غاضبة لهن، أن ساكنة الدوار متضررة بشكل كبير من انعدام الماء ما يدفع بهن، إلى الانتظار ساعات متواصلة ابتداء من الساعات الأولى فجرا حتى يصل دورهن في الحصول على شربة ماء عبر ينبوع واحد متوفر بالمنطقة ، أو من خلال بعض الصهاريج التي تخصصها الجماعة لمواجهة أزمة العطش.

وكشفت ذات المصادر، أن الأمر قد يصل بالنساء إلى حد التدافع وخلق شجارات من أجل الإسراع في الحصول على هذه المادة الحيوية التي يعتبر توفيرها مطلبا ضروريا من طرف السلطات، التي وصفتها الساكنة بالمتراخية في الاستجابة لمطالبهم الملحة.

وحسب نفس المصادر، فإن مطالب ساكنة دوار أولاد زيان تتجلى في ضرورة حفر آبار او اثقب مائية بالمنطقة لتوفير الماء أو تزويد الدوار بالماء عن طريق نقله من الصهاريج الكبيرة المتوفرة ببعض الدواوير المجاورة .

ولا تقتصر مشاكل ساكنة دوار أولاد زيان بإقليم الفقيه بن صالح، على انعدام الماء فقط بل تعاني الساكنة من مجموعة من المشاكل من بينها انقطاع الكهرباء باستمرار، و عدم وجود مستشفيات للقرب، وبعد المدرسة الابتدائية وعدم توفر وسائل النقل المدرسية للأطفال، وعدم التوصل بإعانات الدولة من دقيق وزيت ومنتجات غذائية ضرورية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور

للمزيد من التفاصيل...

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

للمزيد من التفاصيل...

سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

مساعد جديد للركراكي بالأسود

للمزيد من التفاصيل...

بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة

للمزيد من التفاصيل...