تابعونا على:
شريط الأخبار
مستجدات قضية المغاربة الذين أجبروا طائرة على النزول الاضطراري بمطار أوروبي الحبس للشاب المعتدي على عناصر أمنية بالحسيمة اعتقال خمسيني من أجل التحرش بالأطفال داخل مسبح عمومي مصرع المئات من المهاجرين نحو أوروبا.. أغلبهم مغاربة وجزائريون 50 مليون لعموتة للتتويج بالسوبر الافريقي توثيق ممارسة غير قانونية لدركي ضد مواطن تجر حقوقي للاعتقال الغبار الأسود بالقنيطرة يحشد المواطنين لوقفة احتجاجية الأمن يكشف حقيقة مصرع سائق أجنبي في بني ملال أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة مهاجم غاني لتعويض الليبيري ويلسون بالرجاء الداودية تتخطى المليار مشاهدة على يوتيوب الفيفا والجامعة ترفعان العقوبة عن اسفي جريمة سرقة تقود إلى اعتقال شبكة مختصة في التنقيب عن الكنوز 200 مليون لانتقال الهجهوج للفيصلي السعودي توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين ما علاقة التأشيرة بالأزمة الخفية بين المغرب وفرنسا؟ خليجي يتهم أخت شيخة مشهورة بسرقة “روليكس”‎‎ أكادير:مباريات مثيرة في تصفيات دوري أبطال إفريقيا للأندية النسوية لاعب بارز يتخلف عن العودة مع المنتخب من تركيا تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار وينخفض مقابل الأورو

24 ساعة

مجلس "بوعياش" يزور مهاجرين للاطلاع على حقائق الاقتحام الجماعي لسياج مليلية

29 يونيو 2022 - 20:34

في إطار المهمة الاستطلاعية على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة الناظور ونواحيها، إثر محاولة الاقتحام الجماعي لسياج مليلية المحتلة، حلت اللجنة الاستطلاعية التابعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، بالمستشفى الحسني بالناظور، في زيارة لعدد من المهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء، الذين أصيبوا بجروح في أحداث يوم الجمعة الماضي.

واطلعت اللجنة الاستطلاعية على المعلومات الطبية المتعلقة بالحالة الصحية للجرحى، والأقسام التي يتابعون فيها علاجهم، كما استمعت إلى عدد من المهاجرين الأفارقة، وعدد من الأطباء والممرضين.

وتأتي هذه الزيارة، بعدما عقد عامل إقليم الناظور، علي خليل، أمس الثلاثاء، اجتماعا مطولا مع أعضاء اللجنة الاستطلاعية التابعة، قدمت فيه معطيات حول الأحداث المرتبطة بمحاولة اقتحام مهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء للسياج الحديدي الفاصل بين الإقليم ومدينة مليلية المحتلة.

وتابع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، عبر لجنته الجهوية بالشرق وأعضائها بنواحي الناظور، المعلومات المتقاطعة بخصوص العدد الهائل للمهاجرين الأفارقة الذين حاولوا القيام بعبور جماعي، وكذا حدة العنف وحجم الخسائر في الأرواح.

وقام أعضاء اللجنة الاستطلاعية بمعاينة مجموعة من الصور والفيديوهات المنتشرة عبر الانترنيت، وخلصوا إلى أن عددا كبيرا منها لا علاقة له بأحداث الناظور الأخيرة، بل فيها تضليل وتزوير للحقائق، وجل المعطيات غير حقيقية بشأن محاولة العبور الجماعي والنتائج المترتبة عنه.

وتضم اللجنة، كل من محمد لعمارتي، منسق اللجنة، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق، ومحمد شارف، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة، وعبد الرفيع حمضي، مدير الرصد وحماية حقوق الإنسان بالمجلس، والدكتور العادل السحيمي، طبيب، عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق، ومليكة الداودي، عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة

للمزيد من التفاصيل...

ما علاقة التأشيرة بالأزمة الخفية بين المغرب وفرنسا؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

أسعار النفط تتراجع بنحو 2 بالمائة

للمزيد من التفاصيل...

ارتفاع ضحايا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار وينخفض مقابل الأورو

للمزيد من التفاصيل...

التوقيع على اتفاقية شراكة إطار لتهيئة المنطقة الصناعية عين بيضة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مستجدات قضية المغاربة الذين أجبروا طائرة على النزول الاضطراري بمطار أوروبي

للمزيد من التفاصيل...

الحبس للشاب المعتدي على عناصر أمنية بالحسيمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال خمسيني من أجل التحرش بالأطفال داخل مسبح عمومي

للمزيد من التفاصيل...

مصرع المئات من المهاجرين نحو أوروبا.. أغلبهم مغاربة وجزائريون

للمزيد من التفاصيل...

50 مليون لعموتة للتتويج بالسوبر الافريقي

للمزيد من التفاصيل...

توثيق ممارسة غير قانونية لدركي ضد مواطن تجر حقوقي للاعتقال

للمزيد من التفاصيل...

الغبار الأسود بالقنيطرة يحشد المواطنين لوقفة احتجاجية

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يكشف حقيقة مصرع سائق أجنبي في بني ملال

للمزيد من التفاصيل...