تابعونا على:
شريط الأخبار
إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم الكاف يعلن سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية رسميا تأجيل الديربي الجلابة البزيوية.. جوهرة من تراث الملابس المغربية تتويج “مداد أخير” للمخرج يزيد القادري بالجائزة الكبرى لمهرجان مراكش للفيلم القصير الإعلان عن انطلاق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2022 “احسان بنعلوش تحصد جائزة أفضل مؤثرة في الوطن العربي” إدارة مستشفى ابن سينا تفند صحة انتـ ـحار طبيبة شابة “الكمارة” عصابات منظمة.. يهددون الثروة الغابوية بالزوال من أجل الحد من الهدر المدرسي.. فاعلون بسوق السبت يصدرون رزمة من التوصيات معاناة الرجاء تتواصل.. الاكتفاء بالتعادل أمام شباب المحمدية

24 ساعة

المغاربة المقيمين بالخارج

المغرب يخلد اليوم الوطني للمهاجر

10 أغسطس 2022 - 18:35

تخلد وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يومه الأربعاء 10 غشت الجاري، اليوم الوطني للمهاجر تحت شعار “مساهمة المغاربة المقيمين بالخارج في التنمية المحلية “، بهدف توطيد الروابط بين المغاربة المقيمين بالخارج وبلدهم الأم وكذا الوقوف على أهم الانجازات وتطلعات هذه الفئة من المواطنين خاصة في ظل التحولات والتحديات المرتبطة بالظرفية الحالية.

وأشار بلاغ الوزارة ، الذي اطلعت “الأنباء تيفي “على مضمونه، أنه تم تدارس آليات تعزيز مساهمة المغاربة المقيمين بالخارج في تحقيق التنمية المحلية، مع إبراز مجهوداتهم في هذا المجال، وكذا التعريف بالفرص المتاحة للتنمية المحلية في ظل المؤهلات والإمكانات التي تزخر بها كل منطقة.

وأفاد البلاغ ،على ان عمالات واقاليم المملكة ستنظم احتفالات بالمناسبة بتنسيق مع وزارة الداخلية، من أجل تقريبها من أبناء الجالية خلال مقامهم الصيفي بالمغرب، وتمكينهم من المشاركة فيها بكثافة وفي أحسن الظروف، كما سيتزامن الاحتفال مع عملية “مرحبا 2022” التي تشكل مناسبة خاصة لاستقبال المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج .

و للاشارة، فإن المملكة تحتفل في العاشر غشت من كل سنة باليوم الوطني للمهاجر، منذ أن أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2003 .

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: ما حصل في مهرجان بالرباط يشكل صدمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يطالب بفرض عقوبات على النظام الجزائري

للمزيد من التفاصيل...

مدغشقر.. اختلاس نحو 12 مليون دولار في ظرف ثمانية أشهر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية

للمزيد من التفاصيل...

معطيات رسمية: تباطؤ في النمو الاقتصادي وانخفاض الأنشطة الفلاحية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان

للمزيد من التفاصيل...

فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات

للمزيد من التفاصيل...

عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة

للمزيد من التفاصيل...

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع

للمزيد من التفاصيل...

تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...