تابعونا على:
شريط الأخبار
تدوينة “فايسبوكية” تقود سيدة إلى ردهات المحاكم عموتة يغادر الأولمبي لتدريب الوداد حملة شرسة بالشماعية للقضاء على مروجي المخدرات ولصوص الدرجات أيدي: الفيدرالية أقصيت بخلفية سياسية والحكومة صماء لمن يقول لها لا 3 سنوات حبسا نافذا في حق 12 متورطا في أحداث سياج مليلية رحو: الدعم المباشر للأسر فكرة ناجعة بدل دعم المواد الاستهلاكية المحروقات.. مجلس المنافسة ينتهي من تقريره فهل سيحمي المواطن؟ النقابات ترفع مقترحاتها للحكومة للزيادة في الأجور الرجاء يحسم في خليفة البنزرتي ماذا بعد رسالة الطمأنة لجنوب السودان؟ باحث في القانون الدولي يوضح تفاصيل جولة ثانية متشنجة من الحوار الاجتماعي بالفيديو: وقع إبني سعدون في الأسر وهو صائم وراسلت بوتين وجارتنا كادت تتسبب في كارثة “أساتذة التعاقد” يرفضون الحلول التّرقيعية للنّظام الأساسي مالم يتم ادماجهم في الوظيفة العمومية الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية وأمطار قوية بهذه المناطق عموتة يختبر جاهزية لاعبي الوداد ضد منتخب افريقي وزارة التربية تقترح سن منحة جديدة لفائدة الموظفين المغرب يحتل مكانة مركزية في محيطه الإقليمي تراجع نفوذ روسيا في القوقاز وآسيا الوسطى (تحليل) الركراكي يصدم الزنيتي بقرار غير متوقع ليون تحتضن الأيام الاقتصادية بين المغرب وفرنسا

24 ساعة

رابطة حقوق الإنسان تدين محاولة الإخلاء القسري لساكنة حي صفيحي بسلا

11 أغسطس 2022 - 11:00

نظمت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان أمس الأربعاء 10 غشت الجاري، وقفة احتجاجية أمام البرلمان بالرباط، للتضامن مع ساكنة الحي الصفيحي اولاد العياشي عامر بسلا، وإدانتها لمحاولة الترقيم والإخلاء القسري للساكنة مع التهديد والاستفزاز لنساء الحي.

وكان المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، قد أفاد يوم الإثنين 8 غشت الجاري عن اعتزامه القيام بهذه الوقفة الاحتجاجية التضامنية مع ساكنة الحي الصفيحي اولاد العياشي عامر، و إدانته للممارسات التعسفية لأعوان السلطة و سلطات سلا اتجاه الساكنة وتعريضها لانتهاكات فظيعة لحقوقها الدستورية من اقتحام للمساكن دون إذن قضائي، و خرق الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها المملكة بهذا الشأن.

كما أدانت الرابطة، تهديدات أعوان السلطة لساكنة الحي من خلال اعتقال مجموعة منهم بشكل تعسفي وإخلاء سبيلهم بعد ذلك من أجل ترهيب الساكنة وإجبارهم على هدم منازلهم قبل توفير البقع لأصحابها، ما يدفع بالعديد من العائلات إلى معارضة القرار وذلك لعدم توفر الإمكانيات المادية للكراء وما يصاحب عملية الهدم من تشريد للأسر وهدر مدرسي.

وشدد المصدر، عن رفضه تعويض كل عائلة بنصف بقعة (عائلتان في بقعة واحدة) واصفا القرار بسابقة تضرب في العمق المقاربة الاجتماعية لملك البلاد وباقي التجارب في مناطق أخرى “القنيطرة-الرباط-الدار البيضاء……”.

ومن جهتها، طالبت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بفتح تحقيق قضائي حول الجرائم المرتكبة بتشجيع البناء العشوائي والرشوة واستغلال النفوذ من طرف رجال سلطة و منتخبين تعاقبوا على المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أيدي: الفيدرالية أقصيت بخلفية سياسية والحكومة صماء لمن يقول لها لا

للمزيد من التفاصيل...

بسبب تبييض الأموال.. إسبانيا تسحب جنسيات مسؤولين ورجال أعمال مغاربة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

تراجع نفوذ روسيا في القوقاز وآسيا الوسطى (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

“باكستان تنشر الآلاف من الأطباء لاحتواء انتشار الأوبئة”

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ليون تحتضن الأيام الاقتصادية بين المغرب وفرنسا

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية بين وزارة الصناعة والتجارة ومجموعة “كيتيا”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تدوينة “فايسبوكية” تقود سيدة إلى ردهات المحاكم

للمزيد من التفاصيل...

عموتة يغادر الأولمبي لتدريب الوداد

للمزيد من التفاصيل...

حملة شرسة بالشماعية للقضاء على مروجي المخدرات ولصوص الدرجات

للمزيد من التفاصيل...

أيدي: الفيدرالية أقصيت بخلفية سياسية والحكومة صماء لمن يقول لها لا

للمزيد من التفاصيل...

3 سنوات حبسا نافذا في حق 12 متورطا في أحداث سياج مليلية

للمزيد من التفاصيل...

رحو: الدعم المباشر للأسر فكرة ناجعة بدل دعم المواد الاستهلاكية

للمزيد من التفاصيل...

المحروقات.. مجلس المنافسة ينتهي من تقريره فهل سيحمي المواطن؟

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة ترفض تأهيل حارس الرجاء

للمزيد من التفاصيل...