تابعونا على:
شريط الأخبار
طنجة.. افتتاح متحف الذاكرة اليهودية بالمدينة العتيقة التعاون الإسلامي يعرب عن تضامنه مع المغرب بعد حريق غابة “كدية الطيفور” الفريق الاشتراكي يطالب بعقد اجتماع لمناقشة أسباب فاجعة خريبكة الديربي رسميا في الجولة السادسة برلماني يمنح رحلة لأبناء أسر معوزة بمراكش إغلاق مجموعة من محلات غسل السيارات بسلا إقالة كاتبة المجلس الجماعي للعرائش الوداد يتوصل بالشطر الأول من صفقة داري لبريست امن الناظور يفكك شبكة إجرامية للتهريب الدولي للمخدرات حركة انتقالية واسعة تطال رجال السلطة بإقليم أسفي استنفار أمني بتامنصورت بعد السطو على وكالة لتحويل الأموال عفو ملكي لفائدة 542 شخص بمناسبة ثورة الملك والشعب شرطة كاتالونيا تنجح في القبض على سارق ساعة ليفاندوفسكي وزارة التعليم تطمئن المواطنين بخصوص أسعار الكتب المدرسية مطار محمد الخامس..استقبال 938 ألف مسافر خلال شهر واحد ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 0.9 ٪.. وهذه المدينة في المقدمة حزب يطالب الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي تكرار فاجعتي وجدة وخريبݣة قطر توفر طائرة خاصة لسفر المحليين للنمسا فدرالية حقوق النساء تطالب بحماية نساء الجسم التمريضي الحسوني يلحق ببعثة المحليين بالنمسا

24 ساعة

المحكمة الابتدائية

مستجدات محاكمة الأفارقة المتهمين في قضية "سياج مليلية"

05 يوليو 2022 - 18:11

أطلقت المحكمة الابتدائية بالناظور، أمس الإثنين، الجلسة الثانية لمحاكمة الأفارقة المنحدرين من جنوب الصحراء، المتابعين على خلفية أحداث الموقع الحدودي بمليلية، في مجموعتين بلغ مجموعهما 33 شخصا في حالة اعتقال بسجن الناظور.

وقررت هيئة الحكم منح عناصر دفاع المتهمين مهلة لإعداد الدفاع، بناء على طلب المحامين الذين حضروا لمؤازرة الأفارقة من جنوب الصحراء المعتقلين على ذمة القضية، لتحدد المحكمة 12 يوليوز الجاري كتاريخ لعقد الجلسة المقبلة.

وأبدى عدد من المتهمين رغبتهم في المحاكمة الحضورية، بعد الاتصال بهم عن طريق تقنية التناظر المرئي “فيزيو كونفرونص”، في حين فضل أغلبهم المحاكمة عن بعد، وذلك بعد أن أخبرتهم المحكمة بوجود الإمكانيتين معا، وفق شروط المحاكمة العادلة، حيث تجري محاكمة الأفارقة المتهمين في مجموعتين تضم الأولى 18 شخصا، فيما تضم المجموعة الثانية 15 متهما.

وأثناء الجلسة، حاولت هيئة الدفاع إقناع المحكمة بمتابعة موكليهم في حالة سراح، على اعتبار أنهم لاجئون أغلبهم من السودان، وهو الطرح الذي عارضته النيابة العامة، نظرا لخطورة الأفعال المنسوبة إليهم.

وتتابع المجموعتان بتهم تتعلق بتنظيم وتسهيل خروج أشخاص خارج التراب الوطني بطريقة غير قانونية، والدخول إلى المغرب بطريقة غير شرعية، وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، وممارسة العنف في حقهم، وإهانة رجال القوة العمومية والعنف في حقهم والعصيان أكثر من شخصين، وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العمومية، والضرب والجرح، وحيازة آلات حادة في ظروف من شانها الإخلال بالنظام العام وسلامة الأشخاص، والتجمهر المسلح في الطريق العمومية.

وأفادت المصادر، أن التحقيقات التي قادتها عناصر الشرطة القضائية على خلفية الأحداث، كشفت تورط عصابات الاتجار في البشر بتنسيق وتمويل من جهات خارجية، في العملية التي فتحت لها محكمة الاستئناف بالناظور ملفا جنائيا كبيرا من شأنه الإفراج عن معطيات مثيرة حول الأحداث الدامية التي شهدتها المنطقة الحدودية قبل أسبوعين.

 

وكانت مجموعة كبيرة من المهاجرين غير القانونين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، حاولت تنفيذ عملية اقتحام لمدينة مليلية من خلال محاولة تسلق السياج الحديدي، وهو ما تصدت له القوات العمومية، وأسفر عن تسجيل إصابات ووفيات.

 

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباءtv على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الفريق الاشتراكي يطالب بعقد اجتماع لمناقشة أسباب فاجعة خريبكة

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يمنح رحلة لأبناء أسر معوزة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

شرطة كاتالونيا تنجح في القبض على سارق ساعة ليفاندوفسكي

للمزيد من التفاصيل...

الجارة مصابة بفيروس غريب والطاقم الطبي يدق ناقوس الخطر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“الحافظي”يرسل لجنة مركزية لتقصي حقيقة التلويث المتعمد لبحيرة مارشيكا

للمزيد من التفاصيل...

مركز أبحاث : تحسن وضعية الصرف لدى البنوك

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

طنجة.. افتتاح متحف الذاكرة اليهودية بالمدينة العتيقة

للمزيد من التفاصيل...

التعاون الإسلامي يعرب عن تضامنه مع المغرب بعد حريق غابة “كدية الطيفور”

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الاشتراكي يطالب بعقد اجتماع لمناقشة أسباب فاجعة خريبكة

للمزيد من التفاصيل...

الديربي رسميا في الجولة السادسة

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يمنح رحلة لأبناء أسر معوزة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق مجموعة من محلات غسل السيارات بسلا

للمزيد من التفاصيل...

إقالة كاتبة المجلس الجماعي للعرائش

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يتوصل بالشطر الأول من صفقة داري لبريست

للمزيد من التفاصيل...