تابعونا على:
شريط الأخبار
البنزرتي يصدم الرجاء ويرفض لاعب جديد مستجدات قضية المغاربة الذين أجبروا طائرة على النزول الاضطراري بمطار أوروبي الحبس للشاب المعتدي على عناصر أمنية بالحسيمة اعتقال خمسيني من أجل التحرش بالأطفال داخل مسبح عمومي مصرع المئات من المهاجرين نحو أوروبا.. أغلبهم مغاربة وجزائريون 50 مليون لعموتة للتتويج بالسوبر الافريقي توثيق ممارسة غير قانونية لدركي ضد مواطن تجر حقوقي للاعتقال الغبار الأسود بالقنيطرة يحشد المواطنين لوقفة احتجاجية الأمن يكشف حقيقة مصرع سائق أجنبي في بني ملال أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة مهاجم غاني لتعويض الليبيري ويلسون بالرجاء الداودية تتخطى المليار مشاهدة على يوتيوب الفيفا والجامعة ترفعان العقوبة عن اسفي جريمة سرقة تقود إلى اعتقال شبكة مختصة في التنقيب عن الكنوز 200 مليون لانتقال الهجهوج للفيصلي السعودي توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين ما علاقة التأشيرة بالأزمة الخفية بين المغرب وفرنسا؟ خليجي يتهم أخت شيخة مشهورة بسرقة “روليكس”‎‎ أكادير:مباريات مثيرة في تصفيات دوري أبطال إفريقيا للأندية النسوية لاعب بارز يتخلف عن العودة مع المنتخب من تركيا

24 ساعة

مهاجرين سريين

خفر السواحل الإسباني ينقذ مهاجرين سريين من بينهم مغاربة

06 يوليو 2022 - 20:34

تبدأ قوارب الموت في الإبحار في عرض البحر الأبيض المتوسط، بحلول فصل الصيف، إذ تقوم عصابات الاتجار في البشر في ملء قواربها بمهاجرين سريين، حيث يتخذون سواحل الريف نقطة انطلاق، وآخرون يغامرون بأنفسهم في قوارب من صنعهم بغية الوصول إلى الضفة الأخرى بحثا عن حلم يراودهم وهربا من الفقر والبطالة والهشاشة الاجتماعية.

وقد بدأت المغامرات تنشط ولعل أولها رحلة هجرة سرية نفذها حوالي 24 شابا كلهم ينحدرون من جماعة “أركمان” والنواحي بإقليم الناظور، وبعد ضياعهم وسط الأمواج تمكن حرس السواحل الإسبانية، أمس الثلاثاء، من إنقاذهم بعد أن قضوا ساعات وسط البحر.

وظل المهاجرين ومن بينهم قاصرون، طريقهم لمدة 48 ساعة وسط البحر، تائهين بعد انطلاق قاربهم الصغير من سواحل الناظور قبل يومين.

كما تمكن كل من حرس السواحل الإسباني والصليب الأحمر من إغاثة أزيد من 100 مهاجر سري في 24 ساعة الأخيرة، وكان من بينهم مغاربة.

وتشهد الفترة الصيفية محاولات الهجرة بشكل كبير مستغلين الظروف الطبيعية، لكنهم يتوهون وسط البحر ويضلون طريقهم أو تتعطل بهم تلك القوارب، فيصبحون عرضة للغرق أو الموت عطشا وجوعا لولا تدخل البحرية الملكية أو حرس السواحل الإسبانية.

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة

للمزيد من التفاصيل...

ما علاقة التأشيرة بالأزمة الخفية بين المغرب وفرنسا؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

أسعار النفط تتراجع بنحو 2 بالمائة

للمزيد من التفاصيل...

ارتفاع ضحايا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار وينخفض مقابل الأورو

للمزيد من التفاصيل...

التوقيع على اتفاقية شراكة إطار لتهيئة المنطقة الصناعية عين بيضة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

البنزرتي يصدم الرجاء ويرفض لاعب جديد

للمزيد من التفاصيل...

مستجدات قضية المغاربة الذين أجبروا طائرة على النزول الاضطراري بمطار أوروبي

للمزيد من التفاصيل...

الحبس للشاب المعتدي على عناصر أمنية بالحسيمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال خمسيني من أجل التحرش بالأطفال داخل مسبح عمومي

للمزيد من التفاصيل...

مصرع المئات من المهاجرين نحو أوروبا.. أغلبهم مغاربة وجزائريون

للمزيد من التفاصيل...

50 مليون لعموتة للتتويج بالسوبر الافريقي

للمزيد من التفاصيل...

توثيق ممارسة غير قانونية لدركي ضد مواطن تجر حقوقي للاعتقال

للمزيد من التفاصيل...

الغبار الأسود بالقنيطرة يحشد المواطنين لوقفة احتجاجية

للمزيد من التفاصيل...